الثلاثاء، 29 نوفمبر 2011

السفيرة الأمريكية بالقاهرة : الإنتخابات المصرية مذهلة


السفير البريطاني والامريكى
.. يشيدان بالانتخـــابات فى مصــر..

وصفت السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون سير عملية الانتخابات البرلمانية المصرية حتى الآن بالمذهلة، كما أنها تشهد شفافية كبيرة جدًا وتسير بشكل طبيعى.
وقالت باترسون - فى تصريحات صحفية السفير البريطاني والامريكى يشيدان بالانتخابات فى مصر.. وصفت السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون سير عملية الانتخابات البرلمانية المصرية حتى الآن بالمذهلة، كما أنها تشهد شفافية كبيرة جدًا وتسير بشكل طبيعى.
 وقالت باترسون - فى تصريحات صحفية عقب زيارتها غرفة عمليات الانتخابات بالمجلس القومى لحقوق الإنسان الاثنين - قالت إن الشكاوى الواردة عن الانتخابات إلى الآن تعتبر بسيطة وعادية، مشيرة إلى أن رأيها نابع من مشاهدتها لانتخابات سابقة فى كثير من دول العالم.
 وردًا على سؤال لموقع "أخبار مصر" عن تصرف الإدارة الإمريكية حال وصول الإسلاميين إلى الحكم أكدت باترسون أن الولايات المتحدة سترحب بأى فائز يأتى بعد الانتخابات لأنه سيكون اختيارًا للشعب المصري وقراره لمن سيمثله فى البرلمان القادم، مشددة على ترحيب الإدارة والشعب الأمريكى لما يحدث الآن من التحام مصر بالمجتمع الدولى الديمقراطى.
 ولفتت باترسون إلى أن المصريين لديهم الحق فى تغيير ممثليهم فى البرلمان كل أربعة سنوات؛ فالانتخابات ليست واحدة بل سلسلة متتابعة، مضيفة أن المواطنين سيختارون زعماءهم وسط انتخابات عادلة وحرة.
 وأوضحت السفيرة الأمريكية أن بلادها لديها مراقبون للانتخابات يتابعونها فى كل منطقة فى مصر، مشيدة بدور منظمات المجتمع المدنى المصرية التى دربت الآلاف من المراقبين المحليين طوال الفترة السابقة، مؤكدة إمكانية دعمهم طوال الوقت بخبراتهم وكل الخبرات الدولية الأخرى.
 *السفير البريطاني يشيد بالانتخابات 
 من جانبه، قال السفير البريطاني لدى مصر جيمس وات الاثنين أن الانتخابات المصرية حدث سياسي مهم، مشيرا إلى انها أجريت بشكل منظم وسلمي.
 وقال وات "هذه الانتخابات حدث مهم في التحول الديمقراطي لمصر، لقد زار العاملون معي عددا من اللجان الانتخابية وشاهدوا الادلاء بالاصوات يجري بطريقة منظمة وجيدةعقب زيارتها غرفة عمليات الانتخابات بالمجلس القومى لحقوق الإنسان الاثنين - قالت إن الشكاوى الواردة عن الانتخابات إلى الآن تعتبر بسيطة وعادية، مشيرة إلى أن رأيها نابع من مشاهدتها لانتخابات سابقة فى كثير من دول العالم.
وردًا على سؤال لموقع "أخبار مصر" عن تصرف الإدارة الإمريكية حال وصول الإسلاميين إلى الحكم أكدت باترسون أن الولايات المتحدة سترحب بأى فائز يأتى بعد الانتخابات لأنه سيكون اختيارًا للشعب المصري وقراره لمن سيمثله فى البرلمان القادم، مشددة على ترحيب الإدارة والشعب الأمريكى لما يحدث الآن من التحام مصر بالمجتمع الدولى الديمقراطى. ولفتت باترسون إلى أن المصريين لديهم الحق فى تغيير ممثليهم فى البرلمان كل أربعة سنوات؛ فالانتخابات ليست واحدة بل سلسلة متتابعة، مضيفة أن المواطنين سيختارون زعماءهم وسط انتخابات عادلة وحرة.
وأوضحت السفيرة الأمريكية أن بلادها لديها مراقبون للانتخابات يتابعونها فى كل منطقة فى مصر، مشيدة بدور منظمات المجتمع المدنى المصرية التى دربت الآلاف من المراقبين المحليين طوال الفترة السابقة، مؤكدة إمكانية دعمهم طوال الوقت بخبراتهم وكل الخبرات الدولية الأخرى. السفير البريطاني يشيد بالانتخابات من جانبه، قال السفير البريطاني لدى مصر جيمس وات الاثنين أن الانتخابات المصرية حدث سياسي مهم، مشيرا إلى انها أجريت بشكل منظم وسلمي. وقال وات "هذه الانتخابات حدث مهم في التحول الديمقراطي لمصر، لقد زار العاملون معي عددا من اللجان الانتخابية وشاهدوا الادلاء بالاصوات يجري بطريقة منظمة وجيدة ..


ليست هناك تعليقات: