الثلاثاء، 28 أبريل 2020

لاكروا الفرنسية.مصر تستخدم فزاعة الارهاب لقمع المصريين


لاكروا الفرنسية.
مصر تستخدم فزاعة الارهاب لقمع المصريين
 ... نائب برلماني يتحــدى الأوقـــاف ...


صحيفة لاكروا الفرنسية تقول إن السلطات المصرية تواصل الهجوم المباشر على حرية التعبير تحت ستار مكافحة الإرهاب، خاصة بعد التوسع فيما يعرف بقوائم الإرهاب لتشمل نشطاء سلام وحقوقا مدنية...
وأشارت الصحيفة الفرنسية في مقال بقلم «ليو ماسيا»، إلى أن محكمة القاهرة الجنائية أدرجت على قائمة الإرهاب الخاصة بمصر 13 ناشطا في مجال حقوق الإنسان، بعد «محاكمات صورية وبشكل تعسفي، دون إبلاغ أي محام أو عائلة أو حتى متهم».
وأفادت «سيلين ليبرون شعث» زوجة الفلسطيني «رامي شعث»، الذي احتجزته السلطات المصرية منذ 5 يوليو 2019، أنها علمت هي ومحاميه بإدراجه في قائمة الإرهاب عن طريق الصحافة المصرية.
ولفتت الصحيفة إلى احتجاج المنظمات غير الحكومية على استخدام القاهرة المتكرر لحجة الإرهاب لسجن الصحفيين والمعارضين السياسيين.
ونشرت منظمة العفو الدولية، في نوفمبر 2019، تقريرا نددت فيه بوجود نظام قضائي مواز بمصر، توكل له مهمة خنق المعارضة بجميع أشكالها.
وقالت الصحيفة إن ما يزيد من قلق منظمات حقوق الإنسان هذه المرة، هو إضافة عشرة نشطاء سلام إلى قائمة الإرهاب.
وأوضحت أن ظروف اعتقال هؤلاء الناشطين، إضافة إلى الاتهامات الموجهة لهم، تثير مخاوف بين أقاربهم والمنظمات غير الحكومية.
وأفادت الصحيفة بأن النظام المصري لم يغير شيئا من تعنته، حتى أثناء تفشي جائحة كورونا، رغم المطالبات بالإفراج عن الأسرى.
عضو مجلس نقابة الأطباء ترد على بلاغ للنائب العام يتهمها بإثارة الفتنة ونشر أخبار كاذبة، بعد انتقادها لإجراءات وزارة الصحة وتفشي فيروس كورونا





بعد اشتراط الوزارة الحصول على موافقة
... للإذاعــة من المســـاجد ...
 نائب برلماني يتحدى الأوقاف ويقوم بإذاعة قرآن المغرب بمكبرات صوت وضعها أعلى منزله في طنطا
الأوقاف: معاقبة من يذيع قرآن المغرب بالمساجد في رمضان قال رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف «جابر طايع»، الأربعاء، أن المسموح به في المساجد خلال شهر رمضان هو أذان النوازل فقط وغير مسموح بإذاعة قرآن صلاة المغرب وتعليق الزينة وغير ذلك من مظاهر الاحتفال، ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا. وأشار «طايع» خلال مداخلة هاتفية، إلى «ضرورة أن ينوه المؤذن خلال رفعه لأذان النوازل أن يصلي الجميع في بيوتهم ولا يخرج أحد للصلاة في المساجد»، متابعا: «نحن حُرمنا من الصلاة في المساجد في شهر رمضان لهذا العام لكن الأهم هو الحفاظ على صحة المواطنين». وأوضح أن هذه التعليمات جاءت عقب اجتماع عقد مع المسؤولين في وزارة الصحة وهم من أعطوا الإشارة بأن يقتصر الأمر على إذاعة أذان النوازل فقط «حتى لا يتجمع المواطنون في المساجد» وستتم معاقبة المخالفين.



... نائب برلماني يتحــدى الأوقـــاف ...



ليست هناك تعليقات: