الأحد، 7 أغسطس 2011

طالبان تنتقم لمقتل بن لادن بأغتيال فريق قتل أسامة بن لادن


نيويورك تايمـز: تحـطم الطـائرة الأمريـكية اليـوم في أفغـانستان
هدفه اغتيال فريق قتل أسامة بن لادن الموجودين على متنها



ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم ان حادث تحطم الطائرة الأمريكية في أفغانستان الذي وقع فى وقت سابق من اليوم استهدف الفريق الامريكي المشارك في عملية اغتيال زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن.
ونسبت الصحيفة الامريكية في سياق تقرير بثته على موقعها الالكترونى الى مسؤولين امريكيين وأفغان اشارتهم الى ان أغلب جنود الفريق المشارك فى عميلة اغتيال بن لادن كانوا ضمن الجنود الامريكيين ال31 الذين لقوا حتفهم في حادث تحطم الطائرة الامريكية في افغانستان في وقت سابق من اليوم .
وأشارت الصحيفة الى ان غالبية الجنود لقوا حتفهم اثر استهداف المروحية الأمريكية التي تحطمت بإقليم "وارداك" الأفغاني والتى كان تقل على متنها 31 شخصا. ونسبت الصحيفة الى المسؤولين -الذين رفضوا الكشف عن هويتهم نظرا لحساسية
الموضوع-أن من بين القتلى حوالى 20 جنديا امريكيا من فريق القتال (بحر، جو ، ارض ) المعروف باسم "فريق 6" الذي قام بعملية تصفية زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في مجمعه السكنى بباكستان في الثاني من شهر مايو الماضي.
واعتبرت الصحيفة ما اشار اليه مسؤولو الجانبين فيما يتعلق بالهجوم على المروحية من جانب المتمردين بمثابة عامل يظهر مدى عمق ترسخ العمليات التي يقوم بها المتمردون والتى قد تصل الى اقصى الاماكن سواء في جنوب افغانستان او على طول الحدود الافغانية الباكستانية في الشرق.
ولفتت الصحيفة الى ان حركة طالبان الأفغانية كانت قد أعلنت في وقت سابق اليوم مسئوليتها عن إسقاط المروحية التابعة لحلف شمال الأطلسى (ناتو) شرقى أفغانستان ، حيث أكد ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم الحركة ان مقاتلى طالبان تمكنوا من اسقاط المروحية بهجوم صاروخى، ردا على هجوم شنته قوات الناتو الليلة الماضية على منزل كان يتجمع فيه أفراد الحركة ، مشيرا الى ان الحادث اسفر عن مقتل كافة افراد طاقم المروحية .
من جانبه ، أشاد الرئيس الامريكى باراك اوباما بما وصفه بـ"التضحية الاستثنائية" للجنود الامريكيين الـ31 ورفاقهم الافغان السبعة الذين قتلوا في حادث الطائرة الذي تبنته طالبان ، قائلا ان "ستكون حياتهم مصدر إلهام لنا، وسنواصل العمل لضمان أمن بلادنا والكفاح من أجل القيم التي كانوا يجسدونها".
من جهته ، تقدم الرئيس الأفغاني حميد كرزاي بخالص التعازي ازاء الحادث الاليم للرئيس الأمريكي باراك أوباما وعائلات الضحايا.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


ليست هناك تعليقات: