الأحد، 29 نوفمبر 2015

«نوفمبر الأسود» يحطم ويحرق الطائرات الروسية في سماء العرب .. فيديو



"نوفمبر الأسود" على الطيران الروسي
 أحرق قلوب المواطنين الروس على ضحايهم



(سقوط الطائرة "إيرباص 321" 1 نوفمبر).. صعدت الرحلة رقم 9268 وعلى متنها 224 راكبًا من مطار شرم الشيخ ولم تمضي دقائق، حتى سقطت الطائرة إيرباص 321 التابعة لشركة "كوجاليم أفيا"، في مدينة العريش فوق شبه جزيرة سيناء، وهى في طريقها إلى مدينة سان بطرسبورج الروسية، ثم أعلن الكرملين، يوم الثلاثاء 17 نوفمبر، أن تحطم الطائرة في مصر، جاء نتيجة لزرع قنبلة بدائية الصنع داخل متن الطائرة..


تحطم طائرة الشحن الروسية 4 نوفمبر
 عقب سقوط الطائرة الروسية فوق سماء مصر، أصابت سماء السودان، طائرة شحن روسية الصنع من طراز "أنتونوف"، غادرت من مطار جوبا الدولي كانت تحمل عددًا من الركاب، قبل سقوطها، مما أدى إلى مقتل 41 شخصًا على الأقل كانوا على متن الطائرة وعلى الأرض.
عاش المواطنون الروس شهرًا عصيبًا وملتهبًا للغاية، بعد سقوط طائرتهم فى سماء سيناء، ووفاة 224 مواطنًا روسيًا، وإسقاط طائرة سوخوي 24 بواسطة طائرات تركية حربية، بحجة إنتهاك المجال الجوي التركي.
يبدو أن الإرهاب المنتشر في نواحي متفرقة من دول الوطن العربي، يستهدف الروس وطائراتهم بسب تدخل الأخيرة في سوريا وقصفها للعديد من المواقع التابعة لتنظيم داعش. ونستعرض فى هذا التقرير شهر "نوفمبر الأسود" على الطيران الروسي والذي أحرق قلوب المواطنين الروس على ضحايهم..
تركيا تستهدف المقاتلة الروسية "سوخوي -24" 24 نوفمبر
 أطلقت روسيا المقاتلة الروسية "سوخوي-24″"، لدك بعض مواقع داعش في سوريا، إلا أن الأتراك واقفوا لها بالمرصاد حيث أطلقت طائرات تركية من طراز إف -16، صواريخها، نحو الطائرة الروسية، بعد تحذير طياريها، أنها تنتهك المجال الجوي التركي -وفقا للجانب التركى-.
 كما أطلقت عناصر من تنظيم داعش النار على طيار روسي أثناء هبوطه بالمظلة من الطائرة الروسية، وسط صيحات المقاتلين التركمان.
إلا أن دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي أكد على ضرب المقاتلة الروسية كان فى الأجواء السورية وفقا لقوله..




▬ (إسقاط مروحية روسية 24 نوفمبر)

أصابت صواريخ المعارضة السورية المضادة للدبابات بمنطقة "اللاذقية" مروحية روسية، فوق جبل الأكراد بريف اللاذقية، حيث أعلنت هيئة الأركان الروسية، أن مروحيات روسية أجرت عمليات بحث وإنقاذ لإجلاء الطيارين الروسيين من موقع التحطم


 (تحطم المروحية الروسية من طراز "مي-8" 26 نوفمبر)
توفي 15 شخصًا في تحطم مروحية من نوع “مي-8″ في إقليم كراسنويارسك بروسيا، تعود لشركة "توروخان" وتحمل على متنها عمالا، حيث تحطمت بعد إقلاعها على بعد 10 كيلومترات من مدينة إيجاركا”. يذكر أن المروحية سقطت في نهر ينسي، المتجمد حاليًا، وأدى الحادث إلى تحطم هيكل الطائرة بالكامل







ليست هناك تعليقات: