الأحد، 7 أغسطس 2011

عجائب الحاكم بأمر الله الفاطمي..الأسد والقذافى..فيديو



الحاكم بأمر الله في القرن الخامس عشر الهجري !!
 ادعــاء الفاطميين بأنهــم من آل البيت وهـم فى الحقيقـة
 يرجعــون إلى أصــل مجــوسي من الأهـــواز
 يدعو سراً إلى مذهب فلسفي إلحادي لإنكار الأديان والنبوة

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/4/4f/Fatimids_Empire_909_-_1171_(AD).PNG/300px-Fatimids_Empire_909_-_1171_(AD).PNG

السـيناريو الذي يرجحـه كثير من الخـبراء اليــوم
 أن تقـوم الطــائفة العــلوية بالانفصال عن القيادة السياسية الحالية
حفــاظاً على بقـــاء الطـــائفة !!


حفلت كتب التاريخ بذكر أخبار الحاكم بأمر الله الخليفة الفاطمي في القرن الخامس الهجري والتي تنوعت بين الجنون والإلحاد والظلم والبطش، حتى كاد البعض أن يكذب هذه الأخبار لما فيها من غرابة شديدة وشذوذ عجيب. 
فمن أخباره الشاذة ادعائه للألوهية، ولذا تسمى باسم الحاكم بأمر الله !! ومحاولته نبش قبر النبي صلى الله عليه وسلم وقبر أبي بكر وعمر رضي الله عنهما ونقلهما لمصر حتى ينقل الحج من مكة إلى القاهرة !! 
وأمر بسب أكابر الصحابة (كأبي بكر وعمر وعثمان وعائشة ومعاوية وغيرهم من الصحابة) وأمر أن يكتب لعنهم على أبواب الجوامع والمساجد في سائر الأماكن, ولا سيما جامع عمرو وعلى أبواب الحوانيت والمقابر والدور وأرغم الناس على الجهر به, ومنع الناس من صلاة الضحى والتراويح, ومن قبض عليه يصليهما ضربه وجلده. 
أما قتل الناس فهو في هذا كالبحر فقد بدء حكمه بقتل وصيّه ومدبر دولته برجوان, ثم أمين الدولة السابق الحسن بن عمار وكثير من وزراءه وغلمانه، فضلاً عن العلماء والصلحاء دون سبب أو جريمة، وشمل ذلك أيضاً أهل الذمة من اليهود والنصارى دون ذنب اقترفوه !! 
بل وصل به الإجرام إلى أنه بنى داراً للتعذيب سمّاها جهنم ومن غضب عليه قائل لحراسه "أدخلوه جهنم" !! 
ومن جنونياته منع الناس من أكل الملوخية والترمس والجرجير, وحرّم بيع الزبيب، وحرّم ذبح الأبقار السليمة إلا في يوم النحر, وحرّم صيد السمك الذي لا قشر له, وكذلك بيعه, وحرّم على الناس أن يخرجوا من منازلهم إلى الطرقات من الغروب إلى الفجر, وأمر ألا يجتمع الناس في الصحراء, ومنع الاجتماع على شاطىء النيل للتفرج, وحرّم لعب الشطرنج !! 
وقد شكك كثير من المؤرخين في صحة ادعاء الفاطميين بأنهم من آل البيت وأنهم في الحقيقة يرجعون إلى عبيد الله بن ميمون القداح بن ديصان البوني, وكان ابن ميمون هذا يرجع إلى أصل مجوسي من الأهواز, وكان يدعو سراً إلى مذهب فلسفي إلحادي لإنكار الأديان والنبوة, صاغه في تسع مراتب سرية, تنتهي بإنكار جميع العقائد والشرائع, ومن دعوته هذه صنعت دعوة القرامطة, وبعثت ثورتهم الإباحية المروّعة, وكان يتستر بالتشيع, وممن قال بهذا الرأي القاضي أبو بكر الباقلاني, وأبو حامد الأسفرايني وأبو الحسين القدوري, والأبيوردي, وعبد القاهر البغدادي وابن شداد وابن خلكان والنويري وابن حجر العسقلاني وابن حزم الأندلسي. 
وهذا الرأي بأصول الفاطميين الفارسية يتعزز إذا ما جمعناه مع قصة ادعاء الحاكم بأمر بالله للألوهية والذي كان بسبب تأثير بعض الدعاة الفارسيين عليه ففي سنة 407هـ وصل إلى القاهرة كلاً من الحسن بن حيدة وحمزة الزوزني ومحمد أنوشتكين الدرزي الذين أعلنوا ألوهيته وسمح لهم بالدعوة لذلك بين المصريين، وقد فصل ذلك د.محمد عبدالله عنان في كتابه" الحاكم بأمر الله الفاطمي".
 هذه أخبار وعجائب الحاكم بأمر الله الفاطمي في القرن الخامس الهجري، والتي كان ينكرها بعض الناس، لكن ما نشاهده اليوم بعد عشرة قرون في ليبيا وسوريا يجعلنا لا نشك أبداً بصحة هذه الروايات بل نستقلها، إذ أننا نجد تشابهاً كبيراً وملفتاً بين الماضي والحاضر، ففي عام 2008 أعلن القذافي في لقاء شيوخ القبائل بسيناء والفيوم والصعيد ضرورة العمل على إعادة إحياء الدولة الفاطمية !! ... 
واعتقد أننا لا نستطيع الفصل بين هذه الدعوة لإعادة الدولة الفاطمية وسلوكياته في الحكم طوال الأربعين سنة الماضية وهي سلوكيات تشابه سلوكيات الحاكم بأمر الله في غرابتها وشذوذها وتطاولها على الإسلام والمسلمين والبشرية، ألم يحاول حذف كلمة "قل" من بعض سور القرآن كما حاول الحاكم نقل الحج !! أليست قتل الناس من أهون الأمور عليهما !! 
ألم يدعى أنه رسول الصحراء وسلفه ادعى الألوهية !! ألم يدعوا لتكرار الحج مرتين في العام !! 
أما ما يجرى في سوريا اليوم فهو مشابه لكثير مما جرى في زمن سلفهم الحاكم بأمر الله، فالقتل الأعمى للناس بلا ذنب، ومحاولة منع الصلاة في المساجد وإلغاء صلاة التراويح قاسم مشترك بينهما، وعجائب الحاكم بأمره في زمننا أنه في الوقت الذي يقصف المساجد يفتتح قناة فضائية دينية !! 
أما السجود لصور بشار الأسد وإرغام الناس من قبل الشبيحة على تأليه بشار بقول: (لا إله إلا بشار) فهو مطابق تماما لما فعله دعاة الفرس في القرن الخامس الهجري !! 
ومن التطابق العجيب أن إيران هي الدولة الوحيدة المؤيدة للنظام السوري في جرائمه، وذلك بعد أن سمح لدعاة إيران بالانتشار في سوريا لنشر التشيع !! ومحاولة منع بيع الدهانات والأقمشة في بداية الثورة السورية قريب منع الحاكم بأمر الله للناس من أكل الملوخية والزبيب !! 
أما سجون النظام السوري فلاشك أنها نسخ مكبرة من سجون الحاكم بأمر الله و"جهنمه" !! كما أن قتل الأطفال الصغار كحمزة وتامر والتمثيل بجثثهم ونحر إبراهيم قاشوش ونزع حنجرته هو يتسق مع سلوك الحاكم بأمر الله. لقد كانت نهاية الحاكم بأمر الله الفاطمي أن اختفى في احدى رحلاته للإختلاء بالجبل ولم يعثر له على أثر، ويقول المؤرخون أن أخته "سيدة الملك" هي من دبرت قتله حتى لا يثور المسلمون عليه وعلى أسرته كلها فيقتلونهم وتسقط بذلك دولتهم، وهذا هو السيناريو الذي يرجحه كثير من الخبراء اليوم أن تقوم الطائفة العلوية بالانفصال عن القيادة السياسية الحالية حفاظاً على بقاء الطائفة !!




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



ليست هناك تعليقات: