السبت، 26 نوفمبر 2011

العسكري يمد عملية التصويت في الانتخابات يومين بدلا من يوم واحد



تفجير خط الغاز المصري لإسرائيل بمنطقة مزار
انتخابات لنقابة المهندسين

* العريش (شمال سيناء) - يسري محمد: تمكنت عناصر مجهولة مسلحة صباح أمس للمرة الثامنة، من تفجير خط الغاز المصري لإسرائيل بمنطقة مزار الواقعة على بعد نحو 60 كيلومترا غرب العريش، وقالت مصادر أمنية إن عملية التفجير، التي تمت في الخط الرابط بين محطتي النجاح والميدان لم تسفر عن أية خسائر لتوقف ضخ الغاز بالخط بسبب عمليات الإصلاح الجارية منذ التفجير الأخير للخط. مضيفة أن الأجهزة الأمنية تقوم بتمشيط المنطقة بالتعاون مع قصاصي الأثر من بدو سيناء لتعقب آثار الجناة وتحديدهم.
 وقال شهود عيان إن مجموعة من الملثمين المسلحين يستقلون سيارتي دفع رباعي قاموا بوضع العبوات التفجيرية أسفل الخط ثم فروا هاربين. وأعقب فرارهم ببضع دقائق وقع تفجير بالخط الذي لم تشتعل النيران فيه لخلوه من الغاز.
 وأشارت مصادر بشركة «جاسكو» إلى أن الأنبوب الذي تم استهدافه يقوم بتغذية المحطة الرئيسية بمنطقة الميدان غرب مدينة العريش، والتي تغذي بدورها محطات وخطوط تصدير الغاز إلى الأردن وإسرائيل كما أنها تقوم بتغذية محطة كهرباء العريش البخارية ومنطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء.
 * المجلس العسكري يمد عملية التصويت في الانتخابات يوما إضافيا القاهرة - أصدر المجلس العسكري، مرسوما بقانون رقم 262 لسنة 2011 بتعديل قانون الانتخابات، والذي يتضمن مد فترة التصويت في الانتخابات والإعادة لكل مرحلة على يومين بدلا من يوم واحد، وذلك لإتاحة فرصة أكبر للناخبين للإدلاء بأصواتهم.
 وتضمن المرسوم، أن تبدأ المرحلة الأولى في يوم 28 نوفمبر (تشرين الثاني) وتستمر لليوم التالي الموافق 29 نوفمبر في المحافظات التسع، على أن تكون الإعادة لهذه المرحلة على يومي 5، و6 ديسمبر (كانون الأول)، وتبدأ المرحلة الثانية يوم 14 ديسمبر وتستمر عملية التصويت حتى 15 ديسمبر، والإعادة لها في 21، 22 ديسمبر. أما المرحلة الثالثة فتبدأ في 3 يناير (كانون الثاني) ويستمر التصويت حتى 4 يناير، على أن تكون الإعادة لها في 10 و11 يناير.
 وأوضح مصدر قضائي باللجنة العليا للانتخابات أن هذا المرسوم يأتي في إطار إتاحة الفرصة لكافة الناخبين للإدلاء بأصواتهم علاوة على سهولة تأمين العملية الانتخابية خلال مراحلها الثلاث.
 انتخابات لنقابة المهندسين.. لأول مرة منذ 20 عاما القاهرة - عقدت أول من أمس انتخابات لنقابة المهندسين منذ قرار رفع الحراسة عن النقابة، وبعد منعها من إجراء الانتخابات لمدة 20 عاما. ونافس في هذه الانتخابات 30 مرشحا على منصب النقيب و1719 في النقابات الفرعية على مستوى 23 محافظة و624 مرشحا في كافة الشعب الهندسية فضلا عن 209 مرشحين للمقاعد المكملة ليصل عدد إجمالي المرشحين إلى 2582 مرشحا. وشهد المقر الرئيسي للنقابة بالقاهرة إقبالا كبيرا من المهندسين الذين توافدوا منذ الصباح مبدين رغبتهم في استعادة النقابة لمكانتها، خاصة أنها من أكبر النقابات بمصر من حيث عدد الأعضاء الذين يصل عددهم نحو نصف مليون عضو.

ليست هناك تعليقات: