الاثنين، 9 مايو 2011

برامج دينية مسيحية على التليفزيون لأول مرة


قبول الآخر هو النهج الذي نسعى إليه لبناء مصر جديدة
.. مسلم ومسيحي ايد واحده ..


قال رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون سامي الشريف أن التلفزيون سيقدم برامج دينية مسيحية أسوة بالبرامج الإسلامية، وذلك بجانب برامج جديدة يقدمها دعاة ومذيعون بارزون مثل عمرو خالد وحمدي قنديل. وقال الشريف في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية اليوم الأحد : "الفترة المقبلة ستشهد تقديم برامج دينية مسيحية أسوة بالبرامج الإسلامية وهذا حق سيكون متاحًا للجميع، وقبول الآخر هو النهج الذي نسعى إليه؛ لبناء مصر جديدة وحرة تساوي بين أبنائها على أساس المواطنة". 
ويأتي تصريح الشريف في وقت تشهد فيه مصر حالة احتقان طائفي بين مواطنين مسيحيين ومسلمين، أحدث حلقاتها، الاشتباكات التي اندلعت في حي إمبابة بالقاهرة وأسفرت عن مقتل 12 شخصًا وإصابة العشرات.
والعلاقات بين المسيحيين والمسلمين في مصر تتميز بالود، ولكن تأتي حوادث متكررة تتعلق ببناء كنسية أو علاقات عاطفية تنشأ بين شاب مسلم وفتاة مسيحية والعكس، وتسبب حالة احتقان طائفي. وبعيدا عن الأوضاع بين المسلمين والمسيحيين أكد الشريف أن "التلفزيون سيبث برامج متميزة لعدد من مقدمي البرامج المتميزين بينهم حمدي قنديل، الذي سيقدم برنامج (قلم رصاص)، وحافظ الميرازي، إلى جانب الداعية الإسلامي عمرو خالد، الذي سيقدم برنامج (بكرة أحلى)". 
 وبشأن منع المحجبات من الظهور على الشاشة الصغيرة قال الشريف: "إن المذيعات المحجبات حصلن على أحكام قضائية واجبة النفاذ بأن يعدن للظهور على شاشة التلفزيون، وهذا حق قضائي يكفله القانون لهن، ولحل هذه الإشكالية تم اختيار برامج ملائمة لهن مثل البرامج الدينية أو البرامج القريبة منها....

مسلم ومسيحي ايد واحده






ليست هناك تعليقات: