الثلاثاء، 19 يوليو 2011

شارك فى مكافحة الفساد بالأبلاغ عنها على موقع.. ظبطتك دوت كوم



.. ظبطتك دوت كوم ..
حل إلكتروني مصري لمكافحة الفساد نحب بلدنا مصر،
 ونسعى إلى القضاء على الرشوة وانتشار الأمان


"احنا ببساطة مصريين.. نحن مجموعة من الشباب الذين لا ينتمون إلى أي حزب سياسي، وليس لنا أي نشاط سياسي. فعلنا كما فعلتم، تصدينا للفساد وحمينا منازلنا من البلطجية وعصابات الشوارع. نحب بلدنا مصر، ونسعى إلى القضاء على الرشوة وانتشار الأمان. لذلك فكرنا في إنشاء هذا الموقع لضبط المجرمين".
هكذا كتب القائمون على موقع "ظبطتك" zabatak.com تعريفا بأنفسهم وعن طبيعة موقعهم الذي بدأ نشاطه بعد ثورة 25 يناير، معتمدا على فكرة وتقنية تم استخدامها من قبل لأغراض عديدة خاصة الانتخابات، وهي الدمج بين الخرائط التفاعلية والتقارير التي يرسلها مستخدمو الموقع حول مواضيع معينة، ليتم إظهار تلك التقارير على الخرائط حسب المنطقة.
موقع ظبطتك هو موقع مجاني يهدف لخدمة المصريين الشرفاء، حيث يتلقى البلاغات حول الأفعال المختلفة التي تضر بالمجتمع، مثل السرقة والرشوة والعنف وحتى الغش في الامتحانات، ويقوم بتوصيلها للمسؤولين مع الحفاظ على سرية هوية المبلغ.
يتيح الموقع إرسال الشكاوى والبلاغات في شكل نصوص أو صور أو فيديو عبر عدة طرق، منها إرسال بريد إلكتروني أو بالتدوين على موقع تويتر باستخدام كلمة مفتاحية #zabatak، كما يمكن استخدام الخدمة عبر نسخة الموقع على الإنترنت أو عبر تطبيقات خاصة بالتليفونات المحمولة. الموقع كذلك لا يتطلب من المستخدم إنشاء حساب حتى يقوم بالإبلاغ عن واقعة حفاظاً على السرية، ويمكن الاطلاع على محتوى الموقع عبر الإطلاع على الخريطة التفاعلية والبحث باسم المكان لمشاهدة التقارير الواردة عنه، أو بإمكانك طلب إرسال تنبيهات على بريدك الإلكتروني كلما ورد تقرير عن مكان معين تختاره أنت.

موقع ظبطتك: www.zabatak.com
على فيس بوك: www.facebook.com/Zabatak
على تويتر: twitter.com/Zabatak


ليست هناك تعليقات: