السبت، 10 سبتمبر 2011

ثورة تصحيح المســـار .. تطورات وأحداث وماذا بعد


إقتحام السفارة الاسرائيلية بالقاهرة
 أوباما يطالب مصر بحماية السفارة الاسرائيلية


مجموعة الأزمات الوزارية تجتمع اليوم السبت
 العيسوي يعلن حالة الطوارئ بالداخلية ..
 قناصة أعلى مبنى مديرية أمن الجيزة. .
اندلاع نيران فى مديرية أمن الجيزة

اندلعت نيران كثيفة بمقر مديرية أمن الجيزة عقب حدوث اشتباكات بين قوات الأمن المركزى ومتظاهرى السفارة الإسرائيلية بعد نجاح عدد من المتظاهرين فى إسقاط العلم الإسرائيلى واقتحام مجهولين مقر السفارة الإسرائيلية .
وتتردد أنباء عن مسئولية الألتراس فى إحراق بعض سيارات الشرطة داخل مديرية أمن الجيزة ردا على استخدامهم القنابل المسيلة للدموع لقمع متظاهرى السفارة .
وعقب واقعة إحراق مدرعات مديرية أمن الجيزة قامت القوات المسلحة بإرسال تعزيزات من المدرعات وقوات الجيش للسيطرة على الأوضاع داخل المديرية .

. قناصة أعلى مبنى مديرية أمن الجيزة
انتشر عدد من القناصة التابعين لوزارة الداخلية أعلى مبنى مديرية أمن الجيزة لحماية المبنى بعد تطور الاشتباكات أمامه عقب اندلاع اشتباكات بين المتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية
وقوات الأمن المركزية انتهت بمطاردة حتى مديرية الأمن الجيزة, أسفرت عن إحراق ثلاث سيارات شرطة إحداها سيارة دورية وسيارة أخرى تابعة للأمن المركزى وسيارة "بوكس" .
ومازالت قوات الأمن المركزى تحاول السيطرة على الموقف حيث قامت بإلقاء قنابل دخان على المتظاهرين أعلى كوبرى الجامعة بعضها دخل شرفات بعض المنازل وأدى إلى إحراقها.
يذكر أن عدداً كبيراً من مسئولى الداخلية قد نفوا وجود قناصة تابعين للشرطة فى أقوالهم بقضية قتل المتظاهرين. فيديو...يظهر فيه إلقاء المتظاهرين مولوتوف علي الأمن المركزي
وتحركت قوات إضافية للجيش مكونة من أربع مدرعات لتعزيز حماية مديرية الأمن.
العيسوي يعلن حالة الطوارئ بالداخلية
أعلن اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية حالة الطوارئ بالوزارة بعد الأحداث التي شهدتها السفارة الإسرائيلية ومحاولة اقتحام مديرية أمن الجيزة وأيضا بعد الحريق الذي نشب في وزارة الداخلية مساء أمس الجمعة.
وأشار التليفزيون المصري إلى أن حالة الطوارئ ستتمثل في تعزيز التواجد الأمنى أمام أقسام الشرطة الحيوية وقطع جميع الإجازات للضباط والأفراد، تخوفاً من محاولة اقتحام أقسام الشرطة أو مديريات الأمن على غرار إشعال النيران فى مبنى تابع لوزارة الداخلية.

مجموعة الأزمات الوزارية تجتمع اليوم السبت
دعا رئيس الوزراء عصام شرف المجموعة الوزارية للأزمات بحكومته للاجتماع صباح اليوم السبت لبحث الأحداث التى تشهدها مصر الآن على المستوى الداخلى خاصة اقتحام السفارة الإسرائيلية.
ويأتي ذلك في الوقت الذي أشارت فيه فضائية الجزيرة مباشر مصر إلى أن الاجتماع سيكون من أجل مناقشة الأحداث التي شهدتها مصر في ليلة أمس وأيضا مستوى العلاقات المصرية الإسرائيلية من جانب والعلاقات المصرية الأمريكية بعد مطالبة باراك أوباما الحكومة المصرية بحماية السفارة الإسرائيلية بالقاهرة من جانب آخر
أوباما يطالب مصر بحماية السفارة الاسرائيلية
طالب الرئيس الأمريكي باراك أوباما في رسالة وجهها للشعب المصري والحكومة المصرية باحترام الالتزامات الدولية ومعاهدة السلام بين مصر وإسرائيل، مطالباً بحماية السفارة الإسرائيلية بالقاهرة من المتظاهرين وعدم اختراقها.
يأتي ذلك بعد قيام إسرائيل باستدعاء سفيرها في مصر الذي وصل إلى مطار القاهرة يرافقه عدد من العاملين بالسفارة الإسرائيلية، ودخل إلى صالة كبار الزوار. وترددت أنباء أنه فى انتظار طائرة خاصة قادمة من إسرائيل لتقله والعاملين إلى تل أبيب.

إقتحام السفارة الاسرائيلية بالقاهرة
تطورت الأحداث بشكل كبير أمام السفارة الإسرائيلية حيث ألقيت من مبنى السفارة كمية ضخمة من المستندات الخاصة بالسفارة فى الشارع المواجه للسفارة.عقب ورود أنباء عن إقتحام المبنى من قبل مجهولين
تحتوى المستندات على معلومات خاصة بالتشكيلات الأمنية المسئولة عن حماية مقر السفارة الإسرائيلية ولم يتضح حتى الآن من يقوم بإلقاء المستندات من السفارة.



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

ليست هناك تعليقات: