الثلاثاء، 28 يوليو 2020

فوائد كبدة الدجاج للصحة


فوائد كبدة الدجاج للصحة
.. تقوي الأعصاب وتحميك من الأنيميا ..


كبدة الدجاج غنية بالعناصر الغذائية المهمة للجسم، ومنها المعادن مثل الزنك والسيلينيوم والحديد، بالإضافة إلى البروتينات والفيتامينات مثل فيتامين ب12 وفيتامين أ، ولهذا يجب الاهتمام بتناولها، حيث إنها مفيدة لتقوية الأعصاب وللمرأة الحامل وللرجيم والتخسيس، بالإضافة إلى الفوائد المتعددة للجسم التي نرصد لكم أهمها فيما يلي: 
1. علاج الأنيميا: تناول كبدة الدجاج يعالج الأنيميا ويقي من الإصابة بها، وهذا لأنها تحتوي على نسبة عالية من عنصر الحديد، بالإضافة إلى الكثير من المعادن المهمة مثل الفسفور والبوتاسيوم والزنك والماغنيسيوم، والتي تساعد في الوقاية من الإصابة بفقر الدم. كبدة الدجاج تحتوي على فيتامين ب12 والذي يعتبر من الفيتامينات المهمة التي تساعد على إعادة إنتاج خلايا الدم الحمراء. 
2. فوائد كبدة الدجاج للرجيم والتخسيس: تحتوي كبدة الدجاج على القليل من السعرات الحرارية والتي بدورها تساعد على إنقاص الوزن. تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة التي تساعد على التخلص من الضعف الذي يشعر به من يتبع نظاما للرجيم.


كبدة الفراخ هي من اللحوم العضوية المغذية المليئة بالكثير من العناصر الغذائية، لذا يتم تناولها كجزء من النظام الغذائي حيث تضاف إلى بعض الأطعمة مثل المكرونة والأرز بعد طهيها، ومن الأفضل عدم إضافة الزيت أو الزبدة إليها لأن ذلك يؤدي إلى زيادة عدد السعرات الحرارية والدهون، وعلى الرغم من فوائدها الكثيرة إلا أنه ينبغي عدم الإفراط في تناولها حتى لا تسبب أضرارا صحية.
القيمة الغذائية لكبدة الفراخ
كبدة الفراخ غنية بنسبة من السعرات الحرارية والكربوهيدرات والدهون المشبعة والأوميغا 3 والبروتينات ونسبة من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب2 وفيتامين ب3 وفيتامين ب 5 وفيتامين ب 12 وفيتامين ب6 وفيتامين هـ، كما تحتوي على كمية جيدة من المعادن مثل السيلينيوم والحديد والفوسفور والنحاس والمنغنيز والبوتاسيوم والمغنسيوم والصوديوم والكالسيوم.
فوائد كبدة الفراخ ..غنية بفيتامينات ب ..
تساعد فيتامينات ب على إنتاج الطاقة اللازمة لوظائف الخلايا وإصلاحها، وتعتبر كبد الفراخ غنية بنسبة كبيرة من فيتامين ب 12 الذي يقي من خطر الإصابة بالاكتئاب وألزهايمر وأمراض القلب والأوعية الدموية.


3. فوائد كبدة الدجاج للمرأة الحامل: الكبدة غنية بحمض الفوليك الذي يعتبر من الأحماض المهمة خاصة في المراحل الأولى من الحمل، والتي تساعد على تكوين الجنين. تحمي من تعرض الجنين إلى الإصابة بالتشوهات الخلقية. 
تحتوي الكبدة على الحديد والذي يساعد على ارتفاع نسبة الهيموجلوبين بالدم وهو ما تحتاج إليه المرأة خلال فترة الحمل. تساعد على التخلص من الخمول والتعب التي تشعر به المرأة الحامل. 
4. فوائد كبدة الدجاج لتقوية الأعصاب تساعد كبدة الدجاج على تقوية الأعصاب، وهذا لأنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب12، وللمزيد من المعلومات حول هذه النقطة يمكنكم مطالعة موضوع فيتامين B12 يجعل أعصابك حديدا.. فأين يوجد في الأطعمة؟ 
 5. فوائد أخرى لكبدة الدجاج: الحفاظ على رطوبة البشرة وليونتها. كبدة الدجاج تساعد على الحفاظ على صحة العين وتقوية النظر. مهمة للتخلص من القلق والتوتر والتخلص من الضغوط النفسية المختلفة لأنها غنية بفيتامين ب 12 كما ذكرنا سابقا. 
تقوية الدماغ، وهذا لأن كبدة الدجاج تحتوي على عنصر الزنك مما يزيد من التركيز وتقوية الذاكرة.
 تقوية الشعر والمساعدة على نموه، وتقوية الأظافر، نظرا لأن كبدة الدجاج غنية بالزنك.



ليست هناك تعليقات: