الجمعة، 15 يوليو 2011

الوجة الآخر للأخوان المسلمين فى مصر


  دور الولايات المتحدة في نشأة التطرف الاسلامي



صفقــات مشبوهة 'علي طول الخط' مع الخــــارج
 وغموض في العلاقـــة مع إسرائيل 
 سته عشر صفقــة مع الأمريكــان خلال 10 سنوات
 حرب الإشــاعات أعتى ســـلاح.دمـر العـــراق. 
 عقد الصفقـــات سيظل سمـــة من تاريخ الإخـــوان وهذا مبرر 
فمن حق أي جماعة عقد صفقات 
 ولكن المشكلة هي أنهم ينكرون

أكثر من 30 سنة نصفها قضتها جماعة الإخوان في الشغب والصدام مع السلطة والنصف الآخر في غزل للخارج وعقد الصفقات والاتفاقيات المشبوهة التي تخدم علي الجماعة وتقوي شوكة الإخوان في تجاهل تام لشركاء الوطن وأحزاب مهمة مثل حزب التجمع والوفد والناصري. 
اللافت أنه تطور دور الإخوان بأمريكا لدرجة أنه تم تأليف أكثر من كتاب عن علاقة الطرفين منها كتاب مهم لبول سيري يكشف علاقة الجماعة بالأمريكان. 
الأخطر استقالة أبوخليل مدير مركز ضحايا لحقوق والإنسان التي كشفت وجه الإخوان الآخر وأن الجماعة عقدت صفقة بالداخل لبيع الثورة عندما تم اللقاء بين الجماعة وعمر سليمان وكان التفاوض من أجل إنهاء المشاركة في الثورة مقابل حزب أو جمعية 
لفت أبوخليل إلي أنه كان هناك صفقات أخري مشبوهة منذ 2005 مع النظام السابق الفاسد وكانوا يقومون بتزوير الانتخابات.!!! 
وبحسب الاستقالة في عام 2003 شهر مارس شاركوا في احتفالية بمنزل السفير الأمريكي بل إنهم قاموا بصياغة تشريع تدخل الأمريكان في الشرق الأوسط. 
وهناك كتاب بعنوان "لعبة الشيطان" للكاتب روبرت داربقوس يؤكد علاقة الإخوان بأمريكا كما أن أحداثه تؤكد علي أن ما تعد له الإدارة الأمريكية خاصة البيت الأبيض يهدف إلي التعاون مع جماعة الإخوان فيما ظهرت مؤخرًا "مارك تونر" المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية وكاشفة أن الولايات المتحدة ستستكمل اتصالاتها التي بدأت في 2006 مع جماعة الإخوان وذلك رغبة منها في توضيح الثورة في المشهد السياسي لمصر كما أنه تم الإعلان علي أنه من المسموح أن تقوم كلا السفارتين الإسرائيلية والأمريكية بالتعامل مع جميع أعضاء الجماعة مما جعل السفير الإسرائيلي الأسبق يؤكد أن مثل هذا التصريح يعطي شرعية للإخوان فيما ظهرت نبوءة تؤكد علي أن الجماعة ستسقط بفضل ممارساتها للعبة "الصفقات" كما كان الحال مع إخوان الجزائر والسودان.. 
وهنا يقول الدكتور يسري الهنداوي خبير سياسي بمركز الأهرام إنه بالفعل تم استبدال الحزب الوطني بالإخوان وتم تبديل لافتات الحزب بلافتاتهم مما زاد من أعبائهم تلك الفترة وأشار إلي أن موضوع صفقاتها مع الخارج غير مفيد للداخل وهذا منذ نشأتها في العشرينيات علي يد الشيخ حسن البنا الذي كان يقوم بعقد صفقات بين الملك ورئيس الوزراء وكان يحاول الوصول إلي أحد طرفي السلطة في مصر.. في المقابل غموض في العلاقة مع إسرائيل. أشار يسري إلي أن الفكرة...

لعبة الشيطان - الجزء الأول





ليست هناك تعليقات: