السبت، 23 يوليو 2016

إسرائيل - السيسي يحاول منع قرار دولي يعترف بدولة فلسطينية .فيديو


لماذا تحتفي إسرائيل بالسيسي؟ 
 السيسي يساعد إسرائيل
 في عدم تدويل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني


امتدح وزير إسرائيلي سابق، رئيس النظام في مصر، عبد الفتاح السيسي، لأنه يحاول منع صدور قرار في مجلس الأمن يدعو إلى إقامة دولة فلسطينية.
وقال يوسي بيلين، وزير القضاء الإسرائيلي الأسبق، إن الضغوط الهائلة التي يمارسها السيسي على قيادة السلطة الفلسطينية لعدم منح فرصة للمبادرة الفرنسية، تأتي لأن هذه المبادرة ستفضي إلى تقديم مشاريع قوانين في مجلس الأمن ملزمة تنص على وجوب قيام دولة فلسطينية وفي مقال نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم" على موقعها مساء الجمعة، أوضح بيلين أن مصر تعد حاليا عضوا غير دائم في مجلس الأمن، وستكون مطالبة بالتصويت على أي مشروع قانون يتعلق بمستقبل القضية الفلسطينية.
وأضاف بيلين: "السيسي لا يريد الظهور متماهيا مع إسرائيل إلى درجة أن يصوت مندوبه ضد مشروع قانون لصالح الدولة الفلسطينية، لذا فهو يحاول الحيلولة دون تحقق الظروف التي تسمح بتقديم هذا المشروع إلى مجلس الأمن".
ونوه بيلين إلى أن السيسي يخشى أن تغضب إسرائيل في حال صوت مندوب مصر لمشروع القانون في مجلس الأمن، لذا فهو "اختار الضغط على الفلسطينيين للتخلي عن المبادرة الفرنسية من أجل إحباط فرص تقديم مشاريع قانون لا تقبل بها الحكومة الإسرائيلية".
واستهجن بيلين أن يضغط السيسي، في تصريحاته الأخيرة، على الفلسطينيين من أجل الاكتفاء بقرار 242 وألا يطالبوا بمزيد من القرارات الأممية، مشددا على أن القرار 242 لم يذكر الفلسطينيين إطلاقا. وأشار بيلين إلى أن السيسي يستغل حاجة رئيس السلطة الفلسطينية إليه، في استنفاد الضغوط الكبيرة عليه من أجل الاكتفاء بـ"المبادرة الفرنسية".
من ناحيته، قال "مركز يورشليم لدراسة المجتمع والدولة" المقرب من حكومة بنيامين نتنياهو، إن السيسي يساعد إسرائيل في عدم تدويل الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني. وفي ورقة تقدير موقف نشرت مطلع الأسبوع الماضي، أعدها، نوه المركز الذي يرأس مجلس إدارته دوري غولد، وكيل وزارة الخارجية الإسرائيلي، إلى أن السيسي معني بـ"قبر" المبادرة الفرنسية، مشيرا إلى أن الأردن ودولا عربية أخرى تشارك السيسي هذا التوجه.
وأشار المركز إلى أن السيسي معني بعقد "مؤتمر إقليمي" مصغر بحضور نتنياهو وعباس وملك الأردن بالإضافة إليه، في القاهرة أو شرم الشيخ، من أجل نزع الذرائع من فرنسا للدعوة إلى عقد مؤتمر دولي أواخر العام الجاري.
 اعترافات توضح من يخدم امريكا واسرائيل فى مصر 
 فيديو توضح يخدم اسرائيل وأمريكا ؟؟؟؟؟ 


اخطر حوار صحفي للرئيس مبارك مع صحفي اسرائيلي 
صحفي إسرائيلي يستعيد ذكريات «73» 
... برحلة بحرية حول سيناء ...
زعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن رون بن يشاي -محلل وخبير الشؤون العسكري بنفس الصحيفة- استقل سفينة (إيلات) الحربية الإسرائيلية، التي قامت برحلة من خليج العقبة عبر قناة السويس وحتى ميناء حيفا، ملتفا بذلك حول شبه جزيرة سيناء، وأوردت الصحيفة خارطة رسمت عليها مسار الرحلة، وما سمته بصور التقطت لدبابات إسرائيلية متبقية من حرب أكتوبر على ضفة قناة السويس. وادعت أن "عددا من المخاطر واجهت بن يشاي كقوارب داعش والحوثيين في اليمن ومفاجآت المصريين"، لافتة إلى أن "هذه المهمة السرية والعودة لحلبة المعارك المتوقفة منذ حرب 1973 سيتم نشرها بالتفصيل بعد أيام". ونقلت الصحيفة عن محررها العسكري قوله: "كنت مقدما على خطر مواجهة رجال داعش الذين يجلسون على سواحل البحر الأحمر، لم أكن بعيدا أيضا عن المتمردين الحوثيين في اليمن، هؤلاء الذين أرسلتهم إيران للمنطقة، التحقت مؤخرا برحلة بحرية نادرة على متن زورق الصواريخ (إيلات) الذي أحاط بشبه جزيرة سيناء وعاد مرة أخرى إلى إسرائيل عبر قناة السويس".


لماذا تحتفي إسرائيل بالسيسي؟


حديث الرئيس مبارك للتلفزيون الاسرائيلي 
ويطالب باقامة دولة فلسطينية ووقف الاستيطان



لقد اعترف المجرم ال CC قاتل الشباب الصرى 
ووصف بأن عمليات الجيش المصرى فى سيناء لحماية امن اسرائيل
 اليهود الذين دفنو الاسرى المصرين احياء فى سيناء والذين يحتلون فلسطين والمسجد الاقصى

 





ليست هناك تعليقات: