الاثنين، 30 مايو 2011

إقبال بركة تطالب بمحاكمة "شرف" و الاخوان والسلفيين "خريجي سجون". فيديو


صاحبة الاراء المثيرة للجدل
اقبال بركة تفتح النار على الجميع في مصر 
بدءا من عصام شرف رئيس مجلس الوزراء،
... واصفة اياه بـ"البطئ"...
وطالبت بمحــاكمته على خلفية احتجــاجات قنـــا 
ضد تعيين محافظ في الاسابيع الماضية.
كما وجهت انتقادتها الحادة لكل من
 جماعة الاخوان المسلمين والسلفيين واتهمتهم بمحاولة سرقة الثورة .



ورأت الكاتبة التي عرف عنها هجومها الشديد على الحجاب والنقاب بأن هناك من يريد ابعاد الروح الوسطية عن مصر حسب وصفها.
ولم يسلم رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان من نقدها حيث قالت انه تلاعب على الغرب لايهامهم بان حزبه ( العدالة والتنمية ) ليس حزبا اسلاميا بل مدنيا وهو ما لم يصدقه الغرب .
وأوضحت الصحفية اقبال بركة في برنامج "360 " على فضائية " الحياة" اليوم الأحد ان الفترة التي تمر بها مصر خطيرة .
ووصفت ما حدث في احتجاجات قنا الاخيرة للاعتراض على تعيين المحافظ عماد ميخائيل لانه قبطي بانها حالة من الفوضى.
مشيرة الى انه كان على الحكومة "جمعهم ووضعهم في السجن" وتساءلت: "لماذا تم اختيار رجال الشرطة لمحافظات الصعيد وكأننا ما زلنا قبل الثورة".
وطالبت بمحاكمة عصام شرف كونه "مسؤول عن هذه الكارثة"، وتابعت " عصام شرف ليس ثوريا بما فيه الكفاية وايقاعه بطئ" حسب وصفها . 
وتابعت: "العيسوي وشرف ارسلا لمعتصمي قنا بسلفيين واخوان لحل الازمة"، متسائلة " هل قمنا بالثورة كي يحكمنا الاخوان والسلفيين .
" قائلة انهم " خريجين سجون" حسب وصفها ووصفت الاستعانة بهم بـ"الخطا الفاحش الذي لا يغتفر". 
وتساءلت: "كيف نطالب بثورة مدنية سلمية ثم نجعل رجال الدين يتصرفون في امور البلاد؟". 
واضافت بركة هل "خاب الاقباط ليجعلوا من يتحدث باسمهم قسيس؟" ووصفت هذا بانه تراجع عن الدولة المدنية. وعن التجربة التركية وادارة البلاد من قبل حزب العدالة والتنمية ذي المرجعية الاسلامية وامكانية تكرار هذا النموذج في مصر قالت انها "غير منبهرة بتلك التجربة" .
رئيس الوزراء المصرى عصام شرف يد افهام الغرب انه حزب غير ديني" مستطردة لكن الغرب فهم جيدا ما يفعله اردوغان.وفي تعليقها على تعيين رفيق حبيب المفكر القبطي نائبا لرئيس حزب الحرية والعدالة المنبثق عن حركة الاخوان المسلمين قالت جماعة الاخوان المسلمين يستخدمون مبدأ (التقية) مثل اردوغان". 
وتابعت "ليس من حق الاخوان اقصاء المراة او القبطي من رئاسة الجمهورية" ووصفت هذين الشرطين بالطريقة "الساذجة" في الحكم .
وعن منع الاختلاط في الجامعات وفي التليفزيون بين الفتيات والرجال طالبت الكاتبة الصحفية بوجود الاختلاط في الجامعة من اجل تأهيل الشباب من كلا الجنسين للحياة العامة. وتابعت ان منع الاختلاط يرفضه الشعب المصري كما هناك " هجص". 
وعن الأصوات المنادية بالغاء المجلس القومي للمراة قالت انه كان "تقليعه كي ترأسه سوزان ويجب وجود اتحاد عام للمراة كما هو قائم في دول ديمقراطية".وقالت ان "ثقافتها الدينية اكثر من السلفيين عشرات المرات" مشيرة الى ان حد الردة "مختلف عليه بين الفقهاء اذا لم يكن موجد من الاساس في الاسلام" حسب قولها.
وعن تعليقها على حكم حظر ارتداء النقاب داخل الامتحانات قالت بركة انها ليست مع النقاب لانه "لا يمت للإسلام بصلة واساء له بشدة" حسب تقديرها، وطالبت صاحبة الاراء المثيرة للجدل بشأن الحجاب والنقاب بمنع النقاب عبر قانون . 
وتمنت ان يكون البرلمان القادم اغلبه من الشباب وان تدعمهم الاحزاب السياسية .وعن رأيها في مرشحي الرئاسة قالت ان الحيرة تتملكها في الاختيار بين شخصيين هما: الدكتور محمد البرادعي، قائلة "انه شخص مشرف لوجه مصر"، لافتة الى انه كان الشرارة الاولى للثورة عبر ارائه عن تغيير الدستور والنزول للشارع، والشخص الثاني: حمدين صباحي ؛ لانه شاب، وذو فكر ناصري، وسمعته طيبة .

يجب محاكمة عصام شرف رئيس الوزراء المصري


اقيال بركة .. الاخوان المسلمون كذابين ويخفون حقيقتهم
 النقاب شئ حقير ويجب منعه من مصر!!!!




ليست هناك تعليقات: