الأحد، 25 أكتوبر 2015

أسرة ابو غزالة تقاضي هيكل بسبب حديثه عن ثروته..فيديو


"مصر أين وإلى أين؟"
 تعليق نارى لمعتز مطر على
 فضح هيكل سرقة المشير ابو غزالة 100 مليون دولار

 .. أمال انت ســرقت كــم يــا سيسى ..



تعتزم أسرة وزير الدفاع المصري الأسبق المشير عبدالحليم أبو غزالة، مقاضاة الكاتب الصحافي محمد حسنين هيكل بسبب ادعاء الأخير وجود رصيد بنكي للمشير في بنوك أميركا مودع به مبلغ 100 مليون دولار. 
وكشفت الإعلامية المصرية لميس الحديدي، عن اتصال أسرة المشير الراحل بالبرنامج عقب إذاعة الحوار مع هيكل، في سلسلة حواراته الممتدة تحت عنوان "مصر أين وإلى أين؟" على قناة "سي بي سي" المصرية، أعربوا فيه عن انزعاجهم بحديث هيكل حول وجود خلاف داخل أسرة المشير بسبب مبلغ 100 مليون دولار للمشير في أميركا، مؤكدين أنهم سيقاضونه.  
 وأعلنت الإعلامية أن حلقة اليوم الأحد من البرنامج، ستشهد الحديث في القضية باستفاضة واطلاعها على الوثائق التي تحدث عنها هيكل، كما ستستمع إلى وجهة النظر الأخرى من أسرة المشير أبو غزالة، مؤكدة أن الكاتب طالب فقط بالتحقيق في وقائع ومستندات أمامه، وقال إن هناك أشياءً تمر في مصر بدون تحقيق، وتغلق ملفات دون تحقيق. وكان هيكل قد تحدث في البرنامج عن واقعة وصفها بأنها بالغة الدلالة، وقال أنا أستغرب أن الرأي العام في مصر لا يعرف أن هناك قضية متداولة أمام القضاء الأميركي تتعلق بميراث المشير عبدالحليم أبو غزالة، وإن القضية تتعلق بمنازعة بين ورثة أبو غزالة حول ثروة تصل إلى 100 مليون دولار. 
«الفيديو» الذي أشعل النار
 بين عرَّاب «السيسي» وعائلة أبو غزالة


قالت الإعلامية المقربة من قائد الانقلاب العسكري السيسي، لميس الحديدي، إن عائلة المشير الراحل عبد الحليم أبو غزالة، قررت مقاضاة الكاتب الصحافي محمد حسنين هيكل، والذي اشتهربـ"عراب انقلاب السيسي" بعد تصريحات له مع "الحديدي" أساءت إلى عائلة أبو غزالة. وأكدت الإعلامية المقربة من النظام، خلال برنامجها "هنا العاصمة"، أن العائلة أبلغتها انزعاجها من تصريحات "هيكل"، وأنها قررت مقاضاته" .
كان "هيكل" قد قال خلال حواره مع لميس الحديدي، الجمعة الفائتة، إن ورثة المشير أبو غزالة، يختلفون الآن على تركته التي تقدر بـ100 مليون دولار، مطالبا الدولة بالتحقيق في الواقعة.
في السياق ذاته، قال مختار نوح، محامى عائلة أبو غزالة، رداً على تصريحات حسنين هيكل، حول نزاع عائلة أبو غزالة على 100 مليون دولار، إنه من العجيب أن تكون هذه الأسرة رمزالشفافية، وأن يكون المشير أحد رموز مصر، ومع ذلك تصيبه مثل هذه الأمور.
وأضاف "نوح"، في تصريحات له "أتحدى لو أن هناك محضرا أو ورقة لحمة حتى مكتوب فيها ورقة مثل هذا" .
وتابع "أنا حزين لما يحدث لرموز مصر"، موضحاً أن أبو غزالة لم يترك من التركة إلا أرضا مبنيا عليها منزل "شرك" مع أقارب زوجته. وأكد محامى عائلة أبو غزالة، أنه سيتقدم ببلاغ إلى النائب العام للتحقيق فيما وصفه بـ"الادعاءات".
هيكل أشار إلى هذه الواقعة مرتين، وقال إنها تستدعي سؤالا جوهريا:
 من أين حصل أبو غزالة على 100 مليون دولار؟
وكيف تراكمت هذه الثروة خارج مصر؟
وطالب هيكل بفتح تحقيق قضائي حول دور المشير الراحل، وألمح إلى مشاركته في تحالف سري اشترك في تشكيلة الرئيس المصري الراحل أنور السادات والرئيس الفرنسي جيسكار ديستان، وعدد آخر من الرؤساء لإدارة القارة الإفريقية عن طريق الانقلابات العسكرية.؟!!! وقال هيكل إن هذا التحالف لعب أدوارا استعمارية، ووصم مصر بأنها دولة استعمارية، بعد أن كانت قوة تحرر في عهد الزعيم جمال عبدالناصر.



قــائد طــائرة مبارك يفجـــر مفاجـــأة 
السبب الحقيقى لاقـــالة المشير ابو غزالــة
... لن تصدق السبب ...



عائلة المشير أبو غزالة تقاضي "هيكل"
هيكل | أبو غزالة قال لي 
سنظل رهينة لأمريكا اذ لم ننوع مصادر التسليح 


الفقى يروى حكاية هيكل و لوسى ارتين
 .. مصطفى الفقى .. 
.. قضية لوسى آرتين مؤامرة للإطاحة بالمشير أبوغزالة..




اكد الدكتور مصطفي الفقي انه تم اخراجه من رئاسة الجمهورية بسبب قضية المشير ابوغزالة، حيث ان مبارك قلق عندما وجد صوتي يظهر في تسجيلات لوسي ارتين والتي كانوا يريدون بها ايقاع المشير ابوغزالة. لوسي أرتين هي سيدة أعمال مصرية تنتمي للطائفة الأرمينية في مصر، وابنة شقيقة الممثلة لبلبة وقريبة الممثلة الاستعراضية نيللي.
وهي صاحبة الفضيحة التي توصف بأنها أخطر قضايا الفساد في مصر خلال الخمس والعشرين سنة الأخيرة، انتهت بالاطاحة بنائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع والانتاج الحربي المشير محمد عبدالحليم أبو غزالة، وبالرجلين الثاني والثالث في وزارة الداخلية بعد الوزير و هما اللواء حلمي الفقي مدير الامن العام و اللواء فادي الحبشي مدير المباحث ، وبثلاثة قضاة.




بعد مرور السنين تظهر اسباب الاطاحه بى المشير ابو غزاله



المشير أبو غزالـة يحــذر عسكرياً اثيوبيا من بنــاء السد 




|••| رحماك ربي ما أرحمك |••| 


ليست هناك تعليقات: