الاثنين، 11 أبريل 2016

بعد التخلي عن تيران وصنافير للسعودية.. مصر تُطمئن إسرائيل.



نتنيــاهو يشيد بالعــلاقات مع القـــاهرة!!
 السيسى يطلب موافقة اسرائيل على تنازل مصر للسعودية



.. "نكســـة تيران وصنافير " .. 
البداية الفعلية للمخطط الآمريكى الصهيونى .. 
 تدويل منطقة تيران ومنع مصر من استرداد حقها
.. والتحكم في المضيق ..
المرحلة القادمة للمخطط "الأمريكي صهيوني"
 أقامة "دولة غزة" في "سيناء"
تأمين الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر
 ولا يتم فيها شيء بغير ترتيب أمريكي صهيوني!


عقب الإعلان عن تنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير، أصبحت السعودية ضمن الدول المعنية بمعاهدة كامب ديفيد، بموجب حيازة أراض تخضع لبنود الاتفاق الموقع عام 1979، بين مصر و"إسرائيل". وعلى مدار الساعات القليلة الماضية جرت اتصالات مصرية إسرائيلية موسعة، أطلعت القاهرة خلالها الجانب الصهيوني علي التطورات الخاصة بتوقيع مصر والسعودية اتفاقية تعيين الحدود البحرية في خليج العقبة، وما يترتب على ذلك من آثار تمس معاهدة السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل عام 1979. 
 اتصالات مصرية إسرائيلية 
قالت صحيفة "الأهرام" إن اتصالات مصرية إسرائيلية تمت أخيرا، أطلع الجانب المصري خلالها الجانب الإسرائيلي على التطورات الخاصة بتوقيع مصر والسعودية اتفاقية تعيين الحدود البحرية في خليج العقبة، وما يترتب على ذلك من آثار تمس معاهدة السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل عام 1979. واضافت: أطلع الجانب المصري الجانب الإسرائيلي على خطاب ولي ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان لرئيس الحكومة المصرية المهندس شريف إسماعيل، الذي جاء فيه أن السعودية ستحترم تنفيذ الالتزامات التي كانت علي مصر وفقا للمعاهدة، وذلك في حالة سريان الاتفاقية بعد تصديق مجلس النواب عليها وفقا للدستور، وهذه الالتزامات هي استمرار وجود القوات متعددة الجنسيات لحفظ السلام لضمان عدم استخدام جزيرتي صنافير وتيران للأغراض العسكرية ، مع حرية الملاحة في خليج العقبة. وتابعت: في حالة موافقة الجانب الإسرائيلي على الخطاب ستكون اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية بمثابة تعديل لمعاهدة السلام المصرية الإسرائيلية، يستوجب أن تذهب به حكومة إسرائيل إلى الكنيست لإقرار تعديل المعاهدة، حيث لم تبد حكومة إسرائيل أي ممانعة وطلبت أن يتم ذلك في إطار قانوني بعد عودة السيادة علي الجزيرتين من مصر إلى السعودية.
 وزير الخارجية السعودي يعترف بكامب ديفيد
 أكد عادل الجبير وزير الخارجية السعودي أن السعودية ملتزمة بالالتزامات التي أقرتها مصر أمام المجتمع الدولي في كامب ديفيد، بما فيها وجود قوات متعددة الجنسيات على الجزيرتين للتأكد من عدم استخدامهما في أغراض عسكرية، مع وحرية الملاحة في مضيق تيران، ولن نتفاوض مع إسرائيل مجددا بهذا الشأن. وردا علي سؤال حول الموقف بعد أن أصبحت السعودية دولة مواجهة مع إسرائيل الآن، قال وزير الخارجية السعودي: لن نوقع معاهدات مع إسرائيل أو نبرم اتفاقيات معها دون حل نهائي للقضية الفلسطينية يتضمن الانسحاب لحدود 1967 بما فيها القدس الشرقية وإقامة دولة فلسطينية، وحل عادل لقضية اللاجئين. 
 نتنياهو يشيد بالعلاقات مع القاهرة
 أشاد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" بالعلاقات الحميمية مع السلطات في مصر بقيادة الجنرال عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن "السلام بيننا وبين مصر أقوى اليوم من أي وقت مضى، وهذا في وجه تحديات صعبة جدا بالنسبة للدولتين".


ليست هناك تعليقات: