السبت، 27 أغسطس 2011

أخشى ما أخشاه أن يتم إنشاء قواعد عسكرية أجنبية على الأراضي الليبية



ليبيا تطلب مدرسين مصريين فوراً 
 لازم لازم لازم نتحرك، وما فيش بعد كده كلام تاني أقوله
 لاتفرجوا عن اموال القذافي في مصر !!!


لا يجوز الإفراج عن أي أصول ليبية لصالح السلطة الليبية الجديدة سوى بعد الجلوس على طاولة التفاوض والاتفاق على تعويضات المواطنين المصريين المتضررين. مش بس كده ده إحنا لازم ننتهز الفرصة ونعمل اتفاقيات قوية مع ليبيا في كل المجالات بدءا من فتح السوق الليبي للعمالة والاستثمارات المصرية بشروط تفضيلية ووصولاً إلى التعاون العسكري والأمني.
ها قولها للكل وعلى بلاطة، لو إحنا سيبنا ليبيا في الوقت الحالي بدون ما يكون لنا إيد ورجل فيها، قولوا علينا يا رحمن يا رحيم بعد كده.
الكثير من أجهزة المخابرات تنشط حالياً على الأراضي الليبية، وحتى بعد إنتهاء القذافي وبداية عصر جديد في ليبيا فإن الدول التي تدخلت في الحرب على القذافي لن تسمح لليبيا بأن تنفض أيديها منهم، وأخشى ما أخشاه أن يتم إنشاء قواعد عسكرية أجنبية على الأراضي الليبية، وبكده يبقى حجر ثعابين جه جاورنا، ونصبح بين المطرقة والسندان: إسرائيل في الشرق وليبيا ذات السيادة المنقوصة في الغرب ده غير كارثة السودان وتقسيمها.
لازم لازم لازم نتحرك، وما فيش بعد كده كلام تاني أقوله.
**ليبيا تطلب مدرسين مصريين فوراً
طلب اليوم المجلس الانتقالي الليبي من مصر رسمياً إرسال مدرسين مصريين في مختلف المناهج للتدريس في مدارس ليبيا قبل بدء العام الدراسي الجديد بعد أيام.
وأكد وفد المجلس برئاسة محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الانتقالي وعبدالرحمن شلقم وزير الخارجية الليبي السابق خلال لقائه قبل قليل مع الدكتور عصام شرف، أن ليبيا تطلب إلي جانب المدرسين كتبا مدرسية ومناهج ووسائل طباعة لسد العجز في تلك المجالات في ليبيا.
وأكد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء وقوف مصر إلي جانب ليبيا ودعم مصر للاحتياجات العاجلة في مجالات الصحة والدواء والمستشفيات والطاقة والكهرباء والأمن والتعليم وتشغيل المرافق.
>

ليست هناك تعليقات: