السبت، 18 مارس 2017

السيسي يسرق باسم عوده و سمير أبو النيل


السيسي صهيوني مزروع في مصر


دائما ما يقلد الأطفال الكبار بترديد كلماتهم أو تقليد حركاتهم، وعندما يصلون لسن المراهقة يقلدون المشاهير بملابسهم و طريقة تحدثهم، حتى ينضجوا ويصير لهم شخصيتهم المستقلة. 
 ولكن لم أتخيل يوما أن يصل لحكم مصر من توقفت شخصيته عند مرحلة تقليد الأطفال للكبار وتشبه المراهقين بالنجوم. 
فلا يمكن أن يتخيل عاقل أن تُحكم دولة بحجم مصر من خلال اقتباس كلمات العظماء أو من خلال مشهد بأحد أفلام السينما مرحلة الطفولة في حكم السيسي: وكما يقلد الأطفال الكبار كان باسم عوده وزير الغلابه كما أطلق عليه الشخصية الأقرب لقلوب المصريين، حيث شعر بألمهم وحاول أن يوفر مطالب الفقراء، لذا سرق السيسي مفرداته ونسبها لنفسه مقلدا تلك القامة. 
 فجملة "هذا الشعب لم يجد من يحنو عليه" هي للوزير التموين باسم عودة ردا على تبجح السيسي وساديته تجاه شعب مصر بأحد اجتماعات مجلس الوزراء في حكومة الدكتور هشام قنديل، حيث كان كل وزير يلقى كلمة وكانت الكلمة لوزير الدفاع حينها الفريق السيسي فقال: " إن هذا الشعب يجب أن يفطم لأنه دُلع كثيرا" وحين جاءت الكلمة لوزير التموين باسم عوده قال: " قبل أن أبدأ كلمتي أرد على كلمة وزير الدفاع بأن الشعب دُلع ويجب أن يفطم.
فأقول له: " إن هذا الشعب لم يجد من يحنو عليه طوال كل الفترات السابقة من حكم مصر"هكذا في بداية انقلابه وكالأطفال يردد السيسي كلمات الكبار ولكن هو مجرد ترديد فلا يمكن للطفل أن ينفذ ما يقول.
وخروجا من مرحلة الطفولة إلى مرحلة المراهقة: فيكون الانبهار بنجوم الفن وتقليدهم بطريقة الملبس والأفعال، فرغ ذاك العقل السطحي الدقيقة 119:116 من فيلم "سمير أبو النيل" وأتخذ منها منهاجا لحكم مصر. 
 دقائق فارقة في تاريخ مصر تتلخص في مقولة بطل فيلم سمير أبو النيل وهو يتحدث لأبن عمه: " يا حسين يا أبن عمي، أنا عارف كويس أنا بعمل أيه، مش جايز تضرب معايا وشعبيتي تزيد وأبقى رئيس الجمهورية، أديك على الأقل هتضمن أنك بتستثمر فلوسك مع الريس، أسهل حاجة علشان تخلي الناس الغلابه تحبك أنك تستغل جوعهم وتأكلهم ،والناس من كتر ما بوقها بقى مفتوح عقولها كمان بقت مفتوحة، وبقت مستعدة تستقبل وتصدق أي حاجه، ومعاك الشفرة اللي تفتح البيبان المقفوله" تحيا مصر ..تحيا مصر"
فتجويع الغلابه هي السياسة التي أستخدمها العسكر منذ أنقضوا على حكم مصر، ولكن مع السيسي صار التجويع بلا سياسة و بهمجية وسادية، فجًوع الشعب ولكنه لم يطعمه بعدها ،وصب بعقولهم ما أراد مستخدما المفتاح السحري كما قال بطل الفيلم" تحيا مصر ..تحيا مصر.. تحيا مصر" وتحت شعار تحيا مصر وضع شعب مصر أمواله ليستثمرها مع الريس وقد سرقها صار شعار تحيا مصر ملصقا على كل مشاريعه الفاشلة، أصبح تحيا مصر كلمة تتردد على مسامع الشعب بكل وسائل الميديا كي يظل مستغرقا بنومٍ مغناطيسي لا إفاقة منه.
لقد أعتقد السيسي أن الكلمات وحدها تصنع بطلا له شعبية وأتباع، فلم يتوانى أن يكون ممثلا عاطفي كما وصفه حازم أبو إسماعيل، فتقمص شخصية سمير أبو النيل مرددا عبارات باسم عوده.
ونسي أن الأفلام لها مدة محددة وتنتهي وبعدا أن يفيق الجمهور من السحر وينفض السامر ويسعى كلٍ إلى رزقه، وهذا ما حدث تماما فبعد أن أنتهي وقت الفيلم الذي قام بتأليفه وتمثيله السيسي وأضيئت الأنوار قام الشعب يبحث عن قوت يومه فلم يجد لقد سرقهم السيسي في ظلام السينما.
تـعـرف إيــه بــس انـت قـولي عـن عيشة الغلابة؟
تـعـرف إيــه بــس انـت قـولي عـن عيشة الغلابة؟
إللي شاربـين من كيعانهم وإللي عايشنها بطيابة
إللي ماقلوش طول حياتهم ليه بقي
و إللي مهدود حيل ابوهم م الشقا
وإللي ضاعم من بين ايديهم عمرهم وف لحظة راح
تعرف إيـه عـنـهم جاوبـنى يا إلـلي مـطـمـن مـرتاح
و برغـم ده كلهُ عايشيـن 
بيـعافـروا فيـهــا وراضـيــن
صابرين ع الغلٌب و ساكتين
 حتى ولو دنـيـتـهم غابة


 السيسي صهيوني مزروع في مصر

 

.. لو انت بتحب مصر .. 
اللي حصل النهاردة من فرنسا للسيسي يزعل اوي



ليست هناك تعليقات: