الأربعاء، 21 نوفمبر 2018

قصة قصة إسلام فتاة ,رجل حكيم يوصي أبنه


قصة إسلام فتاة بسبب نشيد الانشاد
  قصة رجل حكيم يوصي أبنه ( انظر ماذا فعل)




يقال أن رجل أوصى أبنه قبل أن يموت . بأن يعمل ثلاث أشياء في الحياة ويأخذ منها الحذر ؟
1. بأن لا يصادق أمير .
2. بأن لا يناسب البخيل .
3. ويناسب الكريم مهما كان مستواه المعيشي.
قام الابن وعكس الوصية وماذا عمل الابن بالوصية ؟
الابن له أخت متزوجة من رجل كريم ولكنه فقير جداً وعنده أخت ثانية لم تتزوج فزوجها لشخص غني وبخيل يعني عكس الوصية وقد صاحب إحدى الأمراء وهذه الوصية الثانية قد عكسها أما الوصية الثالثة بأن يناسب الكريم . الأب قد سبق أبنه وزوج أبنته من رجل كريم قبل أن يموت .
نأتي الآن ونعيش مع أحداث القصة مع الابن بعد ما عكس الوصية ونتعرف على النتيجة .
القصة نقول :-
الابن قد زوج أخته من رجل غني وبخيل ثم صادق أمير أحب بأن يختبر كلام أبية من صداقة الأمراء فأحب أن يعرف مدى ردة فعل الأمير فكان للأمير نعامة يعزها كثيراً علماً بأن الأمير يعز ويحب هذه الابن كثيراً .
ماذا عمل الابن مع نعامة الأمير :- 
قد أخفى الابن نعامة الأمير وقال للأمير لقد ذبحت النعامة وأكلتها وقد حزن الأمير كثيراً وقال للابن سوف تعوضني عن النعامة ( 80 ) من الإبل مقابل النعامة طبعاً . فقال الابن للأمير النعامة لا تساوي ( 80 ) من الإبل فقال الأمير هذا حكمي عليك وأريد عوضاً عنها أو ألقي بك في السجن مدى الحياة فقال الابن للأمير أعطني مهلة لكي أجمع هذا العدد من الإبل فأعطاه الأمير مهلة .
ذهب الابن إلى زوج أخته الغني البخيل وروى له قصته مع الأمير وحكم الأمير عليه وطلب من زوج أخته المساعدة علماً بأن زوج أخته غني ويقدر على المساعدة فقال له زوج أخته لا يوجد لدي هذا العدد من الإبل وأنا على قد حالي ولكن أريد أن أساعدك على قد حالي وذهب زوج أخته إلى القطيع من الأغنام التي يملكها وأختار له ماعز ( هزيلة ، مريضة ) على وشك الهلاك وقدمها له بصفة المساعدة وقبلها الابن من زوج أخته .
ذهب الابن إلى زوج أخته الكريم الفقير وروى له قصته مع الأمير وحكمة عليه وأبتسم زوج أخته وقال له أبشر ولكن الليلة عشائك عندي وعزم زوج أخته الفقير جماعته وبعد الانتهاء من العشاء أخبر جماعته بالقصة التي حدثه مع أخ زوجته وطلب المساعدة منهم ومن كرم زوج أخته وحب جماعته له استجابوا لطلب الزوج والكل قدم ما استطاع عليه حتى أنه أكمل ( 80 ) من الإبل .
وجمع الابن ( 80 ) من الإبل وأخذ معه النعامة وذهب إلى الأمير وتفاجأ الأمير بوجود نعامته مع الابن وقال الأمير ألم تقول بأنك قد أكلت النعامة فقال الابن للأمير نعم . ولكن والدي قبل أن يموت قد وصاني بثلاث أشياء وأحببت بأن أختبرها وأخبره بالوصية مع زوج أخته البخيل والفقير ومع الأمير نفسه فقال الأمير للابن أسمع أرجع الإبل لأصحابها وأعطي كل واحد مني كثر ما أعطاك مثلاً إلى أعطاك ( 5 ) أعطه ( 10 ) ومنح الأمير للابن ( 80 ) من الإبل له خاصة غير التي منحها لأصحاب الإبل وذهب الابن لزوج أخته البخيل ,واسترجع عطية له من مساعدة .
وعندما شاهد زوج أخته البخيل العدد الهائل من الإبل سائله من أين لك هذه الإبل فأخبره بالقصة وقل الأمير بأن أسترجع المساعدة وأعطي كل شخص قد ساعدني كثر ما أعطاني من الإبل وأنت لم تعطيني إلى ماعز وأسترجع له عطيته وندم زوج أخته البخيل شديد اندم .
وذهب إلى زج أخته الفقير الكريم واخبر زوج أخته وقرابته بالقصة ولكن لم يقبلوا قرابة زوج أخته الكريم باسترجاع العطية وقدموها للابن كهدية له .
والباقي عليكم كم ربح الابن من الإبل 
وكم كسب زوج أخته الكريم الفقير من الأجر والسمعة الطيبة وجماعته . 
وكم خسر زوج أخته البخيل مكسب من السمعة الطيبة والبعد عن الأصدقاء والأحباء .
وكم زاده علاقة الأمير من ناحية الابن .

قصة إسلام فتاة بسبب نشيد الانشاد , مؤثرة جداً 
.. لا يفوتك سماعها ونشرها استمع وتفكر وتأمل في حديث الصدق والفطرة السليمة لتلك الفتاة في رحلة البحث عن الحق والحقيقة والدين الحق اهنئ اختنا الكريمة على استجابة الله لها فور مناداته جل في علاه , وكيف لا يجيبها وهو ملك السموات والأرض وهو أرحم الراحمين ... وهذه الإستجابة شهادة من الله على صدقها في البحث عن الدين الحق واهنئها على النجاة من مستنقع الشرك والكفر بدخولها في رحمة الله ودائرة الإيمان الصحيح بالله العظيم واهنئ كل من كان سبباً في هدايتها للإسلام ذلك الدين القيم ولكن أكثر الناس لا يعلمون وكذلك اهنئ كل من عمل على نشر مثل هذه الفيديوهات , فلا تعلم لربما تصل وتتسبب في هداية ونجاة نفوس أخرى واسأل الله لها ولأمثالها الثبات وحسن الختام لاإله إلا الله محمد رسول الله ربنا الله...



هل القرآن كلام الله؟ مناظرة بين الشيخ طارق والأخ رشيد

مناظرة: هل القرآن كلام الله؟ بين الشيخ طارق، امام مسجد أولي الألباب في بروكلين و الأخ رشيد مقدم برنامج سؤال جرئ ويدير الحوار الشيخ صموئيل مقدم برنامج أولاد إبراهيم ..  مدة المناظرة ساعتان. 21 فبراير 2015..




ليست هناك تعليقات: