الثلاثاء، 6 أكتوبر 2015

الحفيد كشف الخدعة .هل كان نجلى مبارك مسجونين بالفعل؟.فيديو



حفيد" مبارك الجديد بلندن
 يشعل الساحة السياسية رغم حبس والده

 المولود فرض تسائل جديد على الساحة:
 هــل كــان نجلــى مبـــارك مسجونين بالفعـــل؟


** المواقع التابعة للعسكر تتناول الخبر دون توضيح أو الكشف عن الحقائق ..
** نشطاء بعد تأكيد الخبر: العسكر تلاعب بالشعب المصرى.. وجمال وعلاء كانا خارج السجن
** الصفحات المؤيدة للمخلوع تؤكد أن السفارة المصرية فى لندن تتعنت فى استخراج شهادة ميلاد المولود الجديد ...
تناولت وسائل الإعلام المحلية المصرية خلال اليومين الماضيين خبر، وضع زوجة "جمال مبارك" نجل المخلوع مبارك، والذى ظل مسجونًا بسجن المزرعة فى طرة عقب قيام ثورة الخامس والعشرين من يناير ولم يفرج عنه إلا من فترات بسيطة فى بدايات العام الحالى. وقال الخبر أن زوجة جمال قد رزقت بطفل، وهو ما يثير الريبة فى الأمر، لأن بحساب المدة التى قضاها جمال فى محبسة لا تتيح له الاختلاط بزوجته وايصال الأمر إلى الإعلان عن وجود طفل، حسب الأخبار التى نشرت فى مواقع"اليوم السابع، المصري اليوم، البوابة نيوز". 
 حقيقــة حفيــد "مبارك" 
 الأخبار التى نشرت بالصحف المذكورة لمحت إلى وجود شبهات عدة لكنها تركت الأمر مبهم دون أن تتهم زوجة جمال بأى شئ أو تأكد حتى أنه اختلى بزوجته خلال فترة سجنة بالمزرعة، وهو ما أكد خبراء، أنه يجوز فى أكثر من حالة، ولكن صحف الانقلاب لم تطرق إليه بالمرة. ووضعوا الموضوع بين أمرين، الأول منهم اتهام سلطات الانقلاب التى يترأسها العسكر، بإن نجلى المخلوع كانوا أحرار فى الخروج والدخول بسجنهم المزعوم، وهو مالم نحصل على اثبات به، أو اتهام زوجته، والتوجه لعمليات القذف التى حرمها الشرع دون دلائل.  ولكن توصيف النشطاء المتابعين للوضع كشف عن مخططات جديدة للثورة المضادة وقالوا، أن عمليات الخداع التى يديرها العسكر بقيادة السيسى، كشفها حفيد مبارك، الذى إما أن والده لم يسجن بالمرة، أو أنه كان مسجون داخل منزله حول عائلته بشكل خاص، حسب النشطاء.   
الحفيــد الذى كشــف الخـدعـــة 
 وجاء في الخبر الذى اثار ضجة بين النشطاء، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن "جمال مبارك" رزق بمولود جديد، من زوجته "خديجة الجمال"، وهو المولود الثاني له، رغم أن متابعة وسائل الإعلام والبيانات الرسمية أكدت أن "جمال مبارك" لم يفرج عنه إلا منذ عدة أشهر فقط تقل عن مدة التسعة أشهر بكثير، وجرى بعدها اعتقاله مجددا ثم أفرج عنهمما يرجح إلى وجود خدعة من العسكر بحق الشعب المصرى طوال تلك الفترة كما ذكرنا سابقًا.  إلا أنه جرى اعتقالهما حسب ما هو معلن أيضا مجددا، وأن فريد الديب، المحامى الموكل عن جمال وعلاء مبارك، طالب منذ يومين فقط بالإفراج الفورى عنهما، نظرًا لانقضاء مدة حبسهما احتياطيًا، على ذمة قضية القصور الرئاسية. 
 قصــة حـى الأثريــاء 
فى لندن كل ذلك يضع علامات استفهام كبيرة حول جدية اعتقال جمال وعلاء مبارك وجدية المحاكمات التى يتعرضون لها, خاصة أن كثيرا من المصريين ورواد مواقع التواصل ممن يقيمون في لندن يؤكدون أن جمال وعلاء مبارك لم يسجنا قط، وأنهما يعيشان في قصرهما فى حى الأثرياء فى العاصمة الإنجليزية، والمنزل يتكون من ست طوابق، وهو مبنى منذ العهد الجورجى. وفى ذات الموضوع، قال مؤسس صفحة "أنا آسف يا ريس"، المؤيدة للرئيس المخلوع مبارك، كريم حسنين: إن السفارة المصرية في بريطانيا ترفض إصدار أوراق لاستخراج شهادة ميلاد لحفيد الرئيس. 
 السفارة المصرية تتعنت مع زوجة "جمال" 
 وقال حسين، من خلال تدوينة له بمواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك": إن الإجراء المتبع استخراج شهادات الميلاد فيه بلندن أن يحضر الأب أو الجد، أي جمال أو والده الرئيس الأسبق مبارك”، لكن الاثنين ممنوعان من السفر، مشيرا إلى أن حفيد مبارك في نظر السلطات البريطانية لا يوجد معه أى أوراق رسمية، موضحا أن السفارة المصرية في لندن تتعنت في استخراج شهادة ميلاد باسم أمه. وتنوه جريدة "الشعب" لقرائها، أن كل ما نُشر هو نقل تحليلى من بعض الشخصيات والمواقع الإلكترونية الداعمة للانقلاب العسكرى، ورغم ما لاقته البلاد من ظلم المخلوع ونجله، إلا أن الأمانة المهنية تفرض، التوضيح وعدم الخوض فى الأعراض لأى شخص مهما كان.


فيــلم الحــفيد
تدور أحداث الفيلم، حول أسرة تتكون من سبعة ابناء، ويناقش العمل مشاكل كل ابن منهم، مثل نبيلة والتي يرفض زوجها اﻹنجاب ويهددها بالإنفصال عندما يعلم بحملها، وكذلك مشاكل طلاب الجامعة ما بين الطموح والحب، ويستعرض الفيلم الصعوبات التي يلاقيها الأهل في تحمل أعباء أولادهم



|••| رحماك ربي ما أرحمك |••| 


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛





ليست هناك تعليقات: