الثلاثاء، 6 أكتوبر 2015

كيف حرم الشرع المشاركة فى انتخابات العسكر؟



.. قاطع_برلمان_الأغنياء .. 
حملة تناهض برلمان العسكر 
الاستدلال احتكم إلى عدم جواز التعاون مع "السيسى" ولا قرارا


** الدكتور"سعد فياض": المقاطعة فريضة شرعية على كل مسلم
** القرآن فسر حكم المشاركة فى نظام يدعم الظلم ويحمى الكيان الصهيونى
** حزب النور يدلس على المصريين بفتاوى مشبوهة للحصول على الأصوات ولخدمة النظام
** اتحاد العلماء المسلمين عن انتخابات العسكر: المشاركة فى التصويت "جريمة كبرى"!
** الفتاوى استندت إلى مقاطعة نظام يحارب التدين ويعادى الإسلام بكل الطرق سفك دماء وقتل واعتقال وانتهاك لحرمات المسلمين، شعار المرحلة التى تبعت الانقلاب العسكرى فى البلاد، بقيادة عبدالفتاح السيسى، الذى يكرس لفرض الأجندة الصهيونية فى البلاد، منذ أن انقلب على الشرعية بمساعدة أصحاب المصالح من الفلول وغيرهم، وهو ما بات واضحا فى كل قراراته وتشكيل وزاراته إلى أن وصلت إلى الانتخابات البرلمانية المزمع عقدها فى الشهر الحالى والقادم. علماء السلطان من رجال الأزهر والأوقاف وحزب النور ومن يتبعهم، أحلوا مساندة النظام الحالى رغم سفكه للدماء التى حرم الله قتلها إلا بالحق، وأكدوا على المشاركة فى عمليات التصويت الوهمية التى لا يعرف المصريين مداها ولا عما تتكلم، وكان على رأسها الدستور، الذى يدعو السيسى بصحبة نفس الأشخاص الذين تحدثوا عن ضوابط شرعية "ابتدعوها هم" تتيح للمسلم المشاركة فى الموافقة عليه.

المقاطعة فريضة شرعية


الدكتور سعد فياض، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، والحاصل على بكالريوس الدرسات الإسلامية من الجامعة الأمريكية المفتوحة وله من الأبحاث الدينية والخطب العديد، أفتى بحرمة المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة التي ستجرى على مرحلتين في أكتوبر ونوفمبر، قائلاً: "مقاطعة الانتخابات البرلمانية القادمة فريضة شرعية والتصويت على انتخابات نظام انقلاب 3 يوليو وحزب النور "كبيرة" مستشهدًا بآيات وأحاديث تدعم فتواه". 
 *المشاركة فى التصويت دعم لظلم العسكر وخدمة للصهاينة
 وأضاف أن "مقاطعة هذه الانتخابات فريضة شرعية والمشاركة فيه إثم وخطيئة وأن من يفعل ذلك شريك في الإثم"، مستشهدًا بقوله: "وتعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الإثم والعدوان". وأوضح أنه "من المعلوم أن الحكم على الشيء فرع عن تصوره، والانتخابات القادمة هي لتثبيت أركان نظام سياسى قام على القتل والظلم وخدمة مصالح الصهاينة، وكل من يخرج عن هذا الخط يتعرض للاعتقال والتصفية، فالمشاركة في هذه الانتخابات دعم للظلم وتثبيت له". 
 *الضوابط الشرعية المطلوبة فى عمليات التصويت 
لا تتوفر فى عهد السيسى واستشهد فياض بحديث آخر يقول "من أَعَانَ ظَالِمًا لِيُدْحِضَ بِبَاطِلِهِ حَقّاً فَقَدْ بَرِئَتْ مِنْهُ ذِمَّةُ الله وَذِمَّةُ رَسُولِهِ"، متابعًا "كما أن الأصل في الديمقراطية كما كان حزب النور يقول أيام مبارك أنها كفر، وكل من أجاز ممارستها من العلماء قيد ذلك بضوابط شرعية لا تتحقق في عهد السيسى". 
وتابع: "يكفي أن الإسلاميين حصلوا على أغلبية في المجلس السابق ولم يحققوا هذه الضوابط وتم حله بقرار عسكري، ويصدق على مثل ذلك قوله تعالى :{ وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّىٰ يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا }، مختتمًا "المشاركة تكون من قبيل الشهادة والتوكيل ، والشرع حذر من شهادة الزور ومن توكيل الظالم وأعوانه". 
 *"حزب النور" يُدلس 
 واتهم فياض، حزب "النور" بأنه "يدلس على الناس بحجج واهية للحصول على أصوات المواطنين في الانتخابات القادمة، وبعض البسطاء وضعاف النفس يبدون تجاوب مع هذه الترهات". وأشار إلى أن "ما يوافق أدلة الشرع وفهم الواقع أن التصويت لهم هو كبيرة على أقل أحواله وأنه يحمل وزر أقوالهم ومواقفهم كاملة فإن التصويت هو شهادة وموافقة تجعل صاحبها شريك لهم في الوزر والإثم". *اتحاد العلماء المسلمين: المشاركة فى التصويت جريمة كبرى من جهته وصف الدكتور أكرم كساب، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين المشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة بـ"الجريمة الكبرى"؛ لأنها بحسب قوله مشاركة ضمنية لـ"عبد الفتاح السيسي" في سفك الدماء البريئة في رابعة. وأضاف كساب "المشاركة في الانتخابات مجرد موافقة للبغاة المحاربين الذين خرجوا على أول رئيس منتخب، وهي ذلك تؤسس لدكتاتورية جديدة". 
 *محاربة التدين ومعاداة الإسلام 
 وقال إن الانتخابات المرتقبة هي "مجرد مشاركة صورية مثلها كمثل مشاركة حمدين صباحي زعيم "التيار الشعبي" في الانتخابات الرئاسية السابقة"، متهمًا نظام الانقلاب بأنه "يحارب مظاهر التدين ويعادي المسلمين بكل صور المعادة ويتقرب ويتزلف إلى النصارى دون حياء أو خجل". ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية في 25 أكتوبر 2015، على أن تبدأ المرحلة الثانية في 21 نوفمبر 2015، على أن يتم الإعلان الجدول الزمنى لإجراءات انتخابات مجلس قريبًا.

قاطع_برلمان_الأغنياء.. حملة تناهض برلمان العسكر


أعلن حزب "الاستقلال"، عن تدشين حملة جديدة عبر صفحته على مواقع التواصل الإجتماعى فيسبوك، تحت عنوان "قاطع برلمان الأغنياء والفاسدين"، لتعريف المواطنين عن مساوئ برلمان العسكر، وكيف يكرس لترسيخ أركان دولة الفساد والظلم من خلال انتخابات هزلية ، وتعبيراً أيضًا عن موقف الحزب، حول مقاطة الانتخابات البرلمانية التى دعت إليها سلطات الانقلاب.
وفى سياق متصل أكد القائمون على الحملة، والتى انطلقت بالتزامن مع كلمة، عبدالفتاح السيسى (قائد الانقلاب العسكرى)، فى ذكرى احتفالات حرب أكتوبر، أن هدفها الرئيسى، هو إعلان أسباب مقاطعة، حزب "الاستقلال"، لذلك البرلمان الذى وصف بالوهمى، بعد تصدر الفلول ورجال أعمال نظام المخلوع حسني مبارك ورجال العسكر المشهد ككل.
وأكد منسقوا الحملة التى انطلقت على مواقع التواصل، تحت عنوان "#قاطعوا_ برلمان_ الأغنياء_ والفاسدين" ، أنه سوف يتم الإعلان عن آليات العمل بنشر مجموعة من البوسترات والملصقات التعريفية بكيفية المقاطعة، فى محافظات، القاهرة والجيزة والإسكندرية والغربية والشرقية وكفر الشيخ وأسيوط وبنى سويف. "
كما دعت الحملة التى أطلقها حزب الاستقلال لمقاطعة الانتخابات البرلمانية جموع الشعب المصري لمقاطعة الانتخابات رفضاً لهذا النظام الفاسد فى ظل التدهور الاقتصادي والسياسي والاجتماعى وانتصاراً لدماء شهداء الثورة منذ 25 يناير وحتى الان وانتصاراً لمئات الألاف من المعتقلين داخل عنابر الموت.







ليست هناك تعليقات: