الاثنين، 11 يوليو 2016

نادر بكار يلتقى وزيرة خارجية إسرائيل السابقة سرا فى هارفارد . فيديو


جهات سيادية تقف وراء لقاء "نادر بكار وتسيبى ليفنى"
 ليخبرهــا أنهم بديل الإخـــوان ! 
في أول تعليق إسرائيلي
 تل أبيب تؤكد صحة لقاء نادر بكار وتسيفي ليفني


فى أبريل الماضى، حينما كان يستعد نادر بكار، المتحدث باسم حزب النور السلفى، للمراحل النهائية للحصول على الماجستير من جامعة هارفارد، كانت هناك ترتيبات تجرى على قدم وساق داخل أورقة الجامعة، لاستقبال ضيف إسرائيلى له ثقل سياسى كبير داخل تل أبيب وخارجها، ألا وهى تسيبى ليفنى، وزيرة خارجية إسرائيل السابقة، وزعيمة حزب كاديما وعضو الكنيست.
 كل ما ماضى لم يكن فيه أى شىء، ولكن المفاجأة الكبرى التى كشفتها لنا مصادر داخل جامعة هارفارد الأمريكية حدوث لقاء سرى بين نادر بكار القيادى السلفى، وتسيبى ليفنى، ذلك فى 16 أبريل الماضى.
وقالت المصادر إن لقاء تسيبى ليفنى بنادر بكار القيادى السلفى، الحاصل مؤخرًا على درجة الماجستير من جامعة هارفارد، كان بناء على طلبه" مضيفة:"تم دعوة تسيبى ليفنى لإلقاء محاضرة عن الصراع الإسرائيلى الفلسطينى ضمن فاعلية نظمتها جمعية "هلليل الخاصة بالطلاب اليهود داخل جامعة هارفاد"، وكان لقاءا مفتوح يسمح لأى أحد من الطلاب المشاركة فيه.
وأشارت المصادر إلى أن نادر بكار بعدما علم بقدوم تسيبى ليفنى للجامعة قد طلب تنسيق لقاء مغلق معها وقد توسل للمنظمين من أجل حصوله على موافقة تسيبى ليفنى، وبالفعل وافقت وتم ترتيب اللقاء داخل الجامعة بعد القائها المحاضرة".
 وقالت: "لقاء نادر بكار بتسيبى لينفى استغرق ما يقرب من 40 دقيقة تحدث فيها نادر بكار عن قوة حزب النور وشعبيته وأنه كان السبب الرئيسى فى نجاح الإخوان بعد ثورة 25 يناير، وإن حزب النور يسعى للسلطة ويشارك فى جميع الاستحقاقات الانتخابية وله ممثلين فى البرلمان الحالى".
 وأوضحت المصادر أن محاضرة تسيبى ليفنى لجامعة هارفارد الأمريكية قد لاقت اهتماما إعلاميا كبير بسبب حضور طالب فلسطينى للمحاضرة وقد وجه كلمات حادة لتسيبى ليفنى وصلت لحد الشتم، الأمر الذى دفع الجامعة تصدر بيان اعتذر عما بدر من الطالب الفلسطينى. وقد هنأت الدعوة السلفية نادر بكار، بحصوله على درجة الماجستير فى الإدارة الحكومية من جامعة هارفارد الأمريكية، محتفية بذلك عن طريق إطلاق هاشتاج على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بعنوان "دمت متألقا".
 يشار إلى أن تسيبى ليفنى وزيرة خارجية إسرائيل السابقة وزعيمة حزب كاديما قد قدمت استقالتها من الكنيست فى مايو 2012، وأصبحت وزيرة للخارجية فى عهد رئيس الوزراء أرئيل شارون عام 2005 بعدما انسحب بنيامين نتنياهو مع باقى أعضاء حزب الليكود من الوزارة احتجاجا على سياسة فك الارتباط.
ودعمت تسيبى ليـفـنى خطة "شارون" للانسحاب من غزة، وسهلت إقرارها من قبل الحكومة.
* قيادى سلفى: 
 نادر بكار التقى تسيبى ليفنى ليخبرها أنهم بديل الإخوان
شن محمود عباس القيادى السلفى، هجومًا حادًا على نادر بكار المتحدث باسم حزب النور الذراع السياسى للدعوة السلفية، بسبب لقاء "بكار" وزير الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبى ليفنى. وقال "عباس" فى منشور على صفحته بـ"فيس بوك": "‏نادر بكار يسير على درب شيخه ‏ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، فتوسل لتنظيم لقاء سرى مع وزيرة الخارجية الصهيونية السابقة على هامش محاضرة لها ألقتها فى الولايات المتحدة الأمريكية تأسيا بشيخه البرهامى الذى تواعد سرا للقاء شفيق المنافس لمرسى على كرسى الرئاسة عشية إعلان الفائز بالمنصب، وذلك املأ فى الحصول على مكاسب إذا فاز شفيق".
وأضاف "عباس": "السرية والريبة هى طبيعتهم، فلو كان الأمر ليس به أى ريبه فلم السرية والتكتم؟ وماذا هذا اللقاء و من كلفك به إذا كان حزب النور ينكر معرفته بهذا اللقاء؟ وهل كان تكليفا سريا من شيخك "برهامى" خارج علم رئيس الحزب كما فعل هو فى زيارته لشفيق بدون علم قيادات حزب النور أو الدعوى السلفية ؟ وماذا تم فى هذا اللقاء؟".
 ووجه حديثه لـ"بكار" قائلاً: "الأهم من ذلك هو التنازلات التى قدمتها فى مقابل تقديمك لحزبك ليكون البديل المناسب أمام الغرب عن الإخوان والتيار الاسلامى بالكامل؟".
 * تحديث للخبر *
في أول تعليق إسرائيلي 
تل أبيب تؤكد صحة لقاء نادر بكار وتسيفي ليفني

في أول تعليق رسمي من وسيلة إعلام رسمية إسرائيلية عن اللقاء الذي تم بين وزيرة الخارجية السابقة وعضوة الكنيست تسيبي ليفني عضو حزب المعسكر الصهيوني والمتحدث باسم حزب النور السلفي نادر بكار، قال التليفزيون الحكومي الإسرئيلي في تقرير له منذ قليل إن ليفني امتنعت تماما عن التعقيب على ما نشر حول اللقاء.
وذلك في جامعة هارفارد الأمريكية قبل ثلاثة أشهر وقالت مصادر مقربة من ليفني لمراسل التليفزيون الإسرائيلي ان اللقاء حصل فعلا، غير أن توقيت الكشف عنه الآن يثير الكثير من علامات الاستفهام، خاصة أنه تزامن مع زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري لتل أبيب.



رسالة مذيع مكملين "أحمد سمير" لـ"نادر بكار" 
بعد أنباء لقاءه السري بـ"ليفني"






ليست هناك تعليقات: