الجمعة، 27 يناير 2012

بالفيديو..برلمان الثورة.. آمال أمة وثورة: وأصدار قانون يقر الشرعية الثورية


من مجلس الشعب إلى ثوار التحرير: 
 نقسم بالله أن نحقق كل مطالب ثورتكم.
 
ماذا قال يسري فودة مساء 28 يناير 2011 
" لكى نعرف معنى الثبات على الموقف "




البرادعي للبرلمان: أوليات الثورة في ملعبكم.. وسنهدر الكثير من الوقت والمال لانتخاب مجلس شورى سيلغى قريبًا سلطان يطلب تبكير جلسة (الشعب) القادمة لإصدار قانون يقر الشرعية الثورية أعلن حزب الوسط أن النائب عصام سلطان، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، أرسل خطابا للدكتور محمد سعد الكتاتني ، رئيس مجلس الشعب، انتقد فيه بيان مجلس الشعب الذي صدر صباح أمس الأربعاء لتأييد مطالب الثورة، مؤكدا أن تنفيذ البرلمان لأهداف الثورة يكون بسن التشريعات وليس إصدار بيانات. 
 وقال سلطان إن التشريع هو اختصاص أصيل لمجلس الشعب إضافةً إلى اختصاصاته الأخرى الواردة في نص المادة 33 من الإعلان الدستوري والمادة رقم 1 من لائحة المجلس الداخلية، مطالبا بالتبكير بالجلسة القادمة للمجلس لتنعقد بعد غد السبت بدلا من الثلاثاء المقبل. وطالب سلطان بحسم مسألة شرعية الدولة، لتصبح الشرعية الثورية هي الشرعية الوحيدة، وبذلك بسن تشريع من سطر واحد ينص على: " ثورة 25 يناير هي أساس الحكم ومصدر الشرعية في جمهورية مصر العربية وتلتزم كافة مؤسسات وهيئات وأجهزة الدولة بتحقيق أهدافها". 
 ****  برلمان الثورة.. آمال أمة وثورة من مجلس الشعب إلى ثوار التحرير: نقسم بالله أن نحقق كل مطالب ثورتكم أكد مجلس الشعب اعتزازه الكبير بشهداء ومصابى 25 يناير الذين هم اصحاب الفضل على الوطن كله. 
 وشدد المجلس في بيان أصدره في الساعات الأولى من صباح اليوم برئاسة الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس المجلس، أن نواب الشعب يضعون فى مقدمة أولوياتهم الحقوق الكاملة لأسر الشهداء والمصابين بدءا بمحاكمات ناجزة عادلة تقتص لدماء الشهداء، وتحدد كافة الاطراف المتورطة فى جرائم القتل والعدوان . 
 وفيما يلى نص البيان الذي صدر عقب ثلاث جلسات للمجلس أمس فتح خلالها ملف حقوق شهداء ومصابى الثورة وشارع محمد محمود وماسبيرو وشارع مجلس الشعب وشكل لجنة تقصي حقائق بشأنها من مجلس الشعب إلى جماهير شعب مصر في ذكرى انطلاق ثورة الشعب المصرية المجيدة. 
 "يعلن مجلس الشعب الذي تشكل وفق إرادة حرة للشعب المصري في الذكرى الأولى لانطلاق الثورة المصرية المجيدة كأول لبنات البناء بعد نجاح الثورة في إسقاط النظام الفاسد أنه تسلم منذ يومه الأول السلطة التشريعية والرقابية الكاملة يستكمل من خلالها مسسيرة الثورة ويحقق كامل أهدافها، وأن برلمان الثورة لن يقف أبدا بالشعب المصري العظيم الذي أولاه ثقته وحمله المسئولية فى منتصف الطريق، إنما سيمضي قدما حتى يحقق انتقالا كاملا للسلطة من المجلس العسكرى إلى سلطة مدنية منتخبة وبرلمانا وحكومة ورئيسا بصلاحيات كاملة ويحقق للشعب الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية التي نادى بها في ثورته .  
*****
شاهد ماذا قال يسري فودة 
"مساء 28 يناير 2011 ... وما بعدة " 
لكى نعرف معنى الثبات على الموقف 



ليست هناك تعليقات: