الأحد، 22 يناير 2012

نشطاء يطالبون بهدم النصب التذكارى لليهود بسيناء



فضــائح الشــريف الجنسية


غرمت محكمة جنح قصر النيل، اليوم، برئاسة المستشار أبو بكر أحمد، على سعيد الصحفى بمجلة الإذاعة والتلفزيون 5 آلاف جنيه، لاتهامه بسب وقذف صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق كان "الشريف" طالب فى دعواه بالتعويض المدنى لما لحق به من أضرار، جراء اتهام الصحفى له باستئجار بلطجية والتحريض على قتله عقب إجرائه حوارا مع اعتماد خورشيد و نشره فى مجلة الإذاعة والتليفزيون، تناول فيه ما سماه "فضائح الشريف الجنسية".
وكان على سعيد تقدم ببلاغ إلى نيابة قصر النيل ضد صفوت الشريف اتهمه فيه بالتحريض على قتله، بعد حوار أجراه مع اعتماد خورشيد، وجهت خلاله اتهامات خطيرة للشريف، إلا أن النيابة حفظت البلاغ لعدم التحقق من صحة الواقعة، الأمر الذى دفع الشريف لإقامة جنحة مباشرة ضد الصحفى يتهمه فيها بالتشهير.
** "أبو الفتوح" فى زيارة لـ"الحرية والعدالة": طالبتهم بضرورة استكمال الثورة يوم 25 يناير.. ويعقب على كلام "بديع" بعدم ترشيح إسلامى: "ده رأيه الخاص به وهو حر" د.صفوت حجازى يكتب: قانون تطوير أم تدمير الأزهر؟..هذا القانون الممسوخ به عورات كثيرة أهمها عدم تحقيق استقلالية الأزهر وهو أمر غير مقبول بعد الثورة بمؤتمر ثورتنا مستمرة الاتفاق على سحب الثقة من المجلس العسكرى.. إسحاق: "الإسلاميين لو فاكرين إنهم هيكتبوا الدستور لوحدهم يبقوا بيحلموا".. وحمدين صباحى:التباطؤ فى تسليم السلطة جرف مصداقية المجلس العسكرى
 **********
 نشطاء بـدو يطـالبون 
بهـدم صخرة ديان .. النصب التذكارى لليهــود ..


طال عدد من شباب سيناء . الجمعة بهدم صخرة ديان، النصب التذكارى اليهودى بالشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء قرب ساحل البحر الأبيض المتوسط، وذلك من خلال تدشين صفحة على شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تحت عنوان "معاً لهدم صخرة اليهود فى سيناء".
وتعد الصخرة ضمن النصب التذكارية العسكرية الإسرائيلية فى سيناء والتى يتم حمايتها بموجب بنود فى اتفاقية كامب ديفيد تم نحت النصب بعناية فائقة فى صخرة ضخمة جلبت من "جبل موسى" لإضفاء نوع من القدسية.
وللنصب التذكارى 3 واجهات الأولى على شكل امرأة عربية تحمل طفلها وتجرى ناحية البحر فى دلالة على خوف العرب من اعتداءات إسرائيل والواجهة الثانية على شكل خريطة سيناء والوجه الثالث على شكل خريطة فلسطين.
وعلى الصخرة أسماء 14 طيار قتلوا فى تحطم طائرة بنفس المنطقة مكتوبة باللغة العبرية وتتم زيارة النصب من قبل الإسرائيلية بصورة سنوية من المفارقات العجيبة أن "صخرة ديان" مقامة على أرض مملوكة لأحد أهم رموز المقاومة الشعبية فى العريش، وهو المجاهد إسماعيل خطابى ومن بطولاته الرائعة، أنه استطاع بمساعدة رجال المقاومة تهريب طيارين مصريين سقطت طائرتهما فى العريش فى عام 1967 بعد اشتباك عنيف مع طائرتين إسرائيليتين. اطالب بعمل نصب تذكارى إسلامى ومجمع إسلامى فى أرضه بدل من هذا النصب.
؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



ليست هناك تعليقات: