الخميس، 12 يناير 2012

مرتضي منصور وتوفيق عكاشة فى لقاء السحاب فيديو


.شيخ الأزهر .
لا رجوع عن استكمال الثورة و طالب بسرعة المحاكمات 
 لقاء السحاب بين مرتضي منصور وتوفيق عكاشة 
لمهاجمة الإخوان المسلمين والحرية والعدالة



أبوبكر:إجماع القضاة شرط إعدام مبارك


قال خالد أبوبكر، منسق هيئة الدفاع عن أسر الشهداء، إن حكم الإعدام على مبارك قد يقتنع به عضو من أعضاء المحكمة، إلا أن شروط الحكم لابد أن يجتمع عليه الأعضاء بالإجماع، لذلك فإن التكهن بالأحكام القضائية غير جائز ودقيق عند الأحداث بعينها.
 وأوضح، اليوم الأربعاء - في تصريحات للإعلامية جيهان منصور بفضائية دريم - أن إعطاء شهر كامل للدفاع عن المتهمين في قضية قتل المتظاهرين هي مدة طويلة وفقا لما جرى عليه العرف ، ولكن هذا لا يضر في شئ.



شيخ الأزهر .لا رجوع عن استكمال الثورة
 ,الأزهر يطالب بسرعة المحاكمات


اكد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أنه لا تراجع عن استكمال الثورة وتنفيذ كافة مطالبها والتي راح من أجلها الكثيرون، مشيراً إلى ضرورة عودة الجيش إلى ثكناته بعد انتهاء مهمته. أكدت المبادرة الوطنية التى وقع عليها الأزهر الشريف اليوم بمشاركة من مجلس الوزراء، والكنيسة المصرية الوطنية، على الحفاظ على روح هذا الميدان كما كانت خلال الأيام الثمانية عشر التي غيرت مجرى التاريخ المصري، وجمعت كل أبناء الوطن على كلمة سواء. وأكدت المبادرة التي وقعت اليوم على هامش مؤتمر "استعادة روح الثورة" على حق المواطن الدستوري في محاكمته أمام قاضيه الطبيعي، ومنع المحاكمات العسكرية للمدنيين، والإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين. وطالبت المبادرة بسرعة المحاكمات بما لا يخل بحرمة الحق ومقتضى العدل وواجب النزاهة. ونبهت الى استكمال الوفاء بحقوق أسر الشهداء والمصابين في العلاج والتعويض والعمل والرعاية التامة. ودعت المبادرة الي المضي في البناء الديمقراطي لمؤسسات الدولة وإتمام تسليم السلطة للمدنيين في موعده المحدد دون إبطاء. وطالبت المبادرة القوى السياسية بالالتزام بما أسفرت عنه الانتخابات النزيهة الحرة من نتائج، والتعاون بين شباب الثورة جميعًا وممثلي الشعب المنتخبين في بناء مصر المستقبل تحت مظلة الديمقراطية وعلى أساس من الشرعية البرلمانية والتوافق الوطني. ودعت الي القضاء على آثار السياسات القمعية، والفساد الشامل، مع العمل الجاد على بناء اقتصاد مصري قوي، يستثمر كل إمكانات مصر، ويحقق العدالة لجميع أبنائها. ,وأكد الدكتور محمد أبوالغار أن جميع المشاركين في اللقاء الوطني الذي دعا إليه شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب اتفقوا على توجيه تحية للأزهر الشريف ورجاله لقدرتهم على إحداث التوافق بين جميع القوى الوطنية.
شاهد الفيديو



******************

ليست هناك تعليقات: