الخميس، 27 أغسطس 2015

من يوقف إرهاب إعلام الكنيسة؟.. فيديو


.. بعد اغلاق 12 قناة اسلامية .. 
32 قنــاة مسيحية تهـــاجم الإســـلام !
 تبث على «النايل سات» و تسب الرسول وأمهات المؤمنين



يبدو أن الأمور الآن بدأت تأخذ طابعًا مختلفًا من الناحية الإعلامية للقنوات الدينية، فبعد أن كانت ترفع القضايا ويعلو الصريخ وتخرج الألسنة للنيل من القنوات الدينية ذات الطابع الإسلامى بحجة أو بتهمة الإرهاب أو ازدراء الأديان. نرى الآن هذه الأفواه لا تخرج صوتًا لوقف إرهاب إعلام الكنيسة، الذى طال كل الرموز الإسلامية، سواء صحابة الرسول أو أمهات المسلمين، بل أن الرسول صل الله عليه وسلم لم يسلم من إيذائهم، فقد رأينا الآن قنوات مسيحية متشددة، تبث على النايل سات تقوم بسب الرسول ووصفه بأفظع الألفاظ والعبارات، التى من الممكن أن يخجل الأشخاص فى مخاطبة أحد بها، ووصل الأمر إلى اتخاذ لغة الحوار والمشادات بين مجموعة من الرعاة والبلطجية، أثناء قيام مشاجرة بينهم على تجارتهم فى الممنوعات، هكذايوصف حال مقدم البرنامج "يوحنا زكريا " ومن يدعى بالقس زكريا بطرس"على قناة تسمى "الفادى"وتحديدًا فى برنامج معرفة الحقيقة. "المصريون" سلطت الضوء على بعض كوارث هذا البرنامج وناشدت المسئولين بضرورة مراقبة هذه القنوات التى تدعو إلى التحريض على العنف، وتناشد الأزهر الشريف ورجاله بأن يقفوا بالمرصاد لأمثال هؤلاء القساوسة وإليكم بعض ما تناولته هذه الحلقات ..
يبدأ القس قائلاً:تكلمت فى الحلقات السابقة عنمحاور حقيقة محمد وهي:
● (1) أصل محمد: أو ابن من هو؟ واشتمل الحديث على: 
1ـ زواج أبيه وجده فى يوم واحد 
2ـ ثم موت أبيه بعد شهرين من الزواج 
3ـ وبعد ذلك وُلِدَ حمزة بعد موت أبى محمد 
4ـ ولكن تذكر كتب التراث أن حمزة كان أكبر من محمد بـ 4 سنين 
5ـ فكيف ولد محمد بعد 4 سنوات من موت أبيه؟ 
6ـ هل ظل فى بطن أمه هذه المدة؟ هذا هو تساؤلنا.
●● ثم ناقشت المحور الثانى من حقيقة محمد وهو:
نبوة محمد: وتحدثت عن معايير النبوة الحقيقة وهى
1ـ شروط النبى
2ـ صفات النبى
3ـ رسالة النبي.
المضيف:  وماذا تريد أن تقول لنا فى هذه الحلقة؟
القس: أريد أن أتكلم عن بقية محاور حقيقة محمد وهي: 
1ـ أخلاق محمد 
2ـ حروب محمد 
3ـ علاقة محمد بالجن والشياطين.
المضيف: هل يمكن أن نبدأ بالحديث عن أخلاق محمد نبى الإسلام.
القس: هذا هو المحور الثالث من محاور حقيقة محمد.
 أخــلاق محمــد:
1) ونلاحظ أنه جاء بالقرآن (سورة القلم 4) "وإنك لعلى خلق كريم" .
2) وقيل أيضًا فى (سورة الأحزاب 21) "لقد كان لَكُمْ فى رسول اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ" 
(3) وتساءلت عن خلق محمد الكريم، وطالبت أحباءنا الشيوخ أن يذكروا لنا خمسة صفات كريمة فى أخلاق الرسول، ولم تأتنا إجابة! 
(4) فبحثت بنفسى فى كتب التفاسير التراثية فوجدت الآتي:
1ـ جاء فى (تفسير القرآن تفسير الصنعانى  ج 3 ص 307، نشر: مكتبة الرشد الرياض 1410، الطبعة الأولى، تحقيق: د. مصطفى مسلم محمد) فوجدت الرواية التالية: "عن سعد بن هشام فى قوله تعالى "وإنك لعلى خلق عظيم" قال: سألت عائشة، فقلت: يا أم المؤمنين أخبرينى عن خلق رسول الله. فقالت: أتقرأ القرآن؟ فقلت: نعم. فقالت: إن خلق رسول الله كان القرآن" 
(5) ..[تعليقي]: الواقع أن هذه الإجابة لم تحل المشكل عندي، فالقرآن ملىء بآيات القتل والسلب والخداع والكذب، فهل هذه القيم تعتبر مكارم أخلاق فى الإسلام وهى التى تحلى بها الرسول؟
 المضيف:هل وجدت إجابة أفضل فى كتب التراث؟ 
القس:
(1) جاء فى كتاب (السيرة النبوية لابن هشام ج 6 ص 95، نشر: دار الجيل بيروت 1411، الطبعة الأولى، تحقيق: طه عبد الرءوف سعد) "وإنك لعلى خلق عظيم" إذن: فلتكف الأقلام ولتصمت الألسنة فلن توفيك الأقلام حقك ولا تستطيع الألسنة أن تقدرك حق قدرك"
(2) [تعليقي]: أين هى الإجابة، هذه كلمات إنشائية خالية من الحقيقة المنطقية الواقعية.
(3) ثم قرأت رواية كتبت فى مراجع كثيرة من كتب التراث أكتفى بما ورد فى كتاب (مصنف ابن أبى شيبة  ج 7 ص 301 نشر : مكتبة الرشد - الرياض - 1409 ، الطبعة : الأولى ، تحقيق: كمال يوسف الحوت) وجدت فيه هذه الرواية لتحدثنا عن خلق محمد، تقول الرواية نقلا: "عن رجل من بنى سوأة قال، قلت لعائشة: أخبرينى عن خلق النبي. قالت: كان النبى مع أصحابه فصنعت له طعاما وصنعت له حفصة طعاما فسبقتنى حفصة قالت فقلت للجارية انطلقى فأكفئى قصعتها. قالت: فأهوت أن تضعها بين يدى النبى فكفأتها فانكسرت القصعة وانتثر الطعام. قالت: فجمعها النبى وما فيها من الطعام على الأرض فأكلوا ثم بعث بقصعتى فدفعها النبى إلى حفصة فقال خذوا ظرفا مكان ظرفكم وكلوا ما فيها. قالت: فما رأيته فى وجه رسول اللهِ"؟
 المضيف:هل لك تعليق على هذه الرواية؟ 
القس :
(1) لست أدرى ما فى هذه الحادثة من سمو الأخلاق،
(2) بل على العكس أرى فيها مدى خوف محمد من عائشة الغيورة الماكرة مدبرة المقالب،
(3) وأرى فيها مدى حبه لحفصة ابنة عمر
(4) فعوضها عن قصعتها.
(5) وعرف كيف يكيد لعائشة إذ سلبها قصعتها،
(6) ولعله ينطبق على ذلك القول الحكيم: "مكروا هم، ومكر هو، وهو خير الماكرين"
(7) فهل يعتبرون مكر الرسول، كمكر إلهه، إن هذا هو الخلق العظيم؟.
المضيف: كلنا نذكر أنك ناقشت موضوع أخلاق محمد فى حلقات عديدة فى برامجك السابقة، فهل يمكن أن تذكر لنا أرقام تلك الحلقات، حتى يمكن لأى مشاهد أن يتابعها فى موقعنا على الإنترنت؟ (موقعنا)
القس : نعم، (1) لقد سبق أن ناقشت هذا الموضوع فى (برنامج أسئلة عن الإيمان حلقات: 36 و39 و40 و72) و(برنامج حوار الحق حلقات: 9 و57 و58 و77 و78 و79 و156) و(برنامج البحث عن الحق الحلقة 3) (2) وقد لخصت هذه الحلقات عن أخلاق محمد فى الحلقة قبل السابقة من برنامجنا هذا (برنامج حقيقة محمد حلقة 2) تحت عنوان صفات النبي.
 المضيف:
هل يمكن أن تذكر مجرد العناوين الفرعية التى ناقشتها فى تلك الحلقة لتذكير من سمعها، وتعريف من لم يتوفر له الوقت ليسمعها؟
القس: (1) أحد عناوين أخلاق محمد، الكذب: فقد كان محمد يستخدم الكذب بل ويحرض على الكذب. كما جاء فى (مسند أحمد بن حنبل ج6/ص404) يقول: "رَخَّصَ النبى مِنَ الْكَذِبِ فى ثَلاَثٍ: فى الْحَرْبِ وفى الإِصْلاَحِ بين الناس وَقَوْلِ الرَّجُلِ لاِمْرَأَتِه". 
(2) ومن عناوين أخلاق محمد، الاستغراق فى الجنس: 
1ـ جاء فى (الطبقات الكبرى ج1/ص398) "عن أنس قال النبي: حبب إلى من الدنيا النساء والطيب". 2ـ وجاء فى (السيرة الحلبية ج3 ص 377) "إذا رغب النبى فى امرأة خلية [أى غير متزوجة] كان له أن يدخل بها من غير رضاها. [ويستطرد الحلبي] قائلا: وأن النبى إذا رغب فى امرأة متزوجة يجب على زوجها أن يطلقها له" (3) وأمور أخرى كثيرة.
 المضيف: أنت تعلم أن مشاهدى قناة الفادى يتزايدون، ومنهم من لم يشاهد هذه الحلقات من قبل، فهل هناك أية إضافة إلى صفات وأخلاق الرسول؟
القس: 
(1) لقد ناقشت فى إحدى الحلقات موضوعًا مقززًا، يهمنى فيه تساؤل يوضح أخلاق هذا الرسول 
(2) وهو كيف لرسول أن يذهب إلى نساء غريبات لسن زوجاتِه بصفة دورية وقت القيلولة ويضع رأسه فى حجر الواحدة لتفلى رأسه من القمل، كما جاء فى (كتاب كشف المشكل فى حديث الصحيحين لابن الجوزى ج 4 ص 468) 
(3) وقد ناقش هذا الأمر المستشار أحمد ماهر مع الشيخ الجندي، وكان رد الجندى غريبًا، فلنشاهده ونسمعه. (فيديو الشيخ الجندي).
 المضيف: 
وما تعليقك على كلام الشيخ الجندى؟
القس:  
(1) الواقع أن الشيخ خالد الجندى لم يستطع أن ينكر الروايات بل اعترف بهذا الأمر المخجل، 
(2) ولكنه أجاب إجابة غريبة قائلا: أمال يتنو قذر؟ 
(3) مش ده الرد يا شيخ خالد، لأن المشكلة لها جوانب متعددة:
1ـ لماذا يترك النبى نفسه فى هذه القذارة حتى يمتلئ رأسه بالقمل؟
2ـ لماذا لم يحلق رأسه بانتظام حتى لا تكون مرعى للقمل؟
3ـ لماذا لم تقم بهذه المهمة أى زوجة من زوجاته التسعة، أو سراريه وملكات يمينه اللائى بلغ عددهن 66 امرأة؟
(4) ثم لماذا لم يداوى هذا الداء بالطب النبوي،

1ـ لماذا لم يجرب أن يدهنها بالعسل كما كان يصفه للناس حتى ولو زادهم تعبا كما حدث مع الرجل الذى كان يشكو من إسهال فوصف له هذا العلاج، وعندما ساءت حالته قال لأخيه صدق الله وكذبت بطن أخيك (كتاب الطب النبوى لأبى بن أيوب ج1 ص 263، نشر دار الفكر بيروت تحقيق عبد الغنى عبد الخالق)، فلماذا لم يجرب هذا العسل حتى ولو زاد القمل فيكون الله أيضا صادقا وتكون رأس الرسول كاذبة إن لم تشف. 
2ـ ولماذا لم يستخدم معها بول البعير مع ألبان الإبل؟ 
3ـ أو حتى يغسلها ببول الرسول، فرب ضرة نافعة، أين ذهب الطب النبوي؟ 
(5) ثم لماذا لم يطلب محمد من الله ليرفع عنه هذه الضربة ضربة القمل، كما فعل موسى الذى صلى إلى الله  ليرفع ضربة غضبه عن فرعون (خروج 8: 16) (6) ولماذا لم يفهم محمد أن الله ربما أعطاه هذه الضربة ليتوب عما فى رأسه من بدع ضد المسيح وخلاص الصليب؟ 
(7) عموما لقد ناقشت ذلك الموضوع سابقا فى (برنامج حوار الحق حلقة 152 بتاريخ 5 فبراير 2010م)
 المضيف: كان بودنا أن نواصل النقاش
 حول أخلاق محمد رسول الإسلام، ولكن بسبب ضيق الوقت نرجئ ذلك لحلقات قادمة بمشيئة الرب.
أبونا: آمين. فقط أحب أن أنبه أن بحثنا هذا ليس من باب الاستهزاء، ولكنها مناقشة منطقية عقلانية لما وجد فى كتب التراث، فلا يلومنا أحد الأحباء المسلمين، وليتوجهوا باللوم إلى كتبهم، بل إلى الأشخاص المذكرين أنفسهم. (2) بالتأكيد كل باحث عن الحق سوف يعطى لعقله الحرية لإعادة التفكير فيما هو مكتوب فى كتب التراث الإسلامى والقرآن، ليصل إلى الحقيقة بنفسه، وإنى أصلى أن يكشف الله عن ذاته ومحبته لكل إنسان آمين.
هذا بعض ما قد جاء فى جزء بسيط من حلقة من حلقات هذا البرنامج  مغالطات وأخطاء وسباب وشتائم للرسول الكريم وآل بيته الطيبين وتحريف للحق فهل يصمت الأزهر وعلماء الأمة على أمثال هؤلاء.



▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬

ليست هناك تعليقات: