السبت، 27 أغسطس 2011

أمضي رواد مساجد سوريا ليلة القدر تحت وقع طلقات النار..(فيديو)



في ليلة القدر شبيحة بشار تقتحم المساجد وتدنسها 
استهداف دبابات بشار لمآذن المساجد بصورة متعمد



بدلا من أن يستمع المصلون السوريون إلى ترتيل أئمة مساجدهم والتضرع إلى الله بخشوع فى ذكري ليلة القدر كغيرهم من مئات الملايين من المسلمين، أمضي المئات من رواد مساجد سوريا ليلة القدر تحت وقع طلقات النار والاهانة والتخريب على يد القوات الأمنية لبشار الأسد
فقد اقتحمت عناصر من قوات الأمن مدعمة بالشبيحة التابعة الرئيس السوري بشار الأسد عددا من المساجد بالعاصمة دمشق أثناء إحياء مئات المصلين لليلة القدر، وقامت هذه القوات بالاعتداء على المصلين العزل وتخريب محتويات المساجد،يأتى ذلك فيما أفادت منظمة الأمم المتحدة أن نحو 2200 سوري قتلوا منذ بدء الاحتجاجات ضد بشار بينهم 360 قتيلا سقطوا منذ بداية شهر رمضان (أول أغسطس)فقط.
وقال اتحاد تنسيقيات الثورة إن قوات الأمن اقتحمت مسجد عبد الكريم الرفاعي بحي كفر سوسة وسط دمشق, وسمع دوي إطلاق نار كثيف حول المسجد، وقامت عناصر من الشبيحة بالاعتداء على إمام الشيخ أسامة الرفاعي بالضرب, وأضاف الاتحاد أن إطلاق النار أسفر عن سقوط قتيل وعشرات الجرحى.
كما اقتحمت القوات السورية مسجد العزيز بحي الميدان ومسجد سعد بن معاذ بحي المالكي.
وقد بث ناشطون على الإنترنت صورا لمسجد عبد الكريم الرفاعي الواقع قرب إدارة أمن الدولة، وهو يهاجم من الأمن والشبيحة بعد محاصرته من المهاجمين.
وأظهرت التسجيلات التى بثها الناشطون عشرات المتظاهرين يرددون في باحة المسجد هتافات مناهضة للنظام. 
وقال شهود عيان إن الأمن اقتحم سطح الجامع وطابقه العلوي.
وتضامنا مع اقتحام مسجد الرفاعي، خرجت السبت 27-8-2011 مظاهرات من عدة أحياء بالعاصمة السورية ومدن بريف دمشق متوجهة إلى ساحتي العباسيين والأمويين في دمشق، بعد اقتحام قوات الأمن والشبيحة فجر اليوم للمساجد
كما قال ناشطون إن مظاهرات خرجت أيضا بكل مناطق حمص بعد صلاة الفجر نصرة لكفر سوسة. 
وقد داهم الأمن أحياء في حمص بعد تلك المظاهرات وفق نفس المصادر ..


مـآذن المساجـد
ومنذ أسبوعين انتشرت على موقع تبادل مقاطع الفيديو "يوتيوب" عدة مقاطع تصور استهداف دبابات بشار لمآذن المساجد بصورة متعمدة، وتكرار إصابة المآذن أكثر من مرة في مرات متتالية ومتقطعة، كان أشهرها مقطع تدمير مئذنة مسجد «عثمان بن عفان» بدير الزور الذي واصلت مليشيا بشار استهدافه عدة مرات حتى أسقطت المئذنة،كما تم استهداف مئذنة مسجد قباء بدير الزور.
... 360 شهيدا فى رمضان ...
ووفقا لحصيلة أعلنتها منظمة الأمم المتحدة فإن نحو 2200 قتيل سقطوا في سوريا خلال حملات القمع الدامية التي مازلت تشنها القوات الأمنية التابعة لبشار الأسد ضد المحتجين منذ انطلاق الاحتجاجات منتصف مارس الماضي.
وبحسب المنظمة أن نحو 360 شخصا قتلوا منذ غرة رمضان وحتى "جمعة الصبر والثبات" أمس ، يأتي ذلك بينما لا يزال نظام الرئيس بشار الأسد يصعد من توجهاته العسكرية ضد المحتجين في مختلف المدن والبلدات السورية، على الرغم من النداءات المتكررة للمجتمع الدولي بضـرورة الوقـف الفوري للعنف ضد المدنيين.



... علم ما قبل البعث ...
وأظهرت لقطة مصورة على موقع يوتيوب الالكتروني أشخاصا يشاركون في مسيرة ويرددون شعارات تقول "الموت ولا المذلة" في محافظة ادلب الواقعة في الشمال الغربي.
وحمل المتظاهرون علم الجمهورية السورية القديم ذا اللونين الأخضر والأبيض قبل تولي حزب البعث السلطة في انقلاب 1963الذي مثل بداية حكم الأقلية العلوية منذ ما يقرب من خمسة عقود.
وردد المحتجون شعارا آخر هو "الشعب يريد إعدام الرئيس" خلال احتجاج في ضاحية الحجر الأسود في دمشق حيث يعيش لاجئون من مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.
وأشارت تقارير إلى وقوع احتجاجات مماثلة أمس الجمعة في ضواحي اخرى في دمشق مثل دوما والقدم وهي ضواحي داخل العاصمة وفي حمص مسقط رأس اسماء الاسد ومدينة تدمر الصحراوية العتيقة وحماة التي شهدت مذبحة 1982التي قام بها الجيش وهجوم دبابات خلال الشهر الجاري وسهل حوران الجنوبي ومحافظة الحسكة الشرقية.



ليست هناك تعليقات: