السبت، 7 نوفمبر 2015

عسكريون: تصريحات السيسي مؤشر لتواجد عسكري روسي بمصر



حادثة الطائرة الروسية المنكوبة 
التي سقطت في منطقة الحسنة بالعريش 
ذريعة كبرى لتدخل عسكري روسي بموافقة مصر.




أكد عدد من الخبراء العسكريين أن تصريحات عبد الفتاح السيسي الأخيرة بخصوص حادث الطائرة الروسية يعتبر مؤشرًا قويًا لتواجد عسكري روسي قريب في مصر عامة وسيناء خاصة. وكان السيسي قد ألمح إلى تعاون عسكري مع دول صديقة، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، مساء الخميس، قائلا: "نحن في مصر نقدر مخاوف الدولة؛ ولذلك نحن مستعدون لتجاوب أكثر مع أي تعاون أمني مع أصدقائنا لضمان أمن المطارات المصرية". وأعرب السيسي عن تفهمه لتخوفات بعض الدول على رعاياهم بشرم الشيخ، بعد حادث سقوط الطائرة الروسية. وأضاف: "بعد سقوط الطائرة الروسية حدث اتصال بيني وبين كاميرون، أعربت فيه عن ترحيبي بأي تعاون بيننا للاطمئنان على إجراءات تأمين مطار شرم الشيخ".
وأشار اللواء عادل سليمان الخبير العسكري إلى أن العلاقات المصرية الروسية تسمح لأن يكون هناك تواجد عسكري روسي في مصر، فالسيسي عقد أعلى صفقة سلاح العامين الماضيين مع روسيا، بالإضافة إلى عودة الانسجام السياسي بين الطرفين؛ إذ توطدت الأيام الماضية، عسكريًا واقتصاديًا. وأضاف "سليمان"، أن روسيا تتوافق مع مصر حاليًّا في محاربة التنظيمات المسلحة على رأسها تنظيم "الدولة" الذي ينشط في سيناء، وبالتالي ستكون حادثة الطائرة الروسية المنكوبة التي سقطت في منطقة الحسنة بالعريش ذريعة كبرى لتدخل عسكري روسي بموافقة مصر.
من جانبه اعتبر اللواء طلعت مسلم، الخبير العسكري وجود القوات الأجنبية سواء روسية أو غيرها لن يكون أمرًا مفاجئًا، فالعمليات الإرهابية ضرر على العالم أجمعه وليس في مصر فقط، ومن مصلحة الغرب إنهاء الإرهاب في مصر. وقال "مسلم":": "إن تصريح السيسي دليل على أن هناك نية مسبقة لتشكيل قوة دولية مشتركة في تأمين المطارات ومن ثم المشاركة في تنفيذ مهمات من شأنها القضاء على تنظيم "الدولة" في سيناء".
 ==================
 معتز مطر: "حذرت من اسبوع ان الاحداث تمهيد لقوات أجنبية ف سيناء وقد كان" قال الإعلامي "معتز مطر" - مقدم البرامج على قناة الشرق الفضائية - "حذرت من اسبوع ان الاحداث تمهيد لقوات أجنبية ف سيناء وقد كان". حيث كتب في تدوينة له معلقًا على فيديو من حلقته الأسبوع السابق حذر فيه من تدخل أجنبي دائم في سيناء جاء فيها "النهارده بدأت قوات امنية ومخابراتية فى مطار شرم.. وعلشان #انا_مع_مصر حذرت من اسبوع ان ده تمهيد لقوات اجنبية ف سينا".



|••| رحماك ربي ما أرحمك |••| 

ليست هناك تعليقات: