الجمعة، 15 يوليو 2011

ثوار 8 يوليو: يجب محاكمة مبارك بتهمة الخيانة العظمى



عدم إلحاق العسكريين أو رجال الشرطة
 بحـركة تنقل المحـافظين أو العـمل المدني


طالب عدد من المعتصمين بميدان التحرير في بيان أصدره "ثوار 8 يوليو" مساء يوم أمس الخميس، حصلت "بوابة الشروق" على نسخة منه، بفصل السلطة عن المجلس العسكري فورًا وتكوين مجلس مدني ممثل لكل طوائف المجتمع المصري، واستمرار الشرعية الثورية في اتخاذ القرارات السيادية من ميدان التحرير، وتحقيق أهداف الثورة اقتصاديًا وسياسيًا واجتماعيًا وكذلك تحقيق مطالب الثورة للشعب المصري.
شدد البيان على سرعة تحديد موعد لمحاكمة دولية عسكرية عاجلة للرئيس السابق حسني مبارك بتهمة الخيانة العظمى للوطن، وكذلك محاكمة أقطاب الفساد في عهده، والعمل على تطهير وسائل الإعلام المصري والخاص، ومعاقبة كل من نشر إشاعات مغرضة ومحرضة في الفترة السابقة، وإعادة هيكلة جهاز الشرطة وتغيير جميع القيادات الموالية للنظام السابق.
وناشد "ثوار 8 يوليو"، الحكومة الحالية، لإعادة هيكلة وتطوير جميع مؤسسات الدولة وتطهيرها ممن كانوا أعضاءً في الحزب الوطني المنحل، وإعادة توزيع ثروات مصر على الشعب من عائدات الغاز والذهب وقناة السويس، كما طالوا في بيانهم بالإفراج عن معتقلي ثورة يناير.
واقترح البيان، الاستغناء عن الموظفين ممن هم فوق الـ 60 عامًا، وإحلال الشباب بدلاً منهم، مشددين على مطلبهم في عدم إلحاق العسكريين أو رجال الشرطة بحركة تنقل المحافظين أو العمل المدني، وإعلان الموازنة العامة الخاصة بوزارة الدفاع والإنتاج الحربي.

ليست هناك تعليقات: