الخميس، 22 سبتمبر 2011

"شباب الثورة" يخوض انتخابات مصر فيديو



شبابا في مقتبل العمر
قرروا اقتحام حلبة السياسة من بوابة البرلمان
 بعدما دخلوها من بوابة الثورة


أعلن ممثلون عن ائتلاف شباب الثورة في مصر -الذي يضم عددا من أبرز الحركات الشبابية التي شاركت في الثورة الشعبية- اعتزام الائتلاف خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة على قائمة تحمل اسم ائتلاف شباب الثورة.
وقال الائتلاف في مؤتمر صحفي بالقاهرة إنه سيخوض الانتخابات بمئتي مرشح في كافة المحافظات وسينسق مع كافة الأحزاب والقوى السياسية الأخرى على الساحة لمواجهة العراقيل التي تعيق إجراء الانتخابات.
وقال محمد القصاص وشادي طلعت -وهما عضوان في المكتب التنفيذي لائتلاف شباب الثورة- في المؤتمر الصحفي "نعتزم خوض الانتخابات البرلمانية من أجل استكمال مسيرة الثورة وتطهير مؤسسات الدولة خاصة الإعلام والداخلية"، مشددين على أن مصادر تمويلهم حتى الآن ذاتية.
وطالب ممثلو الائتلاف القوى السياسية بالدخول في تحالف انتخابي واحد خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة، مبني على رفض الطوارئ، وإلغاء مجلس الشورى، والعمل على سرعة إجراء الانتخابات المحلية بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية مباشرة، وإلغاء التعيين بالمجالس المحلية، ورفض المحاكمات العسكرية.
حكومة إنقاذ
كما طالبوا بالعمل على تشكيل حكومة إنقاذ وطني، وتحديد مدة زمنية للانتخابات، وتغيير قانون مجلسي الشعب والشورى، وذلك لاستكمال مسيرة الثورة.
وقال مراسل الجزيرة في القاهرة عبد البصير حسن إن شبابا في مقتبل العمر قرروا اقتحام حلبة السياسة من بوابة البرلمان بعدما دخلوها من بوابة الثورة.
وأضاف أن هؤلاء الشباب قرروا مصارعة خصوم وأنداد مخضرمين مستفيدين من قرار تخفيض سن الترشح للبرلمان إلى 25 عاما، في مشهد ربما يراه الناخب المصري للمرة الأولى بعدما اعتاد الاختيار بين مرشحين بلغ بعضهم من العمر عتيا.
ونقل مراسل الجزيرة عن خالد تليمة عضو المكتب التنفيذي لائتلاف شباب الثورة قوله إنهم لا يملكون سوى القليل من المال "لكنهم يعولون على رصيدهم لدى الناس..

ليست هناك تعليقات: