الأربعاء، 30 مارس 2016

مفاجأت عن حادثة اختطاف الطائرة المصرية في أثينا عام 1985.. فيديو



تطهير مصر للطيران من الفساد
 اختطاف الطائرة المصرية: فيلم فاشل وبقينا مسخرة العالم 
الفساد في مصر للطيران منذ عام 1985 وحتى الآن “للركب”


لأول مرة .. ضابط المطار “عاطف حروحور” يكشف مفاجأت عن حادثة اختطاف الطائرة المصرية في أثينا عام 1985 .. 
“السيسي كان مقررا أن يكون من ضمن طاقم الأمن المكلف بالحراسة لكنه اعتذر في اللحظات الأخيرة”.؟؟!!!!!!!!!!! 
 أيقظت حادثة اختطاف الطائرة المصرية، صباح اليوم، ذاكرة ضابط الأمن بمصر للطيران السابق “عاطف حرحور”، والذي كان شاهدًا على حادثة اختطاف الطائرة المصرية في أثينا عام 1985، وكان ضمن طاقم الأمن المكلف بالحراسة داخل شركة مصر للطيران. قال “حرحور”: إن “أحداث اختطاف الطائرة المصرية من برج العرب شابهت كثيرًا اختطاف طائرة أثينا، والرابط المشترك بينهما هو ضعف المنظومة الأمنية”، مؤكدًا أنه منذ حادثة أثينا والتي قتل فيها معظم ركاب الطائرة وحتى الآن، والمسؤولين في مصر للطيران يتعاملون مع المطارات وكأنها “زرائب” – على حد قوله – من الممكن أن يدخلها أو يخرج منها أي شخص. 
 واتهم “حرحور” محمد فهيم، رئيس مجلس إدارة مصر للطيران الأسبق، بالتأسيس للفساد داخل وزارة الطيران المدني، مؤكدًا أنه هو السبب الأساسي فيما حدث في أثينا عام 1985، وذلك لأنه فضل أن يكون طاقم الطائرة الأساسي بمفرده، كما أنه لم يرد أن يصطحب الطاقم الاحتياطي وذلك لأن تكلفة إقامة الفرد في أثينا مرتفعة جدًا، إضافة إلى أنه يأخذ بدلًا إقامة في ذلك الوقت 100 دولار في اليوم والليلة. وتابع: “كانت هناك علاقة قوية تربط محمد فهيم بأسرة مبارك، ووصل هذا الأمر إلى أن تم تجديد له رئاسة مجلس إدارة مصر للطيران 4 متتالية رغم بلوغه سن المعاش”، لافتا إلى أن الفساد في قطاع مصر للطيران منذ عام 1985 وحتى الآن “للركب”، وهو ما تسبب بدوره في حادثة اختطاف الطائرة مؤخرا، متابعا: “لو فيه امن ماكنش واحد بمفرده يقدر يهدد طائرة من المفترض أن عليها طاقم امن وحراسة قوي”.
 وأكد أن مصر للطيران – حاليًا – تشهد فسادًا كبيرًا وهو ما دعى وزير الطيران المدني إلى تعيين صفوت مسلم، قائما بأعمال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، في محاولة للسيطرة على الفساد الكبير داخل هذا القطاع، غير أن الفساد في القيادة السياسية وليست في الأشخاص بمفردهم.   
وأشار إلى أن المسئولين في مصر للطيران وقت أن كان مبارك يحكم حاولوا اغتياله عدة مرات، وكان أخر هذه المرات في أثينا حينما أرسلوا زميلا له وحاولوا قتله، إلا أنه استطاع أن ينتزع اعتراف من زميله بأن “محمد فهيم” هو من دفع له الأموال رغبة في الانتقام منه، مضيفا: “حاولت بقدر الإمكان تطهير مصر للطيران من الفساد ولكن البشوات كانوا بينهبوا”.   
وتطرق الضابط السابق بمصر للطيران، إلى الحديث عن رحلة مصر للطيران التي سقطت في نيويورك عام 1999، مؤكدا أنه كان من طاقم التأمين المقرر له هذه الرحلة، إلا أنه تم استبعاده بعد حديث صحفي أجراه في هذا الوقت وألمح فيه إلى أن المسئولين في مصر للطيران يتربحون من وراء تقليل طاقم التأمين داخل الطائرات، لافتا إلى أن هذه الطائرة عند سقوطها قتل فيها 34 قيادة مصرية من الجيش المصري وكانوا من أفضل قيادات الجيش، مضيفا: “السيسي كان مقررا أن يكون من ضمن هؤلاء لكنه اعتذر في اللحظات الأخيرة”.   
وتعرضت طائرة مصر للطيران، صباح اليوم الثلاثاء، للاختطاف على يد أحد الأشخاص، وكانت في طريقها غلى مطار القاهرة قبل أن يجبرها هذا الشخص على التوجه إلى قبرص مستغلا حالة الرعب التي يعيش فيها المصريين حاليا من تفجيرات وإسقاط للطائرات. واستطاع الأمن القبرصي القبض على الشخص الذي يحمل الجنسية الأمريكية ويُدعي “سيف الدين مصطفى” وهو من أصل مصري، فيما تُشير التحقيقات الأولية في الحادث أن دوافعه لاختطاف الطائرة والتوجه بها لقبرص “شخصية”
محمد ناصر عن اختطاف الطائرة المصرية:
 فيلم فاشل وبقينا مسخرة العالم يا سيسى يا مجنون


اختطاف الطائرة المصرية في 29/3/2016 ...
 (ماوراء الخبر)




ليست هناك تعليقات: