الثلاثاء، 12 يوليو 2011

المجلس العسكرى يتحمل مسئولية تعقيد الأمور حاليا



استفتاء ... من المسئول عن تعقيد الأمور فى الفترة الحالية؟ 
28 ألفًا و 666 صوتًا المجلس العسكري

http://4.bp.blogspot.com/-kmwR8isINdc/ThwizbKEaiI/AAAAAAAABoA/zm_dBLKCJFE/s320/1.jpg


فى إطار متابعتها لما يحدث من تطورات قامت صفحة "كلنا خالد سعيد" بطرح عدد من الاستطلاعات حول أداء المجلس العسكرى والخطاب الأخير الذى ألقاه رئيس الوزراء عصام شرف بالأمس، فطرحت سؤالًا على أعضائها حول تأثير الخطاب الأخير الذى ألقاه شرف ومدى موافقتهم على استمرار الاعتصام والتظاهر، وفقا لما جاء بخطاب شرف. صوت غالبية الأعضاء المشاركين فى الاستطلاع على الاستمرار فى الاعتصام والتظاهر بينما صوت البعض بـ "لا" ولم تستطع نسبة قليلة جدًا تحديد موقفها من الاستمرار أو التوقف، كما طرحت الصفحة الأكثر شعبية على "فيسبوك" سؤالا آخر تستطلع رأى أعضائها من خلاله حول من الذى يتحمل مسئولية تعقيد الأمور فى الفترة الحالية، وكانت الغالبية من المشاركين فيه قد صوتوا بأن المجلس العسكرى هو الذى يتحمل مسئولية تعقيد الأمور حاليا بواقع 28 ألفًا و 666 صوتًا فى مقابل 2932 يعتقدون أن الثوار هم من يتحملون تلك المسئولية، بينما يرى 850 أن حكومة شرف هى التى تتحمل المسئولية ورأى 785 أن هناك أسبابًا آخرى هى المسئولة عن تفاقم الوضع الحالى بعضها يرجع لعدم تطهير القضاء وهيكلة الداخلية وإصلاح فوضي الأمن.
وردا على اتهامات البعض للصفحة بتهييج الأوضاع كتب أدمن الصفحة على حائطها مدافعًا عن انحيازها لرأى الغالبية إعمالا بقواعد الديمقراطية "فيه ناس بتتهم الصفحة بالتهييج وناس بتتهم الصفحة بالتخدير .. إدارة صفحة فيها مليون ونصف عضو أمر صعب جدا والخروج عن رأي الأغلبية في الصفحة في القرارات المهمة زي الحشد لمظاهرة أو اعتصام مش حاجة سهلة برضه .. واحنا بنعمل اللي علينا وبنرضي ضميرنا وفي النهاية بنقول للطرفين الثورة في الشارع مش على صفحة في "فيسبوك" والشعب المصري خلاص مش هينضحك عليه تاني".
وجه الأدمن سؤالا إلى أعضاء الصفحة حول مدى اتفاقهم مع إدارة الصفحة فى ضرورة أن يقوم المجلس العسكرى بإصدار بيان واضح يتسم بالشفافية حول مطالب الثورة التى ينادى بها المعتصمون فى الميادين بدلا من تصديرالدكتور عصام شرف فى الصورة وحده خاصة بعد أن صوت غالبية الأعضاء بأنه لايتحمل مسئولية تعقيد الأمور وأن من يتحملها هو المجلس العسكرى.
برزت من خلال معظم التعليقات حالة من الإحباط لدى المصريين فيما يتعلق بأداء المجلس العسكرى والقلق من الصدام بين المجلس والشعب والرغبة فى اتخاذ قرارات جذرية لتلبية المطالب، علق محمد "طبعا المجلس العسكرى بيصدر لينا د/عصام شرف رغم أن المشكلة مش معاة... المجلس العسكرى مش عايز يستفز الثوار ويطلع ببيان يكون مخيب لآمال الناس، خاصةأن الناس طالبت بمحاكمات علنية وده أقل حاجة ممكن تتنفذ ... عشان كدة هما مصدرين رئيس الوزراء مع كامل احترامنا ليه ... لأن مع أى رئيس وزراء فى ظل وجود المجلس العسكرى لن يكون هناك جديد لان البطء وعدم الحركة والمسكنات جاية من المجلس العسكرى مش من رئيس الوزراء" واتفقت معه مروة "فعلا المجلس العسكري هو المسئول الاول والأخير عن حالة البلاد والله اعلم ان كان عليه ضغوط خارجية أم أنه هو اللى محتاس نتيجة للحماية غير العادية للاسرة التي كانت حاكمة غير الضباط اللي طلعوا براءة وخرجوا وكأنها لعبة لجس نبض المصريين، هانعرف نطلع حسني والشلة براءة ولا نستى يموت ولا نعمل إيه ؟" .
 أضاف هشام "البيانات ملهاش لازمة احنا عاوزين قرارات تلبى مطالبنا اللى نزلنا علشانها مش بيانات لا هتودى ولا هتجيب"،


ليست هناك تعليقات: