الاثنين، 31 أكتوبر 2016

حكايات عجيبة .. مرسي والسيسي والزمن دوار..فيديو



الفــارق كبيـــر 
.بين من يفتح صدرة وبين من يغلق الميادين 



 حكـــاية ثورة
 شاء الله أن ينتفض الشعب في 25 يناير خوفا من توريث مبارك الحكم لنجله علاء وتصاعدت الاحتجاجات فتنحى مبارك بعد محاولات لانقاذ مايمكن انقاذه للحفاظ على منصبه بتعيين عمر سليمان نائبا له، وأحمد شفيق رئيسا حكومة، ولكن دون فائدة ما دفعه للتنحي، بعد أن فتح الثوار صدورهم لرصاص الداخلية ولم يفروا امام العربات الطائشة التي كانت تحصد ارواح المتظاهرين، وذهب مبارك، وانطوت صفحته.
 حكـــاية البيع 
 شاء الله أن تجرى اول انتخابات رئاسية حرة وأتت الصناديق بالرئيس مرسي، ومرسي أتي بالسيسي، والسيسي باع مرسي، وباع الثوار وباع التفويض، وباع صنافير وتيران ، وباع لنا فناكيش وطراطير وساعدة في انقلابه دول الخليج التي وقفت الى جانبه تموله بالمليارات كي لا يسقط ، ويشاء السميع العليم ان السيسي يبيع السعودية ، والكويت ويشتري روسيا وإيران.
 حكـــاية الصبر 
 وعدنا السيسي في اول حكمه أن يحول مصر من ام الدنيا الى قد الدنيا ، ولكن لم نجد شيئا على الطبيعة يطمئننا بأننا سوف نقف لنفخر بمصريتنا ، وانعدم الامن والامان وتحولت سيناء لمنطقة حرب وكل يوم شهيد او قتيل وانهارت السياحة ، وعندما فشل السيسي طلب أن نربط الحزام ورفع الدعم ولم نجد لقمة عيش في صناديق الزبالة ، والشعب من شدة الجوع اكل لحم الحمير وخرج علينا شيوخ الفتة ليقنعونا ان لحم الحمير حلال وبلا أزرق على دماغهم، وما زال السيسي يطابنا ان نصبر بعد مرور عامين على حكمه، إذا كان فشل في عامين ويطالبنا بالصبر لماذا لم يصبر هو على الرئيس مرسي سنة ؟
 حكــاية البطــة الســودة 
 انقسم الشعب الى طائفتين السيساوية، وولاد البطة السودة، طبعا كل من ينتقد النظام يعتبره السيساوية انه اخوانجي او خليه نايمة ليرهبوا الشعب ويقذفون بالتهم على خصومهم للتخلص منهم ، فكلما حدث حريق او وقع قتيل او طلقت زوجة من زوجها قالوا ان وراء الجريمة جماعة الاخوان ووصفوهم بالارهابية ورغم خروج جماعات تصرح بانها المسئوله عن الحادث فيقولون ارهابي وكان اخر النكات اتهامهم لسائق التوك توك انه اخوانجي وزوج اخته اخواني وخالة اخوانجى ولكن تبيت الحقيقة انه لا مدرس ولا مركب دقن .
حكـــاية رعـــب 
 وقفت متعجبة أمام صورة عسكري يفتش مسئول كبير بالدولة ليحضر مؤتمر السيسي، ولا اعرف ماهو الداعي لكل هذا الخوف الذي يحيط السيسي نفسه به ويتخيل انه مستهدف من شعبه لو كان رئيسا شرعيا لما خاف من شعبه وىمن لهم ومشى في شوارع مصر بدون حراسة ولا تفتيش ، وممن سيخاف ان كان الشعب قد انتخبه واحبه ، لماذا لم يفتح صدرة مثلما فعل مرسي في ميدان التحرير ، لكن الفارق كبير بين من يفتح صدرة وبين من يغلق الميادين . كلمة اخيرة أنا واثقة بعد كل هذا الخوف أن السيسي يعلم من داخلة انه غير شرعي والشعب غير راضي عنه .
 فيلم مرسي VS السيسي كامل
 "ثلاثة أعوام مثقلة بالأحداث الجسام...مرت من عمر الوطن، أحداث صنعتها الأيد المتوضئة في سبيل كرامة الوطن والمواطن، وأخرى صنعتها الأيد الملطخه بدماء أبناء مصر... مابين القائد والتابع ، بين الرئيس والمنقلب، بين الأمين والخائن، نعقد لواء المقارنه علنا نرفع الغشاوة من فوق أعين لا تبصر نور الشمس"..


فضائح السيسي البروتوكولية في المحافل الدولية ..
 فيديو مجمع يستعرضه محمد ناصر



الخوف والفقر أهم ملامح مشروع دولة السيسي
 بعد الإنقلاب العسكري (تقرير)


ليست آلجنآحآن همآ سبب بقآء آلطير محلقآ 
نقآء آلضمير هو آلذي يجعله ثآبتاً فيْ آلسمآء 
متى مآ إمتلكنآ ضميراً نقياً نحن آلبشر , سنحلق مع الطيور








؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛





ليست هناك تعليقات: