الاثنين، 7 مارس 2016

توقيت بيان الداخلية وزيارة السيسي لتل أبيب ولماذا لايثق السيسي في أحد.



ضابط بالجيش يؤكد
 قتل السيسى للجنــود فى رمضــان
واستعانته باسرائيليين فى فـض رابعـــة




 في رمضان الماضي أعلنت داخلية الانقلاب تصفية عدد من قادة جماعة الإخوان  في شقة بمدينة السادس من أكتوبر بحجة أنهم متهمين بمقتل النائب العام الانقلابي هشام بركات , ولا ننسى حديث السيسي وإعلام الانقلاب وقتها بأن الرد على مقتل بركات لابد أن يكون باعدام الإخوان المعتقلين وكذلك الرئيس الشرعي محمد مرسي  , إلا أنه فيما يبدو تدخلت جهة ما لعدم تنفيذ هذا الأمر  .
العسكر يقرر العزف منفردا ...
العسكر يحاول أن يقفز قفزة سريعة ويخبط خبطة العمر بالنسبة له ويعدم قادة الإخوان والرئيس مرسي ويمهد لذلك ,
العسكر يحاول أن يأخذ حبوب الشجاعة وينفذ وتأجيل التنفيذ ليس من جهة العسكر بل إن الجهات الداعمة للانقلاب هي من تفرض تأجيل الخطوة , واليوم السيسي أرسل رسالة لبعض الدول أنه قرر أن يعدم الرئيس الشرعي ,
قد تكون مساومة لئيمة منه أو تكون خطوة أكيدة يخطوها السيسي بعشوائية منفردا أو مدعوما من روسيا وإيران مستغنيا عن خدمات الخليج خاصة بعد إدراج حزب الله كجماعة إرهابية في الخليج في الوقت الذي تتعاون مصر مع حزب الله فزادت الهوة والمساحة بين السيسي والخليج..
 لماذا يخشى الخليج إعدام مرسي ؟
أصبح من المعلوم بالسياسة بالضرورة أن الخليج يقف وراء الانقلاب العسكري ويدعمه بقوة وهو من شارك وخطط ومول عملية خطف الرئيس الشرعي محمد مرسي والسكوت عن عشرات المذابح التي راح ضحيتها الآلاف واعتقال الالاف أيضا .
أصبح معلوما للكل أن الخليج يدعم المؤسسة العسكرية حتى لا تنهار اقتصاديا ويمدها بقبلات الحياة رغم تعثره اقتصاديا لأول مره ورغم تورطه في حروب جديدة عليه إلا أنه لا يزال مصرا على مساندة السيسي .
لكن في نفس الوقت الخليج يعلم أن إعدام الرئيس الشرعي محمد مرسي وقادة الاخوان هي تهمة لن يفلت منها الخليج وأن أصابع اتهام العالم أجمع ستتجه نحوه وأن شعبه سيحمله مسئولية ذلك أيضا
لذلك يتردد الخليج في هذه الخطوة المصيرية يخشاها ويخشى نتائجها .
 قبيلة الأحمر اليمنية تتدخل في اليمن فتقلب الموازين
الأمر الآخر إعلان  قبيلة الأحمر اليمنية  أنها من ستتولى إدارة الصراع في اليمن ومحاربة الحوثي هناك معناه أن تطورا حدث في العلاقات الخليجية جعل قبيلة الأحمر توافق أن تتولى قيادة الصراع حيث  أن هذه القبيلة رفضت المشاركة في  محاربة الحوثي في اليمن إلا بشروط  كان من أهم هذه الشروط هو توقف الخليج عن دعم السيسي نهائيا وعدم مساندة الانقلاب العسكري في مصر  فهل وافق الخليج على شروط رئيس قبيلة الأحمر اليمنية ؟
 كل هذه الأمور زادت الهوة والمساحة بين السيسي وبين الخليج .
                         ... السيسي في تل أبيب ...
 السيسي يحاول أن يخرج  بالعلاقات الاسرائيلية إلى النور كما طلب نتنياهو , والخروج للنور والحصول على رضا اسرائيل التي يبدو أنها أكثر الدول دعما للسيسي يستلزم عدة أمور أولها أن تكون العلاقات في العلن .
ثانيا أن تتعاون مصر  مع اسرائيل في مواجهة حماس التي أعلنت اليوم أنها استكملت قاعدتها العسكرية .
فالزج بحماس في مقتل بركات خطوة أولى ومقدمة لما سيحدث بين المؤسسة العسكرية المصرية وحماس بقيادة نتنياهو الفترة القادمة ، وهذا يقودنا لسؤال مهم  أين ذهب السيسي أثناء عودته من رحلة اليابان ؟
اختفى السيسي عدة ساعات
وقال إعلامي الانقلاب أحمد موسى
 إنه ترك السيسي باليابان
 لأن مهمتــه انتهت عنـــد ذلك 
ولم يعــد السيسي إلى مصــر مباشــرة 
بناء على تصريحات بعض الساسة 
... فأين ذهب ؟...

أكد هؤلاء أيضا أن السيسي ذهب الى تل أبيب , نعم فقد تم استدعاؤه إلى تل أبيب بحجة مناقشة قضية " عكاشة " إلا أنه من الواضح أنه ذهب بنفسه لترتيب شيء ما خاف السيسي أن يطلع عليه غيره كان من الممكن أن يذهب أي أحد مكان السيسي للقاء نتنياهو إلا أن ذهاب السيسي بنفسه دليل على أن الأمر جلل والقادم خطير , وأن السيسي لا يثق في أحد ،  السيسي لم يعد له رجال ثقات يثق فيهم ,بل إنه يشك في أقرب حراسه إليه ويخشاه أكثر مما يخشى الآخرين لذلك خاطر وذهب بنفسه .
هل سيعدم الرئيس مرسي والإخوان ؟
قد يكون القادم هو إعدام الأخوان وضرب حماس وقد يكون القادم هو الخروج من عباءة الخليج بالكلية وارتداء قبعة بني صهيون ,
السيسي دبر وخطط لأمور عظام قادمة أطلق شرارتها اليوم باعلان اتهام الاخوان المسلمين وحماس بمقتل النائب العام الانقلابي أخيرا وقد حذرت من قبل في مقالي الاخير حول سياسة التهديد والرسائل التي أرسلها السيسي في خطابه الأخير , وها أنا أكرر مرة أخرى لا حل أمام الشعب المصري إلا بالخروج الى الشوارع والميادين ناسيا انتمائه ومعتقداته , ثائرا من أجل البقاء على ما بقي من هذا البلد .
ضابط بالجيش يؤكد قتل السيسى للجنود
 فى رمضان واستعانته باسرائيليين فى فض رابعة

فضيحة بمعنى الكلمة ضابط بالجيش يؤكد قتل السيسى للجنود فى رمضان واستعانته باسرائيل في فض رابعة - شاهدو الفضيحة المدوية ضابط بالجيش يؤكد قتل السيسى للجنود فى رمضان واستعانته باسرائيل في فض رابعة - خطير وفضيحة بمعنى الكلمة ضابط بالجيش يؤكد قتل السيسى للجنود فى رمضان واستعانته باسرائيل في فض رابعة - قتل الجنود المختوفين-الجنود في رمضان









ليست هناك تعليقات: