السبت، 2 يناير 2016

بعد اتهامهم بأنه إخواني ,,هؤلاء أحرجتهم تصريحات «أبو تريكة» فيديو


أبو تريكة يخرج عن صمته
ويكشف علاقته بالإخوان وموقفه مع الكويت



للمرة الثانية يخرج محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، ويصرح بأن لا علاقة له بجماعة الإخوان، خلال تصريحاته الأخيرة لجريدة «الأنباء» الكويتية، نافيًا كل الاتهامات التي وُجهت إليه طوال الشهور الماضية، بأنه يدعم ويُمول الجماعة من خلال شركة السياحة الخاصة به، حيث أصدرت لجنة حصر أموال الإخوان فى وقت سابق قرارًا بالتحفظ على أمواله بسببها. 
 وكان أبو تريكة أكد فى مايو 2015، خلال حواره لإحدى الصحف المصرية، بأنه لم يذهب مطلقًا لاعتصام «رابعة العدوية»، ولم يقدم أي دعم أو إمداد لعناصر الجماعة كما يدعى البعض، مشيرًا إلى أن هناك من استغل صمته لترويج شائعات مغرضة.
وأقسم أبو تريكة، خلال الحوار، بأنه لم يلتقى بالرئيس محمد مرسي يومًا.
 وبالرغم من ذلك، ومن عدم وجود دليل قاطع على انتماء أبو تريكة لجماعة الإخوان، من قريب أو من بعيد، إلا أنه تعرض لهذا الاتهامات أكثر من مرة، على لسان أكثر من شخصية عامة، من بينها شخصيات فنية ورياضية.
 رئيس الزمالك.. في أكثر من مناسبة، يصرح رئيس نادي الزمالك بأن أبو تريكة ينتمي لجماعة الإخوان قلبًا وقالبًا، واتهمه أيضًا بأنه إرهابي، حيث قال قبل أيام قليلة في مداخلة هاتفيه بقناة «العاصمة»، أنه حزين لدعوة دولة الكويت لأبو تريكة لحضور حفل افتتاح استاد "هزاع بن جابر" قبل أسابيع في ظل العلاقة المحترمة بين الدولتين، واصفًا ذلك بأنه استفزاز للشعب المصري، لأنه "إخوانى إخوانى إخوانى".


الاعلامي أحمد سعيد يكشف 
أسباب اتهام اللاعب محمد أبو تريكة بانتماءه للاخوان


كما هاجم رئيس القلعة البيضاء، أبو تريكة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الملاعب اليوم» بقناة «الحياة 2»، في وقت سابق، قائلًا، أنه تضامن مع الأولتراس، ومع الأعمال التخريبية
... التي قامت بها جماعة الإخوان ...


ميــــدو..
 لا يهدر أحمد حسام ميدو، المدير الفني السابق للنادي الإسماعيلي،
 فرصة التحدث عن «أخونة» محمد أبو تريكة، حيث وصفه مؤخرًا خلال مقابلة تليفزيونية بإحدى القنوات التونسية، بأنه أحد أهم أسلحة جماعة الإخوان المسلمين،
 وكان يعلم تمامًا ما يفعل ويقوم بإرسال رسائل لصالح الجماعة.


وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر" تحدث لميدو أكثر من مرة عن علاقة أبو تريكة بالإخوان، مشيرًا فى إحدى تغريداته إلى أنه يتبع تعليمات مرشد الجماعة وضرب مبادىء النادى الأهلى عرض الحائط".
 مصطفى يونس.. وعلق مصطفى يونس، لاعب النادي الأهلي السابق، فى مايو الماضي، خلال مداخلة هاتفية بقناة المحور، على قرار التحفظ على أموال أبو تريكة، بأنه يعلم بانتمائه للجماعة منذ سنوات، مضيفًا "أبو تريكة راضع من الإخوان".
 وتابع يونس، أن نفى أبو تريكه مسألة انتمائه لجماعة الإخوان، لا تعد سند حقيقى لبراءته، خاصة وأن نفى الانتماء للجماعة بمثابة عقيدة يتبعها بعضهم، لكنى لا تنفى انتماءهم.



كما صرح يونس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «البيت بيتك»
 بأن أبو تريكة إخوانى، ويقوم بتمويل الجماعة وهناك أدلة قاطعة على ذلك، 
مستندًا بقرار لجنة حصر أموال الجماعة بالتحفظ على أمواله.


.. أحمد بدير ..
 الفنان أحمد بدير، اعترف خلال برنامج «100 سؤال» بقناة الحياة،
 بأنه يكره أبو تريكة، بسبب مواقفه السياسية،
... رغم اعترافــه بأخلاقــه العــالية على حد وصفه ...
 مشيرًا إلى أنه لا يستطيع الفصل ما بين تصرفاته المتفقة مع جماعة الإخوان.


.. إلهــام شــاهين ..
 أكدت الفنانة إلهام شاهين، أنها لن تتعاطف مع محمد أبو تريكة، 
لانتماءه وإيمانه بأفكار جماعة الإخوان، 
مشيرة إلى أنها سوف تكون ضده طالما تمسك بموقفه.


توفيق عكاشة..
 الإعلامى توفيق عكاشة، شن هجومًا عنيفًا ضد أبو تريكة، قائلًا «أبو تريكة نسى نفسه لما كان بيلم كور وهو عنده 12 سنة فى نادى الترسانة، دلوقتى بيشتم الجيش والظباط، انت هتخلينى اترشح رئيس فى انتخابات النادى الأهلى، رغم إنى زملكاوى، علشان أطلعك على المعاش».
 وأضاف عكاشة، «أنت هتكره الشعب فى النادى الأهلى، وبتتبرع بفلوس لحركة حماس، وكنت بتدعم اعتصام جماعة الإخوان فى ميدان رابعة العدوية»، مستكملًا، أنه يملك مستندات تؤكد دفعه أموال لشراء أسلحة لعناصر الجماعة ، لقتل رجال الشرطة.




.. عصام الحضرى ..
 قال عصام الحضرى، حارس الأهلى والزمالك السابق، ووادى دجلة الحالى،
 أن عبية أبو تريكة تقلصت بسبب انتماءه لجماعة الإخوان، 
مؤكدًا ان شعبيته مازالت موجودة لكنها تأثرت.


أحمد شوبير..
 خلال لقاءه مع الإعلامى مفيد فوزى، بقناة "دريم 2"
 قال الإعلامى احمد شوبر، أنه عاشق لـ محمد أبو أبو تريكة،لاعب الكرة، 
لكنه كاره لأبو تريكة السياسى.
  وتابع شوبير، قائلًا «مش هنضحك على بعض، أبو تريكة منتمى لجماعة الإخوان، وبالتالى هو مشارك فى تنفيذ أجندة الجماعة».



مفيد فوزى..
 ومن جانبه قال مفيد فوزى، خلال لقائه ببرنامج "90 دقيقة" على قناة المحور، أنه يعشق أبو تريكة لاعب الكرة الذى وصفه بالمحترم والجاهل سياسيًا، مضيفًا «أبو تريكة قيمته الوحيدة رجله، أما مخه غير مؤثر».




ليست هناك تعليقات: