السبت، 1 أكتوبر 2011

«سبايدر» يقود مظاهرة ل«تأييد المجلس العسكري» في العباسية - بالفيديو..



الممثل الأمريكي «شون بن» يزور «التحرير» بصحبة «خالد النبوي» في جمعة «استرداد الثورة»
المتظاهرون يعودون للتحرير 
عقب إصابة 231 شخص منهم في أحداث العباسية
الصحة: إرتفاع حصيلة المصابين في أحداث العباسية
 إلى 296 مصابًا


أنصار الرئيس المخلوع مبارك، يخططون للاعتداء على المتظاهرين القادمين من ميدان التحريروعلى رأسهم عميد بالشرطة العسكرية وهو نفسه الذى كان قد صافح حبيب العادلى أثناء إحدى جلسات محاكمته ويدعى "ممتاز" قال مذيع قناة الفراعين، المعروف باسم "أحمد سبايدر"، على حسابه بموقع "تويتر"، أنه يقود مسيرة لـ"تأييد المجلس العسكري" متجهًا نحو ميدان العباسيّة. وأضاف "سبايدر" المعروف بمواقفه المضادة للثورة، أن المظاهرات التي يقودها قاربت على الوصول إلى ميدان العبّاسية. وكان حوالي 2000 شخص من المتظاهرين بميدان التحرير قد حاولوا المرور عبر ميدان العباسية إلى مقر وزارة الدفاع للإحتجاج أمامها، إلا أن قوات الجيش بجانب قوات الأمن المركزي نجحت في منعهم، قبل أن يعودوا إلى ميدان التحرير لتفادي الصدام. المتظاهرون يعودون للتحرير عقب إصابة 231 شخص منهم في أحداث العباسية بعد انتهاء الاشتباكات الدامية التي أوقعت ما يقرب 231 جريحًا في العباسية مساء السبت، بدأ المتظاهرون في العودة من جديد لميدان التحرير. وتحسبًا لشن بلطجية هجمات على الميدان بالتوازي مع الهجمات التي تعرض لها المتظاهرين المشاركين في المسيرة للمجلس العسكري بمنطقة العباسية، قامت اللجان الشعبية المؤمنة لمداخل ميدان التحرير بتكثيف تواجدها على الأبواب ومداخل محطة مترو الأنفاق. فيما دعا المعتصمون في الميدان زملائهم داخل الخيام للخروج من والوقوف على البوابات للتصدي لأي هجوم محتمل، فيما هتف آخرون في مسيره حول الميدان "الجدع جدع والجبان جبان وإحنا يا جدع هنا في الميدان". شاهد فيديو "أحداث العباسية":-



 بلطجة أنصار مبارك بالعباسية
أنصار الرئيس المخلوع مبارك،يخططون للاعتداء على المتظاهرين
القادمين من ميدان التحرير




قام أنصار مبارك بالتصوير مع التليفزيون المصرى ومعهم عدد من قيادات الشرطة العسكرية، على رأسهم عميد بالشرطة العسكرية وهو نفسه الذى كان قد صافح حبيب العادلى أثناء إحدى جلسات محاكمته ويدعى "ممتاز"، مرددين هتافات "الجيش والشعب إيد واحدة" و"ارحلوا يا بلطجية" و"عباسية عباسية".
وبعدها ظهرعدد من المنظمين لمخطط الاعتداء على المتظاهرين، وعلى رأسهم "سها عيسى" مضيفة الطيران ،التى لايفوتها حضور أى جلسة لمحاكمة الرئيس المخلوع بأكاديمية الشرطة، والتي ظهرت خلف شريط السكة الحديد، وقالت "العلقة السخنة بتاعت المرة اللى فاتت خلتهم يمشوا" ثم قامت بالسير على أقدامها حتى وصلت إلى نهاية الشريط وقامت بالنزول، ثم توجهت إلى محطة مترو الدمرداش فى طريقها إلى محطة كوبرى القبة .



الصحة: إرتفاع حصيلة المصابين في أحداث العباسية إلى 296 مصابًا - إرتفعت حصيلة المصابين في الاشتباكات التى وقعت بالعباسية مساء السبت خلال مسيرة للمتظاهرين كانت متجهة لمقر المجلس العسكري إلى 296 مصابًا حتى الآن، حسب ما صرح به الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة للشؤون الفنية والسياسية. وأكد مساعد الوزير أن فرق المسعفين قامت بإسعاف المصابين فى موقع الحادث، كما قامت الفرق الطبية بتقديم الإسعافات اللازمة للمصابين فى المستشفيات, وأنه سيتقرر خروجهم بعد أن تطمئن الفرق الطبية على استقرار حالاتهم. وأوضح أباظة أنه تم إسعاف 192 مصابًا من بين المصابين فى مكان الحادث, وتم تحول 39 مصابًا إلى 4 مستشفيات، و33 مصابًا إلى مسشتفى الدمرداش و 2 إلى مستشفى كوبرى القبة العسكرى و 2 إلى مستشفى دار الشفاء و 2 إلى مستشفى عين شمس التخصصى، مشيرًا إلى أن الاصابات كانت ما بين إصابات فى الرأس وجروح عميقة وسطحية وكدمات فى مناطق مختلفة من الجسم وغيرها هذا وقد أشار شاهد عيان إلى أن بلطجية قاموا برشق المتظاهرين بالحجارة وقنابل مولوتوف وأطلقوا عليهم طلقات خرطوش، بينما منعتهم قوات الجيش من التقدم الى مقر المجلس الأعلى للقوات المسلحة. الممثل الأمريكي «شون بن» يزور «التحرير» بصحبة «خالد النبوي» في جمعة «استرداد الثورة» زار الممثل الأمريكي "شون بن" ميدان التحرير في زيارة مفاجئة لم تستغرق سوي 20 دقيقة، رافقه خلالها الفنان الشاب خالد النبوي، معلنًا مساندته للمصريين الذين استطاعوا أن يسقطوا النظام الذي ظل يحكم البلاد لمدة ثلاثين عامًا، مضيفًا أن "العالم كله فخور بالثورة المصرية الشجاعة وبتطلعات المصريين إلى الحرية. وطالب النجم الأمريكي بالعمل على نقل السلطة من المجلس العسكري إلى سلطة مدنية. وقال الفنان خالد النبوي إنه دعا الفنان الأمريكي شون بن إلى زيارة مصر، باعتباره مهمومًا جدًّا بموضوع عودة السياحة إلى مصر، وأن الممثل الأمريكي طلب منه أن يرى ميدان التحرير والثوار، الذين أسقطوا نظام مبارك، مضيفا أنه يشارك في جمعة "استرداد الثورة"، تضامنًا مع مطالب الثورة وإلغاء حالة الطوارئ. و"شون بن" هو ممثل أمريكي يهودي من مواليد 17 أغسطس 1960، فائز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عام 2003 عن فيلم نهر غامض، كما حصل بنفس الدور على جائزة الغولدن غلوب2004 كأفضل ممثل. شون بن معروف بأنه صاحب موقف وهاجم الحكومة الأمريكية عدة مرات شاهد فيديو النبوي وشون بن في ميدان التحرير:

ليست هناك تعليقات: