الخميس، 25 فبراير 2016

خطاب السيسي الفكاهي يفجر السخرية لدى المصريين .. فيديو



...  ((  إنتو مين )) ...
 للبيع مشير وطبيب للفلاسفة بخلفية عسكرية استعمال طبيب
 السيسى.. ماتسمعوش كلام حد غيرى ..
.. أنا الوحيد اللى بفهم وبقدر ..
 .(أننا أمام أولى درجات الفرعون ).


﴿ قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَىٰ وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ ﴾

ألقى السيسي، صباح أمس الأربعاء، كلمة خلال فعاليات تدشين استراتيجية مصر للتنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، تحدث فيها عن التحديات التي تواجه مصر، وسبل مواجهتها. الكلمة التي ألقاها السيسي لم تكن كسابقاتها التي تثير السخرية بين جموع رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أن هذه الكلمة كان وقعها أكثر كوميدية على مجموعات الشباب الغاضبة من النظام برئاسة السيسي، والتي اختارت سلاح السخرية في وجهة النظام ورئيسه عقب كلمة السيسي التي استثارت حواس السخرية و موجات الكوميديا لدى المصريين. السيسي يُطالب المصريين بأن يستمعوا إلى كلامه فقط دون الالتفات إلى غيره ربما في إشارة إلى المعارضة أو الإعلام بشكل عام. 


 

وبينما يتحدث السيسي عن التنمية المستدامة 
طالب مستخدمي الهواتف المحمولة
 أن "يصبحوا" على مصر بجنيه يوميًا
وهو ما آثار سخرية المصريين 


 

انفعل السيسي أثناء خطابه على طريقة القذافي وصاح بعبارة
 "إنتو مين".."من أنتم" .. القذافية ...



السيسي باكيا: والله العظيم أنا لو ينفع اتباع لاتباع 
في هذا الخطاب بصورة شديدة السخرية



وهدد السيسي معارضيه بثقة تامة محذرا
 من يقترب إلى البلاد
 "هيشيله من على وش الارض"
 في تجاوز تام لبروتوكلات خطابات الرؤوساء.


استكمل السيسي تصريحاته الفكاهية بقوله : إنه يوجد مصنعين تحت التجهيز مش عاوز أقول مكانها علشان أهل الشر، يوفرون كل استهلاك مصر من الغاز"
، موضحا، على شاطئ ما من شواطئ مصر. استمر السيسي أثناء خطابه في إلقاء اللوم على الشعب والمعارضين بعدما تحدث عمن ينتقدون آداء الحكومة قائلًا: "عايز أجيب كل اللي بيتكلم وأمسكه وزارة وأقوله وريني هتعمل إيه"، مؤكدًا في خطابه أن ما تم إنجازه في سنة ونصف لم يكن ليتم في 20 سنة.
كما دافع السيسي عن حكومته بقوله
 "دي حكومة كويسة وأنا بقعد معاها كل يوم"
هذا وقد تنوعت ردود أفعال الجمهور على الخطاب، قد جاءت بعض هذه الردود بطريقة حية وعفوية عبر بعض وسائل الإعلام التي علق فيها مواطن على مطالبة السيسي بأن يصبح على مصر بجنية بقوله: "هو أنا لاقي آكل".



 اللقطة الأبرز في هذا الخطاب كانت لأحد النشطاء الذين التقطوا عبارة السيسي التي قال فيها "أنا لو ينفع أتباع هتباع"، وقام بخطوة ساخرة، تمثلت في عرض السيسي للبيع على موقع التجارة الإلكترونية المعروف "إي باي" (ebay) من أجل تحسين الأوضاع الاقتصادية في مصر، بحسب تعبيره.
 وبعد نشر الإعلان على الموقع، ارتفع "سعر" السيسي ليصل إلى حوالي مئة ألف دولار، وقد عبر العشرات من زوار الموقع عن رغبتهم في "اقتناء" الرئيس المصري المعروض للبيع، قبل أن تقوم إدارة الموقع بحذف الإعلان.



ليست هناك تعليقات: