الأحد، 2 أكتوبر 2011

العسكرى يستغفل الشعب,يسوق لترشح المشير للرئاسة ,فيديو


المجلس ذكى جداً.
يقول كلاماً لا يفهمه الناس لكنهم يرضون به 
أبوإسماعيل: العسكرى يستغفل الشعب 
الحريرى:اجتماع الأحزاب والعسكرى"كوسة" 
المجلس العسكري ابتعد تدريجيا عن مطالب الثورة وأصبح يتعامل مع الثورة 
على أنه موكل من نظام مبارك للتفاوض مع الثوار 
"الحرية والعدالة"يطالب بجدول زمنى لنقل السلطة



قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل - المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية: إن المجلس العسكرى "يستغفل الشعب المصرى"، فقد أعلن المجلس أن الانتخابات أولاً، لكنه اختار البدء بالدستور من خلال الموافقة على وجود المبادئ فوق الدستورية. وأوضح - خلال لقائه الأسبوعى مساء أمس السبت بمسجد أسد بن الفرات بالدقى - أن المجلس قبل الثورة لم يكن لديه أى توجه إلا الانصياع لمبارك، كما أنه لم يقل أى نص يعلن فيه تأييده لمطالب الثورة، مشيراً إلى أن المجلس كان يلعب على وترى مبارك والثورة وأيهما ينجح يكون معه- بحسب كلامه-. وأعرب أبو إسماعيل عن رفضه بشدة لتوقيع الأحزاب على الوثيقة التى صدرت اليوم السبت بعد لقائهم مع الفريق سامى عنان ووجه لومه لهم "كيف تقبلون أن تسوف مطالبكم"، منوهاً إلى أن الأمور الآن أصبحت لا تحتمل حتى الجمعة القادمة، فلا بد من التحرك لها سريعاً لإثناء المجلس عما ينتوى فعله.
وأشار إلى أن الإعلام الحكومى يسوق الآن بشدة لمسألة ترشح المشير لرئاسة الجمهورية، مشيراً إلى أنه حذر من ذلك منذ 5 أشهر، كما أضاف "المجلس ذكى جداً لأنه يقول كلاماً لا يفهمه الناس لكنهم يرضون به". وعندما انتقده أحد الحضور فى هجومه على المجلس العسكرى، قال أبو إسماعيل: "أريد أن أمتدح العسكري لكن لا توجد أى حقيقة يفعلها امتدحه عليها"، مضيفاً "طول مدة بقاء العسكرى يعنى ضياع كل شىء". النجار: اجتماع العسكرى لم يتطرق لبند الثلث والثلثين
** .قنديل: تصرفات العسكرى تشبه مبارك
قال الإعلامي حمدي قنديل إن المجلس العسكري يعمل بعقلية المخلوع حسني مبارك ولكن مع بعض التحسين؛ فكلاهما لا يستجيب للتغيير ولمطالب الشعب إلا بعد المظاهرات و"طلوع الروح" والهتاف والضغط. ولكن المجلس العسكرى – حسب قوله - يستجيب أسرع قليلا من مبارك لكن للأسف هو لا يريد التطهير للوطن من الفاسدين ولا يريد التغيير ولا يقوم به إلا بعد المظاهرات أو قبلها لتهدئة المظاهرات. وأكد حمدي قنديل – في برنامجه على فضائية التحرير - أن المجلس العسكري رفض تغيير أبو الغيط من وزارة الخارجية رغم كوارثه وانهيار الوضع الخارجي إلا بعد مظاهرة رفعت صوره وطالبت بتغييره ولم يغير حكومة شفيق رغم أن معظم من فيها من الصف الثاني في الحزب الوطني وخدام لنظام مبارك ثم غيرها لحكومة شرف التي تعتبر جزءا من لجنة جمال مبارك للسياسات وهم معرفون بالاسم. وأشار قنديل إلى عدم استجابة المجلس العسكري للمطالب التي لا يرفضها عاقل، مثل عزل الفاسدين والخونة من العمل السياسي مثل كل الدول التي حدث فيها تغير للنظام أو مشاركة الخبراء والشرفاء من السياسيين في اتخاذ القرارات، وعدم اتخاذ قرار دون موافقة الغالبية من الشعب عليه وغيرها من مطالب الثورة المعقولة والتي لا يرفضها حتى المجلس العسكري ولكنه لا ينفذها.



ليست هناك تعليقات: