الأحد، 7 فبراير 2016

وزير صهيوني يفضح تعاون السيسي مع "إسرائيل".. فيديو



غضب بإسرائيل من وزير كشف التعاون مع مصر
معاريف تطالب الوزير الإسرائيلي بضبط النفس
حتى لا يفضح نصير إسرائيل في القاهرة


في تقرير لها اليوم السبت 6 فبراير 2016
 نشرت صحيفة «معاريف الإسرائيلية»
 تقريرا يفضح أسرار وخفايا التعاون الأمني 
بين عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري في مصر 
ودولة الاحتلال الإسرائيلي.




كوهين يكشف لماذا دعمت إسرائيل السيسي؟


واستنكر "يوسي ميلمان" محلل الشئون العسكرية بالصحيفة تصريحات وزير الطاقة الإسرائيلي "يوفال شتاينتس" صباح اليوم التي كشف فيها عن «إغراق مصر أنفاق قطاع غزة بناء على طلب من تل أبيب»، وأكد أن هذه التصريحات أسفرت عن حالة من الغضب الشديد في المنظومة الأمنية الإسرائيلية نظرا لحساسية المعلومات المتعلقة بالتعاون بين الدولتين.
واعتبر ميلمان أن «عدم قدرة "شتاينتس" على ضبط النفس، وكشفه تلك التفاصيل على الملأ، يمكن أن يؤدي إلى أزمة في العلاقات بين تل أبيب والقاهرة» بحسب التقرير. وكان الوزير الإسرائيلي قد أدلى بتصريحات مثيرة قائلا :”بين إسرائيل ومصر تعاون امني وطيد وأن عمليات مصر التي تستهدف الأنفاق وإغراقها تتم إلى حد كبير بناء على طلب إسرائيل» وهي التصريحات التي اعتبرها محرر التقرير فضيحة للسيسي أمام معارضيه الذين يستغلون هذه التصريحات في تأكيد ولاء السيسي لإسرائيل.
ويشدد محلل "معاريف" العسكري على خطورة الحديث عن التعاون الأمني بين حكومة نتنياهو ونظام عبد الفتاح السيسي قائلا:”التعاون الأمني بين الدولتين هو أحد المسائل الأكثر حساسية لدى منظومة الأمن الإسرائيلية.
 وتفرض الرقابة بلا رحمة على وسائل الإعلام في إسرائيل عدم تناوله»، لافتا إلى أن ثمة حظرا على المعلومات التي تتدفق بشأن التعاون الأمني بين القاهرة وتل أبيب مضيفا «يجد الصحفيون والمحللون للشئون العسكرية والأمنية أنفسهم في نقاش يومي لا هوادة فيه مع الرقابة بشأن المعلومات والنصوص حول هذا الموضوع». وأوضح أن الرقابة تمنع أحيانا وسائل الإعلام من تناول أخبار تعتمد على تقارير من خارج إسرائيل.
ويتم حظر نشر هذا التقارير بناء على حرص إسرائيل الشديد في هذا الأمر بضغوط وإلحاح من جانب الإدارة المصرية بضرورة حظر نشر هذه المواد. ورأى محلل “معاريف” أن السيسي ليس بحاجة لتوجيه من إسرائيل لتدمير الأنفاق بين غزة وسيناء.
وأنه يغرق الأنفاق لأنه يعتبر ذلك مصلحة قومية. ويفسر المحلل ذلك بأن السيسي يعتبر حماس الذراع الفلسطيني لجماعة الإخوان المسلمين التي جرى حظرها وتم الزج بقادتها في السجن - هي العدو الذي يجب التصدي له.
كما تتهم الحكومة المصرية صباح مساء حركة حماس بمساعدة إرهابي ولاية سيناء. مرجعا التعاون الأمني الوثيق بين الطرفين إلى المصالح المشتركة مطالبا الوزير الإسرائيلي بضبط النفس حتى لا يفضح نصير إسرائيل في القاهرة.

 تصريحات وزير اسرائيلى
 بتعاون حكومته مع مصر ضد حماس


 "د.عبدالله معروف" يتحدث عن معاناة أهــالي غزه
 بعد اغراق السيسي الانفاق بأوامر اسرائيلية


سيناتور أمريكي:
 "الجيش المصري يتولي حماية إسرائيل منذ كامب ديفيد" 
عضو الكونجرس الأمريكي جيمس إنهوف، والمؤيد بشدة للكيان الصهيوني في جلسة الكونجرس يوم ٣٠ يوليو ٢٠١٤: -
مصر تلعب دوراً مهماً في دعم إسرائيل - دعم الجيش المصري لإسرائيل بدأ في 1979 عندما عقدوا صفقة قال الجيش المصري بعدها: "نحن من سيتولى حماية إسرائيل"
- السيسي يعمل كتفا بكتف مع الإسرائيليين لتدمير الأنفاق
- من يفكر في معاقبة مصر بقطع المعونة العسكرية فإنه يعاقب إسرائيل بنفس الدرجة نص كلام عضو الكونجرس بالكامل:
 "الإسرائيليون أقوياء. ويجب أن أذكر الناس في كل مرة أن إسرائيـــل هوجمت ستة مرات منذ استقلالها في الأربعينيات .. إسرائيل هوجمت ست مرات مختلفة! ونتذكر كيف أن عددهم كان أقل في حرب الأيام الست في ١٩٦٧، ومع هذا انتصــروا وســـادوا ثم مرة أخري حدث الشيء نفسه في يوم الغفران، وكان ذلك في عام ١٩٧٣، مرة أخري انتصـــروا .. وانا غالباً ما أمزح مع الإسرائيليين (بخصوص هذا)، ولقد أخبرت رئيس الوزراء نتنياهو أن الإسرائيلييـن يعتبرون أن الحرب الحرة هي عندما يكون عددهم نصف عدد عدوهم. أي أنهم مجموعة عظيمة من الناس، ويجب أن نستمر في دعمهم.
" ويضيف عضو الكونجرس إنهوف: "أسمع الناس يتحدثون مرارا عن حل الدولتين حــل الدولتيـن بين حمـــاس وإسرائيـــل يثيـر الاهتمام لأن حماس لا تعتبر ان إسرائيل دولة فكيف يمكن أن يكون هناك حل الدولتيــن إذا كان لديك فقط دولة واحدة؟
وهذا هو الوضع وهذا هو السبب في أنني أريد أن أحيي دولة مصر. لدينا بعض الأصدقاء الآخرين هناك (يقصد مصر). لقد كنت مستاءً مع بعض الأعضاء هنا بهذا الكيان (مجلس الشيوخ) لأنهم لا يقدرون ما تقدمه مصر والدور الذي تلعبه في الشرق الأوسط ودعمها لإسرائيل.
 اسمحوا لي ان اقول لكم، هذا (دعم إسرائيل) بدأ منذ زمن طويل اتفاقية كامب ديفيد كانت عام 1979 في اتفاقية كامب ديفيد عقدوا صفقة مع إسرائيل عليك أن تأخذ في الاعتبار أن هذا (يخص) الجيش المصري من الصعب على النــاس في هذا البلد (أمريكــا) أن تتفهم أنه في بعض الأحيان هناك فرق بين الإدارة والجيش في بلد ما. ولذا فالجيش هنا هو الذي قال: "نحن من سيتولي حماية إسرائيل". كان لدينا، منذ وقت ليس ببعيد، جهد من هذه المجموعة من الاعضاء لمحاولة وقف شحن بعض طائرات الـ إف-16 اشترتها مصر بالفعل الآن، و بما أنه كان ذلك أيام الرئيس مرسي، عضـو الإخـــــوان المسلمييــــن المتطــرف؛ ولكن برغم ذلك، الطائرات لم تكن لتصل إليه بل تصل للجيش. وقد قام السيسي الذي تم إنتخابه مؤخرا بتدمير آ..آ .. وهو يعمل جنبا إلى جنب مع الإسرائيلييـن وقد شارك هو ورجــاله وجيشــه في تدميـــر أكثر من ٩٠٪ من الأنفاق التي تمر من سيناء إلى غزة أنا أذكر هذا فقط لأن من لا يدركون هذا قد يفكرون في معاقبة مصر وإذا عاقبت مصر فإنك تعاقب إسرائيل بنفس الدرجة"






ليست هناك تعليقات: