الاثنين، 30 مايو 2011

محافظ شمال سيناء ينفي رصد 400 من عناصر "القاعدة"


إطلاق نار على مبنى إذاعة شمال سيناء بالعريش .
محاولات لضرب السياحة فى مصــر 

اسرائيل صاحبة المصلحة الأولى فى ضرب الاقتصاد المصرى 
... بعـــد صفعــات الثورة المصرية لهــا ...



القاهرة : نفى اللواء عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء ما نشرته بعض وسائل الإعلام عن رصد أجهزة الأمن لأكثر من 400 فرد ينتمون إلى عناصر تنظيم القاعدة في محافظة شمال سيناء.أطلق مسلحون النار مساء اليوم الخميس على مبنى إذاعة شمال سيناء الإقليمية بالعريش، ثم فروا هاربين، ولم يسفر الهجوم عن وقوع إصابات . وأكدت المصادر الأمنية وشهود العيان أن المسلحين كانوا يستقلون إحدى السيارات، وقاموا بإطلاق عدة طلقات نارية على قوات الأمن أمام إذاعة شمال سيناء الإقليمية بحي المساعيد بالعريش وفروا هاربين .. ومن جانبهم قام أفراد القوات المكلفة بتأمين مبنى الإذاعة بالرد عليهم، ولم تقع أية إصابات أو خسائر. وتقوم قوات الأمن حاليا بتمشيط المنطقة بحثا عن الجناة
وأكد المحافظ في تصريحات صحفية اليوم أن كل مانشر ليس له أساس من الصحة، وأنه لا يعقل أن تكون هناك عناصر للقاعدة داخل هذه المنطقة التي تتم مراقبتها جيدا.
وعلى الصعيد ذاته، أكدت المصادر الأمنية عدم صحة ما نشر ، وأنه لم تصدر أية تصريحات من أى مسئول أو مصدر أمني بهذا الصدد، مشيرة إلى أنه في حال وجود مثل هذه الأمور فلا يعقل تسريبها للنشر قبل التأكد من صحتها، وأنه في حالة التوصل إلى أية معلومات مؤكدة فيتم إخطار الأجهزة المعنية ونشر الحقائق على الفور. وكانت بعض وسائل الإعلام قد نشرت أن مصدرا أمنيا وصفته بالمطلع كشف مساء الأحد الماضي عن رصد أكثر من 400 فرد ينتمون إلى عناصر تنظيم القاعدة في محافظة شمال سيناء الحدودية، وأنه جاري مطاردتهم، مضيفة أنه حسب ما نقله برنامج "الحياة الآن" على فضائية الحياة المصرية عن المصدر فإنه يتم مطاردة فلول التنظيم في محافظة شمال سيناء، مؤكدا أن هذه الجماعات كانت تخطط لأعمال إرهابية داخل مصر وأن هذه العناصر تتكون من مجموعة من بدو سيناء وفلسطينيين وجنسيات عربية مختلفة.



ليست هناك تعليقات: