الأربعاء، 20 أبريل 2016

اللقاء السرى بين نجل "سلمان" و"نتنياهو" وعلاقته بـ تيران وصنافير.فيديو



مهندس العسكر ينفجر فى وجه "السيسى" 
 ويكشف وساطة سلمان ونجله فى عملية الجزيرتين

 الاتفاق شمل تنمية بعض مناطق سيناء
 .. تمهيـــدًا لنقــل سكــان "غـــزة" إليهــــا ..
 توقيـع إتفاقيـة تعــاون عســـكرى
 فى مناطق البحر الأحمر بعد ترسيم الحدود مع مصر


كشفت مصادر مطلعة أن رئيس وزراء الكيان التقى ولى ولى العهد السعودى محمد بن سلمان، فى زيارة سرية للغاية بالعقبة تحت إشراف أردنى ترأسه رئيس الأركان الفريق أول ركن مشعل محمد الزبن، عقب إبرام القاهرة والرياض اتفاقية ترسيم الحدود البحرية (جزيرتى تيران وصنافير. 
 وقالت المصادر أن بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الكيان، التقى ولى ولى العهد السعودى ، محمد بن سلمان، فى الحادى عشر من الشهر الجارى، أثناء زيارة الأول لمعسكر ضباط الاحتياط فى المنطقة الشمالية، ثم توجه بعدها إلى مدينة العقبة فى زيارة خاطفة، والتقى هناك الأمير محمد بن سلمان، بصحبة رئيس جهاز الموساد الذى قام بزيارة سرية إلى المملكة الشهر الماضى. 
 وتابعت المصادر، أن الطرفين اتفقا على خطوات تتعلق بحزب الله وإيران، والتفاهم حول حل الصراع الإسرائيلى الفلسطينى واشراف المملكة على الأماكن الدينية فى القدس، بجانب مناقشة الاتفاق بين السعودية والقاهرة على ترسيم الحدود وكيفية استفادة الجانبين من تلك الخطوة التى وصفوها بالانتصار، حسب المصادر. 


 وأشارت المصادر أيضًا إلى أن الجانبين قد اتفقا على كيفية تنمية بعض أجزاء سيناء كما نص الاتفاق مع "السيسى" تمهيدًا لنقل أهالى غزة إلى هناك، (ولم توضح المصادر تفاصيل تلك الخطوة أو المراد منها). 
 من جانبه قال الدكتور نادر فرجانى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن اللقاء تم بالفعل مستشهدًا بصحيفة أردنية رسمية أدلت تفاصيل مقتضبة عن ذلك اللقاء، وأضاف "فرجانى"، أن القاء تمحور حول العلاقات المصرية السعودية إثر زيارة الملك سلمان لمصر، وما يتمخض من تلك الزيارة. وتابع "فرجانى" أن الجانبان أكدا على تطابق تام للأهداف التى تسعى إليها تل أبيب والرياض لتحقيقها فى المنطقة برمتها وليس مصر وفلسطين فقط. 
 وأشار استاذ العلوم السياسية إلى تلك النقاط التى اتفق عليها الطرفان وتم البدأ فى العمل بها، والتى لخصها فى سبع نقاط.
 ● كان أولهم، قضية جزيرتى تيران وصنافير وتوقيع اتفاق لتعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية والتنسيق بينهم مع الجانب الصهيونى فى هذا الشأن.
 ● ثانيًا، تطوير منطقة سيناء وتنميتها تمهيدًا لمشروع ترحيل أهالى غزة إلى سيناء.
 ● ثالثًا، مستقبل الإخوان المسلمين والجماعات المتشددة فى الأردن ومصر.
 ● رابعًا، توقيع اتفاقية تعاون عسكرى بين الجانبين الإسرائيلى والسعودى فى البحر الأحمر.
 ● خامسًا، تكثيف التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب بين الجانبين فى البحر الأحمر.
 ● سادسًا، توسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

تسليم تيران وصنافير للسعودية.. ما الأهداف ومن المستفيد؟


تيران وصنافير.. السيسي يعتمد الاتفاق


مهندس العسكر ينفجر فى وجه "السيسى"
ويكشف وسـاطة سلمان ونجـله فى عملية الجزيرتين
 انفجر المهندس ممدوح حمزة الذى كان من أشد داعمى العسكر عقب الانقلاب، فى وجه عبدالفتاح السيسى، مؤكدًا، أن جزيرتي "تيران وصنافير" التي تنازل عليهما السيسي لصالح السعودية مصريتان، وذلك عبر تغريدة نشرها على حسابه بموقع التدوين المُصغر قال فيها: "بعد الدراسه والبحث وربط المعلومات المتناثرة النتيجه ان تسليم جزر تيران جاء نتيجه املاءات خارجيه والمستفيد الأساسي اسرائيل والسعوديه وسيط". 
أضاف "حمزة": "اسرائل حققت غرضها منذ ١٩٤٩ اي بعد تكوينها بسنه وهو تأمين خليج العقبة بالسيطره علي تيران وتصدي لهم الملك فاروق وَعَبَد الناصر والسادات ومبارك". 
جدير بالذكر أن تظاهرات شعبية انطلقت يوم الجمعة الماضي، منددة بـ"عبد الفتاح السيسي"، الذي عقد عدة إتفاقيات مع العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز الذي زار مصر في الأسبوع الماضي، وكان ضمن اتفاقياته "ترسيم الحدود" بين البلدين وتنازل مصر عن جزيرتي "تيران والصنافير"، فيما أثار هذا الاتفاق عاصفة من الغضب وغليان داخل الشارع المصري، باعتبار ان السيسي باع الأرض للسعودية مقابل البحث عن دعمهم لشرعيته "الزائفة.. فيما تقرر استكمال المسيرات المناهضة ضد عبد الفتاح السيسي والمطالبة بإسقاطه يوم 25 إبريل القادم..
قائد الانقــلاب يمهـــد للتفـــريط في سينـــاء كـاملـــة
قال الكاتب الصحفي عامر عبدالمنعم: إن ما يحدث الآن في سيناء وجوارها الخطوة الأخيرة للتفريط فيها كاملة، ولا يقف الأمر عند حد التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية، الآن يتم إخلاء سيناء بالكامل، ويبدو أن هناك اتفاقا دوليا لإعطاء شمال خط 29 للصهاينة، وهذا مشروع هرتزل القديم، الذي ينفذ الآن، وجنوب هذا الخط وهو المحمية الأوروبية اليونانية والمدعومة روسيًّا يتم إعطائه لربان دير سانت كاترين.
وأضاف -في اتصال هاتفي لبرنامج "الشرق" اليوم على قناة الشرق، مساء اليوم الأربعاء- أن سلطات الانقلاب بدأت بيع الضفة الشرقية لقناة السويس للشركات الأجنبية وخاصة الفرنسية، لافتا إلى أن مضيق تيران هو قرار إسرائيلي بغض النظر عن كل التفاصيل التي تقال، مضيفا أن بقاء تيران تحت السيادة المِصْرية يعني استطاعة مصر بأي لحظة إغلاق الملاحة بالمضيق ووقف الملاحة الصهيونية. وأوضح أن الكيان الصهيوني له مشروع آخر منافس وهو حفر قناة لربط البحر الأحمر والميت بهدف توليد الطاقة، وهناك مشروع لإقامة خط سكة حديد من إيلات لأشدود بهدف تحويل حركة النقل البحري من قناة السويس إلى هذه المنطقة، فيما تظل قناة السويس ممرا لحاملات الطائرات الأجنبية والسفن الحربية وبعض الأشياء القليلة

مشاهدة على اليوتيوب 
الأمن المصري يعتقل متظاهرين 
بعد فض وقفة رافضة لاتفاقية تيران وصنافير




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



ليست هناك تعليقات: