الأحد، 12 يونيو 2011

القاهرة ليلاً شوارع مفتوحة للصوص


القاهرة بعد منتصف الليل:
 عاصمة بلا شرطة.. وشوارع مفتوحة للصوص
الشرطة غائبة والانفلات عرض مستمر
القاهرة مدينة هجرها أصحابها


رصدت «المصرى اليوم»، خلال جولة ليلية بمناطق مدينة نصر والقاهرة الجديدة وطريق القاهرة - السويس الصحراوى غياب الشرطة عن شوارع العاصمة بعد منتصف الليل، وبدت القاهرة، مساء يوم الخميس الماضى، كمدينة هجرها أصحابها، رغم أن ليلة الخميس تشهد عادة خروج الكثيرين والسهر حتى ساعات متأخرة.
 كانت شكاوى عديدة تناقلها مواطنون بشأن قطع الطريق عليهم فى عدد من شوارع القاهرة، خاصة فى مناطق الأطراف، وبدأت «المصرى اليوم» جولتها فى سيارة خاصة بشوارع منطقة وسط البلد، التى خلت من أى كمين مرورى، فى حين اختفت الأكمنة تماماً من على طريقى القاهرة الجديدة والسويس الصحراوى، وعلى العكس تماماً، بدا الطريق مفتوحا، وخاليا من أى تواجد أمنى، ما يجعل المساكن والمنازل فى تلك الأماكن هدفاً سهلاً للسرقة فى ظل عدم وجود دوريات راكبة أو راجلة أو كمين يطلب تفتيش السيارات أو رؤية تراخيص أصحابها.
 وتكرر المشهد فى أحياء مدينة نصر والقطامية والتجمع الخامس والأوتوستراد. وفى الوقت الذى يستعد فيه مواطنون الذهاب إلى عملهم بعد دقائق قليلة من أذان الفجر، كان طلبة من المدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر بالحى السابع بمدينة نصر يتجمهرون أمام قسم شرطة مدينة نصر ثان، بسبب ما رووه عن قيام عدد من الأشخاص بتنظيم سباقات بالدراجات النارية أمام مساكنهم بالمدينة، وقيام بعض قائدى هذه الدراجات بمعاكسة الفتيات من طالبات الأزهر بالمدينة المجاورة لهم. وعلى مرأى ومسمع من ضباط قسم مدينة نصر ثان، اعتدى طلبة الأزهر على صحفيى «المصرى اليوم» بعد أن التقطوا صوراً لتجمهرهم، ولم يحرك الضباط ساكناً والطلبة يعتدون بالضرب على أحد المحررين، فى موقف يعكس بصورة واضحة فكرة الغياب الأمنى فى شوارع القاهرة بعد منتصف الليل حتى أمام أقسام الشرطة.



ليست هناك تعليقات: