السبت، 7 مايو 2011

الضوء الأخضر لكاميليا شحاتة وزوجها للظهور على قناة الحياة المسيحية ..


وهذا ايضــا سوف يتم الطعن علية 
لمـــاذا قنــاة الحيــاة المسيحيـــة ؟


مسألة حرية العقيدة من دون تدخل والظهور الحقيقى والمقبول
هو أمام النيابة وبمعرفة المجلس الأعلى للقوات المسلحة
... بعد إجــراء الكشف الطبى عليهــا ...
لضمان عـدم تعرضهــا 
لأى إجراء أو الوقوع تحت تأثير أدوية أو ضغوط .
 بشرط أن يكون معها ابنها لضمان عدم تخوفها أو الضغط عليها 

لحسم كل الجدل الدائر حولها ، وتفعيلا للوعد الذى قطعه البابا شنوده خلال لقائه بمفتى الديار المصرية الدكتور على جمعه خلال الايام الماضية ، تواترت أنباء عن ظهور السيدة كاميليا شحاتة بصحبة زوجها القس تداوس سمعان راعى كنيسة مار جرجس بدير مواس بالمنيا وابنها فى حوار مسجل بأحد البرامج فى الثامنة من مساء اليوم على قناة الحياة المسيحية.
 صرح بذلك مذيع ومعد البرنامج ويدعى رشيد.
وأضاف رشيد عبر مداخلة تليفونية مع إحدى الفضائيات المسيحية أنه لا يستطيع الافصاح عن مكان كاميليا شحاتة وأسرتها خوفا على حياتها وحياة أسرتها من جهة وتنفيذا لرغبتها الخاصة من جهة أخرى. وكشف عن أن الإتصال بها لتسجيل الحلقة قد تم عن بعد إلا أن اللقاء مصور بالصوت والصورة الواضحين حتى لا يفتح مجالا للشكوك ، محذرا السلفيين من إعادة فتح قضية كاميليا مرة أخرى ومعتبرا أن لقائه معها فى برنامجه سيحسم القضية ويوضح ما وصفه بالأكاذيب التى يدعيها السلفيون حول كاميليا، متهما إياهم بأنهم لا يهتمون بكاميليا بل إن كل همهم هو إثارة الفتن. 
 يذكر أن كاميليا قد سبق لها الظهور على قناة الحياة المسيحية من قبل عبر تسجيل فيديو قصير أصرت فيه أنها معتزة بمسيحيتها وأنها لم تسلم، ونفت الشائعات التى ترددت حولها إلا أن هذا الفيديو قد تم الطعن فى مصداقيته من قبل بعض السلفيين وهذا ايضــا سوف يتم الطعن علية لماذا قناة الحياة المسيحية معنى ذلك وقبل ان نرى اللقاء ان الموضوع قد حسم بمسيحية كاميليا ولايضير احد ذلك لكن المشكلة ماذالت قائمة فليست اسلامها من عدمة ولكنها مسألة حرية العقيدة من البدية دون تدخل من أحد وهدد نجيب جبرائيل محامى كاميليا بإلغاء الوكالة والانسحاب من الدفاع عنها، كشفت مصادر كنسية أن قناة الحياة القبطية التى يتم بثها عبر القمر الصناعى الأوروبى ستستضيف كاميليا شكرى، وزوجها، فى لقاء خاص مساء اليوم، كذلك سيتم إذاعة اللقاء عبر موقع القناة الإلكترونى فى بث مباشر.
 ومن جانبه أكد د. حسام البخارى المتحدث باسم "ائتلاف الدفاع عن المسلمات الجدد" أن ظهور كاميليا عبر قناة الحياة القبطية استفزاز وإشعال للخلافات والفتنة الطائفية وبداية حرب جديدة من الكنيسة ضد المسلمين، مبررا ذلك بأنهم يرفضون أن تظهر كاميليا عبر أى قناة حتى لو كانت مصرية أو مسلمة، معتبرا أن الظهور الحقيقى والمقبول هو أمام النيابة وبمعرفة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بعد إجراء الكشف الطبى عليها لضمان عدم تعرضها لأى إجراء أو الوقوع تحت تأثير أدوية أو ضغوط، بشرط أن يكون معها ابنها لضمان عدم تخوفها أو الضغط عليها به. 
وقال البخارى لـ"اليوم السابع" إنهم يحذرون من الموافقة على ظهور كاميليا بعيدا عن النيابة التى تنظر القضية، خاصة وأن القناة المحددة هى معادية للإسلام والمسلمين وتستفزهم ليل نهار، مشيرا إلى أن كاميليا محتجزة من 9 أشهر ولا أحد يعلم عنها شيئا، وماذا جرى لها طوال هذه المدة.
وجاء القرار كما نقلت المصادر لغلق باب الجدل والأزمة التى تكاد أن تتحول إلى حشد متبادل، وتبادل اتهامات بين الكنيسة وفريق من الأقباط وبعض المدارس السلفية، خاصة بعد أن وصل الأمر إلى تظاهر الأقباط فى مواجهة مظاهرات للسلفيين. 
بينما أرسل نجيب جبرائيل محامى كاميليا بيانا لوسائل الإعلام أكد فيه أسفه لاحتمال ظهور كاميليا شحاتة فى قناة فضائية غير مصرية، مؤكدا ضرورة أن تمثل كاميليا أولا أمام النيابة أو القضاء لتنهى أزمة خطيرة، مضيفا أنه ألح دائما على السيدة كاميليا أكثر من مرة بأنها إذا ما رغبت فى الظهور فيكون ظهورها من أجل إراحة الشعب المصرى وسد أفواه المغرضين، ويكون عبر إحدى القنوات المصرية، موضحًا أنه فضل بصفة خاصة إحدى القنوات الرسمية حفظا على استقرار وسلامة نسيج هذا الوطن.
وقال جبرائيل "إذ نأسف من اتخاذها هذه الخطوة دون الرجوع إلينا، إذ تعذر الاتصال بها، فلابد من ضرورة مثولها أمام النيابة العامة أو القضاء"، وإلا سوف يبحث الاستمرار فى وكالتها له من عدمه. وكانت نيابة وسط القاهرة بدأت الأسبوع الماضى إعادة التحقيق فى الواقعة بناء على بلاغات للنائب العام تقدم بها عدد من المحامين والتيار السلفى ضد اختفاء كامليا، وأعلن وقتها نجيب جبرائيل أنه تقابل مع كامليا وزوجها الكاهن بأحد مقار الشهر العقارى وحررت له توكيلا قضائيا للنيابة عنها، فى جميع الإجراءات الخاصة بالقضية أمام الجهات القضائية.
حوار كاميليا شحاته وزوجها على قناه الحياه المسيحية 
زوج كاميليا السابق .. واكتشاف حقيقته المؤلمة

 

ليست هناك تعليقات: