الثلاثاء، 24 يناير 2012

سيادة النائب مازال تحت المراقبة. أبلغت المهزلة بمصر هذا الحد؟



فضيحة.عضو معين بالبرلمان "سوابق" بأمريكا 
الخطـأ الفــادح الذى يسـىء لوجــه الديمقراطيــة 
التى بدأت تدب فى جسد مصرنا الحبيبة.


قبل أول جلسة للبرلمان.. عضو يعتدي علي ضابطين وأمين شرطة
 القبض علي فيصل الشيباني عضو مجلس الشعب «فردي فلاح» عن دائرة المنشأة وجرجا والعسيرات بسوهاج، مساء أمس الأول بمنطقة الهرم، لاتهامه بالتعدي علي ضابطي شرطة وأمين شرطة ومجند، وإصابتهم بجروح متفرقة، كما تم ضبط المحامي الخاص به لحيازته بندقية آلية، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.
 وبينما كانت مصر كلها تتابع أولى جلسات مجلس الشعب الجديد، كان المصريون بالخارج لاسيما بالولايات المتحدة يتابعون الأمرعلى نحو مختلف ، فالشخص الذى اختير لكى يمثلهم ضمن العشرة أعضاء المعينين، كان سببا لتحويل فرحتهم إلى غضب شديد، ترجموه إلى حملة لجمع توقيعات قطاع عريض محتج على شخصه وتاريخه .
بينما فضل أخرون القفز فى أول طائرة فى طريقها إلى القاهرة لتقديم احتجاج بأنفسهم ناهيك عن بيانات الشجب، وعدم الإعتراف به ممثلا لهم فى أول مجلس شعب بعهد الثورة ، فهو غير معروف لسوى للمتواجدين بولاية كاليفورنيا، ولا يزيد عددهم على ثمانين ألف مصرى وفى بقية الولايات المتحدة لاهو ولا منظمته التى ظهرت فجأة بإسم البيت المصرى .
 وجاءتنا الكثير من المكالمات والخطابات تحوى معلومات حول صدور أحكام ضده أدين فيها بانتحال صفة محامى ، واندهش المصريون بالولايات المتحدة من الحديث عن اسم المنظمة باعتبارها أكبر تجمع للمصريين بأمريكا, رغم عدم معرفة معظم االمصريين حتى لإسمها.
 و حصلت "بوابة الوفد الإليكترونية" على نسخ أصلية من أحكام صادرة ضد المدعو طارق شاكر المذنب بقضية رقم , وهو مدان ومذنب وباعترافه فى قضية انتحال صفة محامى بالولايات المتحدة، وهى القضية التى ألقى فيها القبض عليه، ونظرت امام محكمة كاليفورنيا فى عام 2004 ( مقاطعة لوس أنجلس)، وانتهت بالإدانةالحكم بالغرامة وأداء 800 ساعة خدمة عامة ، والمراقبة لمدة 3 سنوات أى المتابعة للتأكد من عدم تكراره لهذا الفعل، أى ؟ ان سيادة النائب مازال تحت المراقبة.
 بل واشتمل حكم القاضى الأمريكى على إلزام صارم لطارق شاكر بعدم الترويج لنفسه كمحام، أو كضو فى منظمة دولية للمحاماة، وعدم ممارسة أو تقديم أية خدمات قانونية تستلزم الحصول على رخصة ممارسة المحاماة الامريكية أو أى أعمال قانونية تستلزم رفرخصة الولاية كما امر القاضى بإحالة نسخة من ملف القضية إلى وزارة العدل الامريكى .
 **«البيت المصرى بالغرب الأمريكي» يختتم زيارته للقاهرة بعد طرح حلول لعلاج الوضع الاقتصادي الجنزوري يبحث مع البيت المصري مشاركة المصريين بأمريكا في دعم الإقتصاد المصر..
والتساؤل الذى فرض نفسه على المصريين بامريكا هو من الذين قدموه إلى الساحة السياسة المصرية، وفتحوا له أبواب للقاء وزير الخارجية، ورئيس مجلس الوزراء، وأعضاء المجلس العسكرى، وعلى أ أساس تم الاختيار، وعلى أي قواعد تمت اختياره ليمثل زويل، وفكرى أندراوس، والعريان, وفاروق الباز.. فاطمة عطية ناشرة لجريدة صادرة فى كاليفورنيا، كانت من اوائل الذين تحدثوا عن "البيت المصرى" لتؤكد انه لا أحد سمع عنه إلا فى أكتوبر الماضى، وربما خلال احتفالات توت عنخ آمون .
 تقول فاطمة عطية ناشرة جريدة الانتشار العربى عندما نشرت مقالا كان فيه انتقاد للقنصل المصرى اتصل بى أحد الأشخاص يعمل كإدارى بالقنصلية وهددنى , وأعتقد – والكلام لفاطمة- أن البيت المصرى كان وراءه إنشائه القنصل المصرى [أمريكا , لمنظمة لا تمثل إلا نفسها , ولا يوجد بين أعضائها سوى طبيب ذو سمعة طيبة تم جرجرته معهم إلى القاهرة فى عملية خداع ترقى لدرجة النصب على حد تعبير فاطمة. وهل وصل الحال بمصر لدرجة أن يتم الاعتماد على طارق شاكر بحيث يفتح مكتبه لبعثة استخراج بطاقة الرقم القومى وأيضا مقرا لتسليمها بعد وصولها من مصر، لدرجة جعلت البعض يمتنع عن الذهاب لاستلام بطاقته – ومنهم زوج الناشرة- لمعرفته بماضى وخلفية شاكر. وتتساءل أبلغت المهزلة بمصر هذا الحد؟
وتكمل قائلة إن المصريين هنا يتوقون إلى ان يصل صوتهم إلى المسئولين فى مصر النائب العام، والمجلس العسكرى، لتلافى هذا الخطأ الفادح الذى يسىء لوجه الديمقراطية التى بدات تدب فى جسد مصرنا الحبيبة. صورة طبق الأصل من نص احكم المحكمة على طارق شاكر

ليست هناك تعليقات: