السبت، 10 سبتمبر 2011

بالمستندات. بيانات غامضة لمصريين بالسفارة الاسرائيلية



كردون شعبى لحماية مديرية أمن الجيزة ..
حالة وفـــاة وإصـــابة 250 فى اقتحـــام السفارة


بالمستندات. بيانات غامضة لمصريين بالسفارةالاسرائيلية حصلت "بوابة الوفد" الإلكترونية على مستندات تحتوى على أسماء وعناوين تفصيلية لمصريين داخل مقر السفارة الإسرائيلية .وافد مسؤلون ان الاوراق قديمة ولا قيمة لها وحملت الوثائق رموزاً وعلامات غير مفهومة لا توضح مدى علاقة هؤلاء بسفارة الدولة العبرية ............. حالة وفاة وإصابة 250 فى اقتحام السفارة قال د.هشام شيحة رئيس القطاع الطبى بوزارة الصحة لـ"بوابة الوفد" إن حالات الإصابة فى حادث اقتحام السفارة الإسرائيلية وصلت إلى أكثر من 250 مصاباً تم نقل 76 مصاباً بالمستشفيات وتلقى نحو 152 مصاباً العلاج فى مكان الحادث، لافتا إلى أن هناك حالة وفاة واحدة تم نقلها لمستشفى أم المصريين وتوفت نتيجة إصابنها بأزمة قلبية حادة.


وأشار إلى توجه 50 سيارة إسعاف أمام السفارة الإسرائيلية لنقل المصابين
سيارة شرطة صدمت المتظاهرين فلحقا بها حتى مميرية امن الجيزة وحدث الصدام
 صدمت إحدى سيارات الشرطة اثنين من المتظاهرين بشارع مراد، وذلك بعدما حاول قائد السيارة الهروب من تجمهر المتظاهرين حول السيارة في محاولة لتحطيمها، وهو ما جعله يصدم اثنين من المتظاهرين.
وقام المتظاهرون باللحاق به حتى مديرية أمن الجيزة؛ حيث رشقوا المديرية بـ"الطوب"، فيما نجح رجال الإطفاء فى إخماد النيران التى اشتعلت فى سيارات الأمن المركزى والسيطرة على الحرائق التى نشبت فيها.




كردون شعبى لحماية مديرية أمن الجيزة
قام المئات من المتظاهرين بميدان التحرير بالتحرك فى مسيرات إلى مديرية أمن الجيزة عقب علمهم باشتعال النار بسيارات الأمن المركزى داخل المديرية ووجود اشتباكات بين الثوار وقوات الأمن،
وقاموا بفرض كردون حول مبنى المديرية مطالبين المتظاهرين بضبط النفس والابتعاد عن التخريب.
وكانت التظاهرات أمام السفارة الإسرائيلية قد اتسعت دائرتها لتشمل المواجهات مديرية أمن الجيزة وأيضا مجلس الدولة، وتشهد الآن الأجواء هدوءاً ملحوظاً بعد تدخل متظاهرى التحرير وإقناع متظاهرى السفارة بالتزام الهدوء
. متظاهرو سفارة إسرائيل يحتفلون بإنزال العلم
 احتفل مئات المتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية بنجاحهم فى هدم الجدار العازل أمام السفارة الإسرائيلية، وأطلقوا مئات الصواريخ أعلى كوبرى الجامعة احتفالاً بهدم الجدار الذى يصل عرضه أكثر 150 مترا وارتفاعه على 3 أمتار والذى استغرق هدمه ما يقرب من 4 ساعات، مستخدمين "شواكيش" وأعمدة الإنارة التالفة بالقرب من السفارة. وردد المتظاهرون هتافات "الله أكبر الله أكبر" "الشعب يريد طرد السفير" " على سيناء رايحين شهداء بالملايين" "يا شهيد نام وارتاح وأحنا نكمل الكفاح"، وشكل المتظاهرون مجموعات ليرددوا الأغانى والأناشيد الوطنية بينما استمرت حالة المرور فى التوقف على كوبرى الجامعة وميدان النهضة بسبب تواجد المتظاهرين. ومن جانب آخر نجح الـ4 من المتظاهرين للوصول إلى الدور الـ19 من مبنى السفارة الإسرائيلية وإزالة العلم الإسرائيلى بعدما نجح أحد المتظاهرين فى الوصول للدور الـ18 بعد تسلقه لمبنى السفارة الإسرائيلية وأثناء تسلقه لقى بعض المساعدات من قاطنى البرج وقام أحدهم بمساعدته بإدخاله بالدور السادس ثم ظهر من جديد بالدور الـ17وقام بتسلق من جديد للوصول للدور الـ19..

ليست هناك تعليقات: