الأربعاء، 15 فبراير 2012

موعد انتخابات الرئاسة فى مصر تحددة اللجنة العليا للانتخابات


انتخابات الرئاسة نهاية مايو 
وولاية الرئيس على فترتين متعاقبتين مدة كل منهما أربع سنوات.
  


صرح المستشار محمد عطية وزير شئون مجلسي الشعب والشوري والتنمية المحلية بأنه سيتم فتح باب الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية في 10 مارس المقبل علي أن يمنح المرشحون‏3‏ أسابيع لتقديم أوراقهم. وأضاف أنه سيتم إعطاء المرشحين فرصة لمدة 45 يوما يقومون خلالها بالدعاية الانتخابية وعرض برامجهم علي أن تجري الانتخابات أواخر مايو المقبل.
 يشار الى ان معظم المرشحين بدأوا بالفعل الدعاية الانتخابية بشكل غير رسمي.
 وكان مسئولون قد أعلنوا في وقت سابق من الشهر الجاري أن فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة سيكون في العاشر من مارس مما يشير الى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شئون البلاد عجل بخططه لتسليم السلطة بنحو شهر.
 واللجنة القضائية العليا للانتخابات هي الجهة الوحيدة التي تتمتع بسلطة تحديد موعد الانتخابات. ووفقا للقواعد الجديدة التي تم إقرارها في استفتاء جرى العام الماضي ستقتصر ولاية الرئيس على فترتين متعاقبتين مدة كل منهما أربع سنوات. الجدير بالذكر أن المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة قد التقى بفاروق سلطان رئيس المحكمة الدستورية العليا ورئيس لجنة الانتخابات الرئاسية وأعضاء اللجنة بحضور الفريق سامى عنان. وتناول اللقاء مناقشة الإجراءات اللازمة لفتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية. وأكد طنطاوي على سرعة الانتهاء من الإجراءات والإعلان عنها. ناشط سياسي: المجلس العسكري يريد فرض رئيس موالي له باتفاق مع الإخوان المسلمين وبمباركة أمريكية وقال أحمد عبد ربه الناشط السياسي من القاهرة إن ما يجري في مصر حاليا هي مسرحية من قبل المجلس العسكري الذي يسعى إلى فرض رئيس موالي له باتفاق مع الإخوان المسلمين وبمباركة أمريكية، أما هدف الاعتصامات المتواصلة فهو تسليم السلطة بشكل فوري من المجلس العسكري إلى حكومة مدنية.

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

ليست هناك تعليقات: