الخميس، 12 يناير 2012

بالفيديو:حوارمع أول مرشح قبطي للرئاسة


إستجواب بالبرلمان البريطانى احتجاجا على 
الظهور العلنى لبطرس غالى 




أول قبطــى مرشــح للرئاســـة: 
مستعــــد لتطبيق الشـــريعة الإســـلامية




المهندس عادل فخرى دانيال، عقيد متقاعد بالجيش المصرى، أول مرشح قبطى للرئاسة، قال إنه مستعد لتطبيق الشريعة الإسلامية والحدود، فى حال فوزه فى الانتخابات، لو أن غالبية الشعب المصرى طالبته بذلك، نافياً أن تكون رؤيته هذه تحمل أى مزايدة من أجل الحصول على أصوات. وأضاف «دانيال» فى برنامج «حوار القاهرة»، الجمعة، على قناة «الحرة»، أنه يراهن على أصوات غالبية الشعب المصرى فى هذه الانتخابات، خاصة أصوات الإخوان والسلفيين، متوقعاً ألا يصوت له الأقباط فى هذه الانتخابات كما يظن البعض..



*استجواب بالبرلمان البريطانى احتجاجا على الظهور العلنى لبطرس غالى كشفت المبادرة الشعبية لاسترداد اموال مصر المنهوبة عن قيام مصطفى رجب منسق المبادرة ومؤسس اتحاد المصريين فى لندن سرعة عن تقديم استجواب فى البرلمان البريطانى من خلال اندى سلوتر عضوالبرلمان البريطانى ووزير العدل فى حكومة الظل البريطانية ، حول أسباب سماح الحكومة البريطانية لوزير المالية الهارب يوسف بطرس غالى بالظهور العلنى وممارسة نشاط فى لندن وعدم القبض عليه وتسليمه لمصر رغم صدور نشرة حمراء بشأنه من الانتربول الدولى.
وأكد معتز صلاح الدين رئيس المبادرة فى تصريحات- لموقع اخبار مصر - الاربعاء ان حضور الوزير الهارب يوسف بطرس غالى محاضرة عن الثورة المصرية فى كلية الاقتصاد جامعة لندن اثار موجة غضب عارمة من المصريين فى بريطانيا تم على اثرها اخراجه من الباب الخلفى عقب اعتراض طلبة مصريون مشيرا الى ان تواصل المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة جهودها فى لندن للمطالبة بتسليم يوسف بطرس غالى ورشيد محمد رشيد الى مصر واعادة الاموال المصرية المنهوبة. واشار رئيس المبادرة أن اندى سلوتر وكل المتعاونين اتفقو على مخاطبة الحكومة البريطانية بمنع يوسف بطرس غالى ورشيد محمد رشيد من التواجد على أراضيها . ومن جهة اخرى قام مصطفى رجب منسق المبادرة فى لندن باجراءاتصالات عاجلة مع المصريين الغاضبين فى لندن والذين اغضبهم ظهور غالى مشيرا الى انه تم الاتفاق مع عدد من المجموعات والمنظمات المصرية فى لندن على عقد مؤتمر حاشد خلال شهر يناير الحالى لمطالبة الحكومة البريطانية بتسليم يوسف بطرس غالى الى مصر.
كما تم الاتفاق على عقد لقاء تحضيرى يوم السبت القادم فى لندن للاعداد لهذا المؤتمر الذى من المنتظر عقده فى الاسبوع الاخير من يناير الحالى وقد اتفق مصطفى رجب منسق المبادرة فى لندن مع عدد من أعضاء الجالية المصرية على أن يكون الاجتماع التحضيرى الذى سوف ينعقد السبت القادم اجتماعا مفتوحا لمشاركة ابناء الجالية المصرية فيه للاتفاق على تفاصيل ومكان انعقاد المؤتمر الحاشد وكيفية تكثيف الجهود لتضييق الخناق على يوسف بطرس غالى.
وصرح الصحفى والمستشار الاعلامى معتز صلاح الدين رئيس المبادرة أن جهود المبادرة تتواصل فى هذا الشأن منذ شهر يونيو الماضى ومستمرة حتى الان وتمثلت فى تنظيم مظاهرة ضخمة امام مجلس الوزراء البريطانى وتسليم مذكرة احتجاج لرئيس الوزراء البريطانى وحصول المبادرة على اول وثيقة رسمية من الخارجية البريطانية تتضمن اعترافا بوجود اموال مصرية منهوبة فى بريطانيا وان بريطانيا فى انتظار صدور احكام جنائية نهائية لاعادة هذه الاموال. كما تضمنت جهود المبادرة فى التعاون مع مجموعة من كبار الصحفيين والاعلاميين البريطانيين الذين يلاحقون يوسف بطرس غالى ورشيد محمد رشيد ويطالبون السلطات البريطانية بتسليمهم الى مصر ضمن حملة تحت شعار" اطردوا الفاسدين من بريطانيا"..






ليست هناك تعليقات: