الخميس، 9 فبراير 2012

بالفيديو:الراقصة شهيدة اذا خرجت لطلب رزقها والأموال العامة تبرئ"مبارك "



الأموال العامة تبرئ"مبارك "..ومليارات مصر فى أمان
سعد الدين الهلالي الراقصة شهيدة لأنها خرجت لطلب رزقها ؟؟!!


قالت مصادر قضائية، إن نيابة الأموال العامة تسلمت أمس، تقرير البنك المركزى الخاص بما تردد عن استيلاء الرئيس السابق مبارك على 9 مليارات دولار، كانت دول خليجية قد تبرعت بها لمصر وأكد التقرير أن المبلغ موجود ومودع باسم الحكومة المصرية، وأن الرئيس السابق لم يسحب منه أى أموال، لكن جهات حكومية صرفت منه بموافقة من "مبارك".. جاء ذلك بعدما ذكرت بعض القنوات الاعلامية ان الرئيس المخلوع حسنى مبارك قد استولى على اموال تم التبرع بها بدلا من الحكومة المصرية وتبلغ هذه الاموال 9 مليارات دولار ...
الشهيد هو كل من مات من دينك وهو على وجه الحق


صرح الدكتور سعد الدين الهلالى الاستاذ بجامعة الأزهر خلال لقاء له مع الشيخ خالد الجندى على قناة أزهرى "أن الشهيد هو كل من مات من دينك وهو على وجه الحق ".
وهى مفهوم دينى عند أهله . وفى رده على الشيخ خالد الجندى حول من خرج للكرة أو للسياحة قال "هذا أمر مباح ومن قتل فهو شهيد". أما من خرجت للرقص فقال "الهلالى"لابد أن نفرق بين ما أذا كانت خارجة للرقص أوخارجة لكى تقضى حوائج حياتها اليومية مثل الحصول على المأكل والمشرب ,".
 وأضاف أنها لو قتلت وهي في طريقها إلى الحصول على المأكل فهي شهيدة لأنها خرجت تطلب الرزق، محاولا التفريق بين قتلها أثناء شئون الحياة اليومية ، وقتلها أثناء ذهابها إلي الرقص . لكن الهلالي في حديثه لـ"العربية.نت" ذكر أن الراقصة شهيدة إذا نزلت للتظاهر ضد الفساد أو الظلم، أو كانت ذاهبة إلى عمل خير ثم غرقت أو حرقت أو انهدم عليها جدار، أو طعنت بآلة حادة أو قتلت بطلق ناري. وزعم هلالي أن هذا هو الشرع، فقال "هذا ليس من اجتهادي بل من كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما ذهب لزيارة عبادة بن الصامت في مرضه فسأل صحابته عن مفهوم الشهيد، فقالوا: من قاتل حتى استشهد، فقال النبي: إذن شهداء أمتي قليل، ورد عليهم بأن المطعون شهيد والمبطون شهيد والغريق شهيد وقتيل الهدم شهيد".


ليست هناك تعليقات: