السبت، 17 سبتمبر 2011

لماذا يخاف المصريون من وصول السلفيين إلى الحكم بدون ضوابط دستورية؟؟


نصف الامراء يتعرصون الان في اوروبا والمغرب
اسرار الحكم بجلد طبيب مصرى 40 جلدة  
بدعوى التخلف عن صلاة الجماعة 
ما تفسير العلماء السلفيين بمصر لهذا الانحراف من أساتذتهم وقدواتهم



الإنسان هو الإنسان، والاستعداد للانحراف أمام شهوة السلطة هو نفسه الاستعداد للانحراف من البشر في كل زمان ومكان، فهل يعذر السلفيون الفريق الآخر الآن، ليكون هذا التفهم بداية التقارب نحو ضوابط دستورية تضمن الحقوق والحريات نشرت عرب تايمز الخبر ... فنجا الدكتور المصري من الجلد في السعودية بعد 24 ساعة فقط من نشر عرب تايمز لخبر الدكتور المصري الذي قررت احدى محاكم السعودية جلده في الشارع العام بحجة انه لم يصلي جماعة مع بقية الاطباء اوعز الديوان الملكي لوزارة الداخلية بوقف التنفيذ .... الخبر الفضيحة نشرته عرب تايمز قبل يومين .... وهذا نصه نصف الامراء يتعرصون الان في اوروبا والمغرب .... اسرار الحكم بجلد طبيب مصرى 40 جلدة أمام المسجد بدعوى التخلف عن صلاة الجماعة..
الشيخ علي جمعة يفتح النار على السلفية في مصر
 01-04-2011


حكمت محكمة الزلفي العامة بمحافظة الزلفي بالسعودية يوم 20 من رمضان العام الجاري بجلد طبيب مصري عمره 58 سنة، يعمل أخصائي ورئيس قسمي التخدير والعناية المركزة بمستشفى الزلفي العام بالجلد 40 جلدة دفعة واحدة أمام المسجد بدعوى تخلفه عن صلاة الجماعة..
هل هذا هو الحكم بما أنزل الله أم اتباع الأهواء الحكم بما أنزل الله يشمل الحكم بكتاب الله أو بسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وحيث أن كتاب الله ليس فيه أمر بجلد المتخلف عن صلاة الجماعة، ورسول الله صلى الله عليه وسلم لم يجلد المتخلفين عن صلاة الجماعة، فهذا هو الحكم بالأهواء لقد ثبت وجود متخلفين عن صلاة الجماعة في زمن النبي صلى الله عليه وسلم بدليل أنه هم بتحريق بيوتهم، ولكنه لم يحرق بيوتهم ولم يجلدهم ولم يعزرهم بأي صورة أخرى، وفي هذا حكمة عظيمة حيث أن الصلاة يجب أن تكون خالصة لله سبحانه لا تصدر إلا عن عقيدة صحيحة ولا تقبل إن كانت خوفا من التعزي وبغض النظر عن الحكمة من عدم التعزير، فإن المتفق عليه أنه عندما يكون هناك سنة ثابتة عن رسول الله صلى الله عليه سلم في واقعة، لا يجوز الاجتهاد فيها بالرأي، فعندما بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم معاذا إلى اليمن قال له بم تحكم؟ قال: بكتاب الله قال: فإن لم تجد؟ قال:فبسنة رسول الله، قال: فإن لم تجد؟ قال: أجتهد رأيي. ومن هنا لا يجوز الاجتهاد في واقعة حدثت في زمنه صلى الله عليه وسلم وفيها سنة ثابتة. 

وسنته صلى الله عليه وسلم في هذا الباب هي تقوية الإيمان بالله سبحانه وتقوية محبته وخشيته والاستجابة لأمره، وتوضيح أن صلاة الجماعة من سنن الهدى لا يتخلف عنها إلا منافق، ولكنه صلى الله عليه وسلم لم يحرق بيوت المتخلفين ولم يجلدهم، فلا يجوز الخروج عن هديه صلى الله عليه وسلم، قال تعالى "فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم" وكما أن التخلف عن صلاة الجماعة ضلال، فإن جلد المتخلف عنها ضلال أشد لأنه تشريع بغير هدى من الله، وتجاوز صارخ لمبدأ اتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام، واجتهاد في غير موضع الاجتهاد، فما تفسير العلماء السلفيين بمصر لهذا الانحراف من أساتذتهم وقدواتهم والأدهى والأمر الذي يؤكد أن الأمر أصبح اتباع للأهواء هو أن نعرف لماذا حكم القاضي بهذا الحكم على هذا الطبيب الآن بالذات، رغم أنه يعمل بالزلفي منذ 26 عاما والد القاضي الذي حكم بهذا الحكم عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وقد قام قبل هذا الحكم باستدعاء الطبيب في مكتب الهيئة وأخبره بأن زوجته أجريت لها عملية بالمستشفى وكانت كاشفة وجهها أثناء العملية، ثم عاتبه عتابا شديدا بسبب كشف وجه المريضات أثناء العمليات وطلب منه أن يعطي إبرة التخدير للمريضة ثم يخرج من غرفة العمليات حتى تنتهي العملية، فوضح له الطبيب حتمية كشف الوجه لوضع أنبوبة بالقصبة الهوائية ولمتابعة حالة المريضة أثناء التخدير، وأن هذا واجبه والتقصير فيه يعرض حياة المريضة للخطر ويعرضه للمساءلة القانونية، لكن والد القاضي لم يقتنع، وهدده بالانتقام، ثم أخرج له ورقة للتوقيع عليها، فوجد الطبيب فيها اعتراف بأنه لا يصلي الجماعة فرفض التوقيع، فنهره والد القاضي بشدة وقال له: إذا أمرتك بشيء تقول سمعا وطاعة (قد يتعجب القارئ ولا يصدق ولكن الطبيب يقسم بالله العظيم أن والد القاضي قال ذلك بالنص). فقال الطبيب أنت لست ولي الأمر حتى أقول لك سمعا وطاعة، ولي الأمر هو الملك عبد الله، كيف تريد مني التوقيع على ذلك وأنا أصلي الجماعة، ولا أتخلف عنها إلا لظروف العمليات الطارئة أو أكون مرهقا بشدة لا أقوى على الذهاب إلى المسجد، فكتب القاضي في حيثيات الحكم أن المدعى عليه أقر بتخلفه أحيانا عن صلاة الجماعة بسبب الإرهاق من العمل، وهذا يعني أن المدعي الحقيقي الذي تسبب في هذا الحكم هو والد القاضي وليس إمام المسجد
هل اتضح الآن: لماذا يخاف المصريون من وصول السلفيين إلى الحكم بدون ضوابط دستورية؟؟ فالإنسان هو الإنسان، والاستعداد للانحراف أمام شهوة السلطة هو نفسه الاستعداد للانحراف من البشر في كل زمان ومكان، فهل يعذر السلفيون الفريق الآخر الآن، ليكون هذا التفهم بداية التقارب نحو ضوابط دستورية تضمن الحقوق والحريات ...

نصف الامراء يتعرصون الان في اوروبا والمغرب



منى الشاذلى تحاكم الدعوة السلفية فى مصر 





ليست هناك تعليقات: