الأربعاء، 7 أكتوبر 2015

عهد جديد من الفتنة .. ,.وزيد اخو عبيد ..الله لا يغير علينا فيديو .


"الوطن لا يساوي الحكومة" 
 البرنامج ينتشر في السعودية كالنار في الهشيم
 ولا يعلم أحد كيف سينتهي الحال "ببرنامج فتنة" أو تأثيره



تبدأ الحلقة الأولى من الموسم الثاني بذات الكلمات التي بدأ بها الأول: "الوطن لا يساوي الحكومة"، ويبدو عند تصفح صفحات الزهرانيعلى شبكات التواصل الاجتماعي سريعًا أنه يهتم بالأساس بالوطن، وأن هذا الاهتمام هو ما يجعله يهاجم الحكومة بهذا الشكل ويسلط الضوء على "الحفريات والتحويلات الموجودة في طريق الإصلاح".
"عهد جديد وزيد أخو عبيد"
هو عنوان الحلقة الأولى من الموسم الأول، يستكمل الزهراني السير على خط الفتنة الذي وضعه لنفسه في الحلقة الأولى من الموسم الماضي، أي الإشارة للفتنة التي بدأت مع أول مظلمة على حد قوله ووضعها نصب الأعين.
لا يختلف الكثير في الموسم الثاني عن سابقه، إلا أن تطور الوقائع التي يعرضها بشكل فج هو ما يضفي على الكوميديا فيه لزوعة أشد من سابقه، فموضع القلب من هذا الموسم هو التغير الحادث في الأسرة السعودية المالكة، وأبطال هذا الموسم هم الملك سلمان ووزير الخارجية الجديد، على عكس الحلقة الأولى من الموسم الأول والتي كان أبطالها الملك عبدالله والوزير سعود الفيصل.
ويمر الزهراني سريعًا على مصير بعض من الأشخاص الذين قاموا بذكر بعض آرائهم بخصوص الإصلاح السياسي في المملكة، لينتهي بهم الأمر في السجون أو على أحسن الأحوال بالمنع من الظهور الإعلامي، وبين الحين والآخر تأتي مقاطع الفيديو التي يقوم فيها طلاب المدارس بتحية يد تخرج من صور الملك السعودي.
ولم يخل الحديث من بعض الكلمات عن حادث الرافعة الشهير، فقد أشار الزهراني إلى استحالة كونها نتيجة الفساد، لأنها كانت نتيجة إما للحسد أو لخشوع الرافعة من خشية الله، واستشهد على ذلك ببعض القصائد التي نشرها مؤيدو الأسرة المالكة على شبكات التواصل الاجتماعي.
ولم تخل الحلقة من التساؤل عن طبيعة العلاقة غير المفهومة بين حكام المملكة وإسرائيل، حيث لم يقم أي شخص بالتعرض إلى اللواء أنور العشيقي الذي استضيف على قناة آي24 الإسرائيلية مطالبًا ببقاء نتنياهو ومشيرًا إلى حاجة السعودية إليه.
عمر اللاجئ سياسيًا إلى كندا هو شاب ما زال في الرابعة والعشرين من عمره، وعند ملاحظة بعض من التغريدات الساخرة التي يتحدث فيها عن شوقه للوطن لا يستطيع المرء سوى التساؤل عن مدى صعوبة القيام بمثل هذا العمل، وما يتطلبه الأمر من تضحيات بالوجود بين الأهل في الوطن، أو قضاء سنوات الشباب القليلة بلا هم وطن على عاتقه أو اتهامات لا تنتهي بالتخريب والعمالة.
كانت قنوات روتانا قد تقدمت بالفعل لإدارة موقع يوتيوب في سبتمبر من العام الماضي بطلب لإزالة البرنامج، وتعللت باختراقه لملكيتها الفكرية، إلا أن البرنامج باقٍ وإن كانت بعض حلقاته قد حجبت من السعودية، ومعنى أن وصول عدد مشاهدات حلقات البرنامج يزيد حاليًا عن أربعة ملايين من المشاهدات لسبع حلقات فقط ومع الحجب، أن البرنامج ينتشر في السعودية كالنار في الهشيم.
ولا يعلم أحد كيف سينتهي الحال ببرنامج فتنة أو تأثيره، إلا أن حجم أثره واضح تمامًا على الشبكات الاجتماعية بين المشجعين والغاضبين.


 البطانة مسمار جحا 



الحلقة الثالثة من برنامج فتنة بعنوان: الله يغير علينا !!

 

الحلقة الخامسة من برنامج فتنة
 كيف تحصل على حقوقك اذا كنت ترى الوطن 
عبارة عن ... أرضهم وحلال أبوهم ؟




ليست هناك تعليقات: