الثلاثاء، 14 يونيو 2016

خبراء ومحللون : ماذا سيفعل "نتنياهو" فى أثيوبيا بشأن مصر؟



نتنياهو فى اثيوبيـــا ؟؟!!! 
مخطط صهيو أمريكى لتركيع مصر بقيادة "السيسى" 
الكيان الصهيونى يتحكم بمصائرنا، وهذا ما يرتضيه العسكر 
 حتى يحافظو على مناصبهم 
.. ولتذهب البلاد وشعبها إلى الجحيم ..
 الكيان الصهيونى يعمل حاليًا للوقيعة بين مصر واثيوبيا



يحتفى العسكر بالعلاقات القوية التى تربطه بالكيان الصهيونى، والتعاون الغير مسبوق، حتى أنه يدعى للتطبيع معه فى العلن، مما جعل الأخيرة ترد له بالعرفان عبر السياسيين والصحف والفضائيات العبرية، التى تصف "السيسى" بالمخلص. وكل ذلك كان له دور كبير فى رفع الحظر الأمريكى للسلاح عن مصر بعد وساطة صهيونية ودعمت موقف مصر فيما يتعلق بتمرير المساعدات الأمريكية إليها، فماذا سيفعل "نتنياهو" فى ملف سد النهضة.
 أيام قليلة تفصلنا عن الزيارة ماذا سيفعل الكيان الصهيونى بمصر أيام قليلة تفصلنا عن قيام رئيس الوزراء الصهيونى بنيامين نتنياهو، بزيارة مرتقبة إلى أديس أبابا، التى تشهد توترًا كبيرًا مع القاهرة بسبب أزمة سد النهضة التى تؤثر بشكل كبير وفعلى على البلاد،فماذا سيفعل الكيان الصهيونى حيال تلك القضية والحليف "السيسى" الذى تأكدت أنباء بإن الشركة التى تمول السد هى اسرائيلية، إضافة إلى أنه يعمل عدد كبير من مهندسيها فى شركة ، " ساليني" الإيطالية المنفذة لعملية بناء السد.
 فقد عاد بنا الوقت الذى جعل الكيان الصهيونى يتحكم بمصائرنا، وهذا ما يرتضيه العسكر حتى يحافظو على مناصبهم ولتذهب البلاد وشعبها إلى الجحيم، بعض الخبراء يؤكدون أن الكيان الصهيونى لن يقوم بدور الوسيط بين مصر وإثيوبيا فى أزمة سد النهضة، إلا أن البعض يُجزم بأن تحسن العلاقات المصرية الصهيونية قد تكون سببًا في اتجاه إسرائيل للوساطة بين البلدين. مخطط صهيو أمريكى لتركيع مصر بقيادة "السيسى" ورجاله وفى هذا السياق يقولالعميد حسين مصطفى، الخبير المتخصص في الملف الإفريقى، إن "هناك مخطط صهيو أمريكى لتركيع مصر"، مستبعدًا أن تكون زيارة نتنياهو لإثيوبيا من ورائها أي خير لمصر. وأضاف مصطفى، أن "إثيوبيا لديها هدف للتوغل في إثيوبيا وجميع الدول التى تشرف على مجرى نهر النيل"، مستخدمًا التعبير المصرى الدارج: "هل ترمى الحداية كتاكيت"؟.
 وتحدث عن العقيدة الصهيونية تجاه مصر، قائلاً: "الصهاينة ينظرون إلى مصر على أنها البلد المتعجرفة والمفتخرة بنيلها، وذلك موجود فى سفر إشعياع، حيث يهيج المصريون ويقتلون بعضهم البعض". وأضاف: الإمبراطور الإثيوبي (هيلا سيلسي) يهودى الأصل يُطلق على نفسه الأسد القاهر لسبط ( حفيد من ناحية الأم) يهوذا المختار من الله، وبالتالى فإن الجانب العقائدى لدى الكيان مرتبط ارتباطًا وثيقًا بإثيوبيا". وتابع: "نتنياهو ذاهب للتغلغل أكثر في إثيوبيا، والحل الوحيد أمام مصر، إما أن توافق على أنها تعطى مياه للكيان، أو أن الكيان الصهيونى يمارس ضغوطا على مصر أكثر". الكيان لن يتدخل لصالح مصر فى أزمة السد وقال الدكتور أحمد الشناوى، خبير السدود بالأمم المتحدة، إن إسرائيل لن تتدخل مطلقًا لصالح مصر، خصوصًا وأنها السبب الأساسى في إقناع إثيوبيا بأهمية وجود السد، مضيفًا، أن "تقارب العلاقات الإثيوبية الإسرائيلية على المستوى السياسي لا يُمكن أن يصب في النهاية لمصلحة مصر، وذلك لأن الكيان هدفه هو المياه، وتعمل حاليًا للوقيعة بين البلدين".
***
فيلم تسجيلي عن اعدام سليمان الحلبي ومذبحة المماليك




ليست هناك تعليقات: